ارتقاع نسبة الأملاح لدى الأطفال

ابنتي تبلغ من العمر عامين و 7 شهور ووزنها طبيعي وتعاني من ارتفاع نسبة الاملاح في البول.. هي لا تأكل مطلقا طعام غني بالاملاح مثل الشيبسي أو المخللات وغيرها.. ولكنها تشرب مياه معدنية منذ صغرها ولا تشرب مياه الصنبور العادية مطلقا.. فهل هناك علاقة بين المياه المعدنية وارتفاع نسبة الاملاح عندها؟ وهل هناك علاج بديل عن الفوار؟

اضف تعليق

عفوا, السؤال غير واضح- من قرر بان نسبة الاملاح لديها مرتفعة واي الاملاح تقصدين ؟ هل وصف لها علاج ؟ هل هناك اشخاص اخرين في العائلة مع حالة مشابهة ؟

يشكل عام فالمياه المعدنية لا تؤدي لارتفاع نسبة الاملاح

اضف تعليق

لاحظت أنها تفقد السيطرة على التحكم في البول مرات عديدة أثناء اليوم بالرغم من أنها اجتازت مرحلة التدريب على المرحاض بنجاح.. فذهبت بها إلى الطبيب وطلب مني إجراء تحليل بول لها .. وبعد ظهور النتيجة قال أنها تعاني من حالتين: أملاح زائدة وصديد في البول نتيجة بعض الميكروبات في مجرى البول.. وأعطاها مضاد حيوي للقضاء على الميكروب مع فوار اسمه إيبيماج للقضاء على الأملاح..

اضف تعليق

على الاغلب فان التبول اللا ارادي كان نتيجة التهابات المسالك البولية.

اما بالنسبة لارتفاع نسبة الملاح (حمض البول/اليوريك- Uric Acid) فهو امر غير شائع في هذا الجيل ويوجب فحص اعمق من ذلك.

حبذا لو كتبت لنا جميع النتائج التي بحوزتك

اضف تعليق

كانت أملاح ال amorphous phosphate (+-) ثم أصبحت بعد أسبوع (++) ثم بعد أسبوع آخر (+) ولكن المفاجأة كانت بعد اسبوع من أخر تحليل انها اصبحت (+++) رغم أنها تواظب على دواء Epimag فوار نصف كوب يوميا.. وحينما شككت في هذه النتيجة حللت لها في معمل آخر فكانت النتيجة few amorphous phosphate ... فهل هذا شيء خطير؟؟ وماذا يجب على فعله من حيث الدواء ونظام الغذاء؟؟

اضف تعليق

تحياتي,

تبلور (تكون) بلوريات من الفوسفات (فوفسفور عديم الشكل- Amorphous Phosphate) في البول هو امر طبيعي وعادة لا يوجد اي داعي للقلق.

تتكون بلوريات الفوسفات بسبب درجة حمض (PH) قاعدية للبول ويحدث ذلك اما بسبب تناول الاغذية الغنية بالفوسفات (الاغذية المصنعة بشكل خاص, المشروبات الخفيفة, البوظة والحلويات, الجوز, اللوز, الصويا والفاصولياء) وهناك حالات مرضية اخرى تحتاج لعلاج ومتابعة بشكل مكثف.

هل هناك تشخيص معروف للحالة ؟

اضف تعليق
عوارض الاكتئاب

هنالك العديد من الأمراض تضاهي الاكتئاب من حيث الاعراض.

التلفاز ليس حاضنة

يستعمله العديد من الاباء لإشغال الأطفال, وذلك لأخذ قسط..

اعتني بمولودك الجديد

في السنوات الأخيرة تخطى هذا المجال حدود المنزل..

الرضاعة الطبيعية

ماذا يأكل الطفل عندما تأكل الأم

مستحضرات للأطفال

عليكم الحذر منها.

اليافوخ لدى الأطفال بالفيديو

اليافوخ لدى الأطفال يغلق عندما تتصل عظام الجمجمة مع..

الصيام وصحة الاطفال

يتعلق صوم الاطفال، بسن الطفل وحالته الصحية والنفسية،..