ممكن جواب اذا ممكن

ممكن جواب اذا ممكن سارة
13/11/12 17:00

ابني يبلغ من العمر 4 سنوات عنده ديدان عطيته دواء وتغير صار عنده سلس بالبراز ولا اعلم ماذا افعل بكون ممنونه منكن ع الجواب

اضف تعليق
ممكن جواب /سارة د. عاطف تركي طبيب اطفال
14/11/12

لا يوجد علاقة مباشرة بين ادوية الديدان وسلس البراز ، سلس البراز غالبا ما يحدث نتيجة الامساك لفترة طويلة ولا يقوم الطفل بافراغ الشرج بشكل تام عند ذهابة الى الحمام فيحدث السيلان من حول كتلة غائط كبيرة  تضغط على جدران الشرج . كاجراء اولي يمكنك تشجيع الطفل على الذهاب الى الحمام مرتين يوميا واعطائة دواء ملين وهو اللاكتولوز وبمعدل 8 مل مرتين يوميا لمدة 10 ايام ومن ثم مرة واحدة لمدة اسبوعين . املا له الشفاء واذا لم يتحسن فعليك مراجعة طبيب الاطفال لفحصة ز

اضف تعليق
عوارض الاكتئاب

هنالك العديد من الأمراض تضاهي الاكتئاب من حيث الاعراض.

التلفاز ليس حاضنة

يستعمله العديد من الاباء لإشغال الأطفال, وذلك لأخذ قسط..

اعتني بمولودك الجديد

في السنوات الأخيرة تخطى هذا المجال حدود المنزل..

الرضاعة الطبيعية

ماذا يأكل الطفل عندما تأكل الأم

مستحضرات للأطفال

اقرؤوا لائحة المكونات جيدا وابتعدوا عن المستحضرات التي..

اليافوخ لدى الأطفال بالفيديو

اليافوخ لدى الأطفال يغلق عندما تتصل عظام الجمجمة مع..

الصيام وصحة الاطفال

يتعلق صوم الاطفال، بسن الطفل وحالته الصحية والنفسية،..

facebook pixel