الزلال لدى الأطفال

الزلال لدى الأطفال والدة عبد المهيمن
21/10/12 17:49

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تعرض ولدي البالغ من العمر الست سنوات وثلاثة أشهر لحمى وكذلك التهاب اللوزتين فأخذته للطبيب لأجراء الفحص وأخذ العلاج المناسب ألا أن الطبيب سألني عن سبب انتفاخ عين الطفل وهل اني لاحظت هذه الحالة من قبل فقلت له لا، فقال أني أشك ان لديه ارتفاع نسبة الزلال. وأجري له التحليل في نفس الوقت فظهر أن شك الطبيب في محله وان هناك ارتفاع نسبة في الزلال . سؤالي هو عن الأسباب وطرق العلاج والوقاية وهل أن النظام الغذائي له صلة بالموضوع وهل علي منعه من بعض انواع الاطمعة. مع شكري وتقديري وامتناني على الإجابة.

اضف تعليق
الزلال لدى الاطفال / والدة عبد المهيمن د. عاطف تركي طبيب اطفال
22/10/12

الزلال في البول هو البروتين الموجود في الدم وهذا عادة لا يظهر في البول الا بكميات قليلة ،واحيانا تزيد لبعض الوقت عند ارتفاع درجة الحرارة او التمارين الشديدة ، ولكن نزول الزلال بكمية كبيرة ولمدة طويلة له تاثير سابي على الجسم حيث يفقد الجسم البروتين ويتاثر بالضعف ويظهر الورم تحت العينين والارجل والخصى عند الذكور ، الاسباب كثيرة منها الوراثي ونها الالتهابي ومنها المناعي.

عليك بمتابعة المرض عند طبيب الاطفال  لعمل الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب وعلاجة وبالتالي معرفة كم فقد من البروتين واعطاء النصيحة حول التغذية حيث ان هناك اسباب  ربما لا علاقة لها بالكلى  مثل النقص الحاد في البروتين والتي تسبب مثل هذا التورم.

اضف تعليق
شكرا على الإجابة السريعة والدة عبد المهيمن
22/10/12 13:38

شكراً جزيلاً دكتور على إجابتك السريعة لي سأفعل بنصيحتك وأتابع حالة طفلي. ولكن إن إمكن أريد أن أعرف هل لتناول الجبن بكميات كبيرة أو البيض علاقة بارتفاع نسبة الزلال؟ وهل علي التقليل من تناول طفلي لهذه الأطعمه رغم أهميتها للطفل ونموه. وهل تنصحني بزيارة طبيب معين في العراق لمتابعة حالة طفلي. شكري وامتناني لإجابتك.

اضف تعليق
شكرا / والدة عبد المهيمن د. عاطف تركي طبيب اطفال
23/10/12

وانا اشكرك على المتابعة ، بالنسبة للجبن فكمية البروتين فية قليلة ولا ضرر منها ولكن عليك تجنب الكميات الكبيرة لاحتواء الجبن على كمية كبيرة من الدهون واما البيض فواحدة يوميا جيدة للطفل .اما بالنسبة للسؤال عن طبيب فاي اختصاصي لطب الاطفال يستطيع المساعدة

اضف تعليق
شكر خاص والدة عبد المهيمن
23/10/12 21:35

شكراً لك دكتور عاطف وأنا ممتنة لك على أيضاحك لاستفساراتي.متمنيةً لك المزيد من التقدم العلمي وجازاك الله عنا خير الجزاء على خلقك العالي وسعة بالك. وشكرا لWebteb بكل كادرها على هذا العمل الرائع وفقكم الله. وعيد أضحى مبارك عليكم وكل عام وأنت بألف خير.

اضف تعليق
الشكر / والدة عبد المهيمن د. عاطف تركي طبيب اطفال
24/10/12

وانا بدوري اشكرك واتمني للجميع الصحة والعافية وكل عام وانتم بخير

اضف تعليق
عوارض الاكتئاب

هنالك العديد من الأمراض تضاهي الاكتئاب من حيث الاعراض.

التلفاز ليس حاضنة

يستعمله العديد من الاباء لإشغال الأطفال, وذلك لأخذ قسط..

اعتني بمولودك الجديد

في السنوات الأخيرة تخطى هذا المجال حدود المنزل..

الرضاعة الطبيعية

ماذا يأكل الطفل عندما تأكل الأم

مستحضرات للأطفال

اقرؤوا لائحة المكونات جيدا وابتعدوا عن المستحضرات التي..

اليافوخ لدى الأطفال بالفيديو

اليافوخ لدى الأطفال يغلق عندما تتصل عظام الجمجمة مع..

الصيام وصحة الاطفال

يتعلق صوم الاطفال، بسن الطفل وحالته الصحية والنفسية،..

facebook pixel