استشارة طبية

استشارة طبية أسامة
12/09/12 13:19

السلام عليكم . لدي طفل تعرض الى اختناق اثناء الولاده بالحبل السري مما ادى الى ضمور لبعض خلايا المخ وبالتالي زيادة الكهرباء في الدماغ و تأخر في الحركة مع العلم انه يبلغ الان عام و نصف وقد وصف الاطباء له ادوية الصرع مثل depakin و ( clona (clonazépam 2.5mg/ml وهو يمارس رياضة تأهيل حركي بدون نتيجة ملحوظة بحيث لا يزال يعاني من فقدان كلي للتحكم بالحركة زائد تشنجات تصاحب تحركاته مما يسبب له الام فيبدأ بالبكاء . نرجو منكم تفسير حالته و ايفادنا بطرق علاجه من فضلكم .و لكم جزيل الشكر .

اضف تعليق
استشارة طبية د. عاطف تركي طبيب اطفال
18/09/12

دماغ الطفل حساس جدا لنقص الاكسجين والدماغ يختلف عن بقية اعضاء الجسم بعدم مقدرتة عل بناء واعادة تاهيل الجزء التالف وعلية يجب التعرف على المنطقة المصابة  من خلال فحص الطفل من قبل اختصاصي الدماغ والاعصاب للاطفال وهو الذي يقرر هل الادوية المذكورة كافية وهي ادوية قدية جدا وهناك العديد من الادوية الحديثة الآن. بالطبع التاهيل الحركي مهم جدا ويلزم متابعتة باستمرار. سيتحسن الطفل باذن الله ولكن يلزم الصبر

اضف تعليق
عوارض الاكتئاب

هنالك العديد من الأمراض تضاهي الاكتئاب من حيث الاعراض.

التلفاز ليس حاضنة

يستعمله العديد من الاباء لإشغال الأطفال, وذلك لأخذ قسط..

اعتني بمولودك الجديد

في السنوات الأخيرة تخطى هذا المجال حدود المنزل..

الرضاعة الطبيعية

ماذا يأكل الطفل عندما تأكل الأم

مستحضرات للأطفال

اقرؤوا لائحة المكونات جيدا وابتعدوا عن المستحضرات التي..

اليافوخ لدى الأطفال بالفيديو

اليافوخ لدى الأطفال يغلق عندما تتصل عظام الجمجمة مع..

الصيام وصحة الاطفال

يتعلق صوم الاطفال، بسن الطفل وحالته الصحية والنفسية،..

facebook pixel