مشكلتي مع دواء Deanxit

مشكلتي مع دواء Deanxit Backbeat
04/11/12 16:08

العمر: 33 سنة الحالة الاجتماعية: أعزب التحصيل العلمي: ماجستير العمل: عاطل عن العمل منذ 3 سنوات البلد: الاردن. قبل 3 سنوات أصابتني حالة غريبة حيث كنت أشعر أن الغرفة تضيق بي و يصاحبها حالة من الخوف الشديد و الاكتئاب. ذهبت الى طبيب نفسي فشخص حالتي باكتئاب, و اعطاني Deanxit (لمدة شهر) و Xanax (لمدة شهرين مع خفض الجرعة بشكل تدريجي) و Zoloft (لمدة سنتين بالتدريج في زيادة الجرعة حتى وصلت 100mg و التدريج بخفض الجرعة). بعد السنتين أصبحت أموري سليمة و الحمد لله و انتهيت من العلاج الدوائي (شهر 12/2011). في شهر 3/2102 اصابتني انفلونزا و التهاب شعب هوائية, تعالجت و انتهت الاعراض و لكن اصبح يصيبني ثقل شديد في صدري مع ضيق تنفس خفيف مع العلم بأني مدخن. راجعت عدة اطباء باطني و صدرية و قمت بأكثر من فحص طبي و الحمد لله كلها سليمة, و آخر طبيب باطني أعطاني دواء Singulair و اقنعني انني معي قلق خفيف فأعطاني أيضا Deanxit حبتين في اليوم لمدة شهرين و قال لي أن اقطعه حتى بدون شكل تدريجي. فأوقفته و صابني حالة قلق و توتر شديد مع شعور بالكهرباء في اطرافي و عدم القدرة على الاكل و تقلب في المزاج و تعرق في الاطراف, رجعت و أخذت Deanxit بمقدار حبة يوميا لمدة اسبوعين, و حبة يوم بعد يوم لمدة أسبوعين آخرين, و حبة كل ثلاثة أيام لمدة أسبوعين آخرين. و كذالك بقيت الاعراض نفسها, لا وبالعكس اشتدت و صاحبها حالة اكتئاب و عدم القدرة على الخروج من المنزل و الانزعاج من الاصوات و صداع. لقد قرأت الكثير من المداخلات على موقعكم الكريم عن دواء Deanxit بأنه دواء خفيف و سليم, (و لكن بعض المواقع الاجنبية تذكر انه غير موافق عليه حتى في دولة الصنع الدانمارك, و ايضا في الهند لما له من مشاكل و من بينها الادمان) و لكن هذا بالفعل ما حصل لي و أنا في حية شديدة من أمري. عدت الى طبيبي النفسي و كان هو ايضا مستغربا, و لم يكن يريد أن يعطيني أي دواء, و لكن وضعي النفسي أخذ بالتدهور (نبضات قلب, تعرق القدمين و الكفين, شعور الكهرباء في الاطراف, تعكر المزاج, خوف, الشعور بالدوار أو عدم الاتزان, و أحيانا و كأني مفصول عن المحيط الذي أنا فيه). أخيرا اقتنع الطبيب و اعطاني Xanax 0.25mg و كذالك Zoloft 50mg لمدة 6 أسابيع, من ثم نصف حبة من كلا الدوائين لمدة 3 أسابيع. و اللآن لازلت أشعر أني لم أتحسن للأسف. سؤالي: هل من الممكن أن يكون للانقطاع عن Deanxit هذه الاعراض؟ و هل من الحكمة الرجوع اليه لحل المشكلة؟ و اذا رجعت اليه, كيف اخذه و كيف اقطعه (مع العلم اني توقفت عنه نهائيا من مدة 3 أشهر تقريبا)؟ و اذا كانZoloft هو الحل ما هو البرنامج الانسب للجرعات و مدتها؟ أو اذا ارتأيتم علاجا اخر, فما هو, و ما برنامج الجرعات و المدة؟ شكرا جزيلا على تعاونكم, و اعذروني اذا اطلت الحديث.

اضف تعليق
رد د. عوني ابو حليمة اخصائي الطب النفسي
06/11/12

أريد ان اوضح بعض المعلومات اولا:

الحالة كما ذكرت هي الاكتئاب وكما ذكرت تعالجت بالزنكس والزوفلوفت وتحسنت حالتك لمدة سنتين بعد ذلك بعدة اشهر من توقف العلاج عاودتك اعارض ضيق التنفس وتم صرف علاج دنكسيت وهو من الادوية التي تعالج حالات الاكتئاب وهو من الادوية التي لا تسبب ادمان بل على العكس تستعمل في علاج حالات الادمان واعتقد ان حالة الاكتئاب قد عاودتك من جديد فما زلت تتناول دواء زولفت فلا داعي ل دنكسيت ويمكن رفع الجرعة للزلفت لغاية 200 ملغم وبالتدريج كل اسبوعيين يتم رفع 50 ملغم لغاية ما تظهر علامات التحسن انشالله وسلامتك

 

اضف تعليق
الوسواس القهري: أعراضه وطرق علاجه؟

الوسواس القهري OCD اضطراب نفسي يتميز بأفكار وسواسية..

الإبلاغ عن التحرش الجنسي

هكذا تستطيع دعم وتشجيع من تعرضوا للتحرش الجنسي للحديث.

مساج الشياتسو:

التكامل بين العضوي والنفسي

اسلوب الكساندر:

إرشادات للإصلاح الذاتي

العلاج بالصدمة الكهربائية

فيديو لعلاج بالصدمة الكهربائية - شاهد رحلة امرأة مع..

رمضان والحالة النفسية

إليك بعض اللمحات عن فائدة صوم رمضان وأجوائه في الصحة..