الماضي والحاضروما الحل

السلام عليكم يا الدكتور الفاضل اني اعاني من شئ لا اعرف ان كان مرض نفسي ويعالج..اناأمراة متزوجة منذ تقريب السبع سنين ومنذ زواجي وهل زوجي هم اطباعهم سيئة معي والله على ما اقول شهيد باني كنت جيدة معهم وكنت احاول ارضائهم بالهدايا والكلام الطيب والخدمة التي خدمتهم بها كل هذا ولم يجد معهم نفعا لان الحب من الله تعالى والله لم يزرع محبتي في قلوبهم ,سكنت معهم اربع سنين وبسببهم حرمت من حقي ان اتوظف لانهم لا يملكون الشهادة وحرمت من تربية بناتي بالطريقة التي اني اريد ومن حتى من تسميتهم لاني انا الام..ابو زوجي يحب المراة التي تنجب الذكور وامه تحب المراة من اصل غني وانا لست من عائلة غنية وكانوا كل يوم يتشاجرون معي والله كل يوم على اسباب يخجل المرء من ذكرها وحتى ان امه مفرقة جدا بسليفاتي الاخريات مع العلم لم يفعلوا معها ربع ما قمت به لها وبعد السليفات كل واحدة على جهة هي والمشكلات التي تخلقها لي والاكاذيب التي تخلف علي وبعد مضي الاربع سنوات بنيت بيت وخرجت من عائلتهم لكن الام كانت تتشاجر معي ولم اجبها وحكت لكل الاقارب باني قد سرقت منها ابنها ولم اجبها وبعد مضي سنتين خرجت السليفة الاخرى منهم وتصرفوا مهعا عكس ما تصرفوا معي بانهم يتمنوا الحياة السعيدة لهم وقاموا بتحميل الهدايا لهم وعند الاقارب يقولوا انها سنة الحياة ولا بد من الانفصال وزجة ابنهم هذه والاخريات لم يتحملوا ولم يواجهوا ربع ما واجهته ..ولحد الان لم تتغير المعاملة السيئة بكافة اشكالها والان قاموا بزرع الحقد في قلوب اطفالهم الذين يحبوني,اني مشكلتي او بالاحرى مرضي النفسي الان لا استطيع مسامحتهم على ما فعلوا بي وحتى عندما افكر باني ابرئئهم الذمة لا استطيع فكيف استطيع ان انسى الماضي لا الستطيع النسيان حتى اني اتذكر الثياب التي كانوا مرتديها انذاك والوقت الحاضر انا مدمرة لاني بطبعي لا احب ان يكرهني احد ورغم كل هذا لا استطيع ان اقول لهم <لا>عندما يطلبوا المساعدة..ما العلم باني قمت باجراء عملية اسئصال المرارة بسبب الحالة النفسية التي اثرت على نفسيتي وثقتي بنفسي فما الحل؟وكيف انسى؟

اضف تعليق
رد د. عوني ابو حليمة اخصائي الطب النفسي
28/11/12

السلام عليكم يا ست ايمان

كل رسالتك تدل على انك ست طيبة واحب ان اخبرك ان ما قمت به هو قمة العقلانية التي ترضي الله والعبد في ان واحد ولا تندمي على شي طيب عملتيه في الماضي واطلبي الاجر والثواب من الله واذا كانت علاقتك مع زوجك جيدة فلا تتأثري بذلك لأن تصرفاتهم معك الهدف منها اثارة المشاكل لديك ولكن الحمدالله كنتي على قدر المسؤولية واي انسان لا يستطيع الحصول على محبة الجميع فالمثل يقول ارضاء الناس غاية لا تدرك وما دمتي الان في بيت مستقل عليك الاهتمام بزوجك واولادك وشؤون بيتك وحاولي اشغال نفسسك في اوقات الفراغ وقراءة القراءن وممارسة الرياضة وتابعي الافلام والمسلسلات الهادفة وعيشي حياتك ولا تلتفتي للماضي فانتي قمتي بكل ما هو مطلوب منك خير قيام والله يوفقك

 

اضف تعليق
الوسواس القهري: أعراضه وطرق علاجه؟

الوسواس القهري OCD اضطراب نفسي يتميز بأفكار وسواسية..

الإبلاغ عن التحرش الجنسي

هكذا تستطيع دعم وتشجيع من تعرضوا للتحرش الجنسي للحديث.

مساج الشياتسو:

التكامل بين العضوي والنفسي

اسلوب الكساندر:

إرشادات للإصلاح الذاتي

العلاج بالصدمة الكهربائية

فيديو لعلاج بالصدمة الكهربائية - شاهد رحلة امرأة مع..

رمضان والحالة النفسية

إليك بعض اللمحات عن فائدة صوم رمضان وأجوائه في الصحة..