الخطوبة

الخطوبة ياسمين
20/09/12 20:10

كنت أحب شخص مدة 9 سنوات فقد أحببته لأنه متميز في الدراسة وكنت أتنافس معه على المستوى حتى أني وقعت في حبه وهو كتير وخلوق لا يتكلم مع البنات أبدا وهادئ جدا حتى أني في مرحلة الجامعة أنه لا يحبني فقط يحب الدراسة .تعبت حتى نسيته وبعد أن أكملت دراستي الجامعية أصبحت أستاذة في الابتدائي ثم خطبني شخص من أقاربي فهو أستاذ أيضا فقد كنت رافضة الزواج بسبب حبي الاول الا أني أهلي أقنعوني به وبعدها عجبني وتمنيته زوجا لي فهو مناسب لي في كل شيء ولكن لم يحصل النصيب بسبب أمه ولم أستطع الخروج من الأزمة لمدة عامين حتى أتى شخص آخريخطبني كنت أكرهه لأنه كان يضايقني وكنتا أعرف أنه يحبني لمدة 13 سنة بعد محاولالت عدة واقفت علية وأصبحت أكلمه على الهاتف فلم أجد فيه الصفات مثل حبي الأول فهو لم يكمل دراسته وليس أستاذ وعملة بسيط يعمل في البناء ولكن أخلاقه عالية و أحسن من 100 رجل حتى قررت أن أفسخ الخطوبة حتى أنني لم أعرف السبب الحقيقي لفسخ الخطوبة حتى أنني دائما أفرغ فيه كل توتري وغضبي فيه وهو يتحمل من أجلي لأنه يحبني وعندما يقول متى سنتزوج أقول له بعدين ...فهل أفسخ الخطوبة ليرتاح مني وأنا أرتاح من تعذيب الضمير أم أقبله وأسكت؟؟ فأنا دائما أقول له سأفسخ الخطوبة أنت إبحث عن إمرأة أخرى لكن لا يفهم ومرات يبكي فأنا حائرة فهل أذهب لطبيب نفسي...

اضف تعليق
الخطوبة د. عوني ابو حليمة اخصائي الطب النفسي
21/09/12

هذا الموضوع خاضع لمبدأ القسمة والنصيب اولا ويجب الاعتماد على الحديث النبوي في هذا فيقول الرسول عليه الصلاة والسلام "من جاءكم وترضون دينه فزوجوه والا تكن فتنة في الارض وفسام كبير " المبدأ بالزواج او الخطوبة مبدأ تحكيم العقل وهل هذا الرجل صاحب دين وخلق ؟؟ وهل هو اهل لفتح بيت ...... الخ 

اما التعلق بالحب الاول فأعتقد ذلك نوع من الاحلام العاطفية حيث يكون الشاب او الشابه يسرح بالخيال ويتصور فارس اة فارسة الاحلام وقد يكون هناك حب او غيره. وقد اجريت دراسات على من تزوجو من يحبون وكانت نسبة الفشل والطلاق لاحقا عالية اكثر ممن لم يتزوجو عن حب او معرفة سابقة لذا القرار الاول والاخير في موضوع فسخ الخطوبة او ابقائها والمثل يقول اشتري اللي بيشتريك وبيع اللي بيبيعك والله يوفقك 

اضف تعليق
الوسواس القهري: أعراضه وطرق علاجه؟

الوسواس القهري OCD اضطراب نفسي يتميز بأفكار وسواسية..

الإبلاغ عن التحرش الجنسي

هكذا تستطيع دعم وتشجيع من تعرضوا للتحرش الجنسي للحديث.

مساج الشياتسو:

التكامل بين العضوي والنفسي

اسلوب الكساندر:

إرشادات للإصلاح الذاتي

العلاج بالصدمة الكهربائية

فيديو لعلاج بالصدمة الكهربائية - شاهد رحلة امرأة مع..

رمضان والحالة النفسية

إليك بعض اللمحات عن فائدة صوم رمضان وأجوائه في الصحة..