إستشارة

إستشارة سوسن
26/03/12 18:39

أنا أحس بالخوف و القلق من كل شيء حولي و أحب البقاء وحدي و مأخرا أصبحت تراودني دائما آلام شديدة في رأسي من ما يجعلني عصبية جدا و لا أطيق سماع صوت، كذلك كل ما إنفعلت أو فرحت أحس بحرقة في معدة و أبدء بالتقيء

اضف تعليق

تحياتي,

من المهم بداية التوجه لطبيب الاسرة للكشف والتاكد من عدم وجود امراض جسدية تسبب الام الراس والمعده. من المهم التنويه بان حالات نفسية من الممكن ان تسبب ذلك ولكن هناك امراض جسدية من الممكن ان تكون هي السبب في اوجاع الراس وحالة القلق والخوف.

هناك اسئة مهمة جدا مثل متى بدأ الشعور بالقلق والخوف ؟ باي وتيرة يظهر ؟ هل يظهر في ظروف خاصة مثل التواجد خارج المنزل او في العمل..؟ في اوقات محددة مثلا- صباحا او مساءا ؟ هل الام الراس تكون مصاحبة لحالات الخوف والقلق ام انها منفردة ؟

من المعروف بان الخوف والقلق يؤدي الى افراز حوامض كثيرة في المعدة والتي بدورها تسبب حرقة والام في المعدة.

استشيري طبيب الاسرة عن الحاجة بالتوجه لطبيب او اخصائي نفسي لمتابعة العلاج.

وشكرا

اضف تعليق
توضيح سوسن
04/04/12 03:25

أولا شكرا على ردكم سبق و أن زرت العديد من الأطباء و إتفقوا جميعهم بأني مصابة بما يسمى أعصاب في المعدة رغم ذلك كان الدواء بمثابة مهدء لتراودني الآلام من جديد أما حالات القلق و الخوف فقد بدأت تراودني منذ سنتين تقريبا حين تعرضت لإخفاق في الدراسة لم أتوقعه يوما و بدأ الخوف و القلق من المستقبل يسيطران على حياتي حتى أصبحت آلام رأسي تزداد كل يوم و ضغط شديد داخله و مع مرور الوقت أصبحت كئيبة و أحب العزلة و الإبتعاد عن من حولي.

اضف تعليق

تحياتي،

بالنسبة لحالة القلق التي تصيبك فبما انها مستمرة من فترة سنتين (او اي فترة تزيد عن ٦ اشهر ) فأنصحك بزيارة أخصائي نفسي لاستشارة.

اما بالنسبة لآلام المعدة او كما قيل لك " أعصاب المعدة" او باسمها العلمي القولون المتهيج فأنصحك بداية بقراءة المزيد عنها في هذا الرابط للتعرف على تفاصيل الحالة بشكل أعمق.

علاج "أعصاب المعدة" يشمل عدة خطوات وليس فقط الأدوية. يجب الانتباه بداية للأطعمة التي تتناولينها ومراقبة الاعراض التي تظهر- هل هناك انواع أطعمة خاصة تؤدي لظهور الاعراض ؟ يجب محاولة تجنبها في حال ذلك (اقراي في هذا الرابط عن الحساسية للأطعمة) . تجنبي تناول وجبات كبيرة وتنازلي ٥ وجبات صغيرة، 

تذكري أيضاً بان  علاج الحالة النفسية التي تمرين بها سيساعد كثيرا على تخفيف اعراض الألم في العدة

من المهم أيضاً الإقلاع عن التدخين بكل أشكاله.

وشكرا

اضف تعليق
الوسواس القهري: أعراضه وطرق علاجه؟

الوسواس القهري OCD اضطراب نفسي يتميز بأفكار وسواسية..

الإبلاغ عن التحرش الجنسي

هكذا تستطيع دعم وتشجيع من تعرضوا للتحرش الجنسي للحديث.

مساج الشياتسو:

التكامل بين العضوي والنفسي

اسلوب الكساندر:

إرشادات للإصلاح الذاتي

العلاج بالصدمة الكهربائية

فيديو لعلاج بالصدمة الكهربائية - شاهد رحلة امرأة مع..

رمضان والحالة النفسية

إليك بعض اللمحات عن فائدة صوم رمضان وأجوائه في الصحة..