منتدى التغذية و الحمية

انا رضا من الجزائر سؤالي هو انه كنت أزن 100 كيلو وبعد ممارسة الرياضة مع ريجيم اصبح وزني 80 كيلو مع العلم ان طولي 182 انا الأن وقفت الريجيم و انقصت مدة الرياضة اي انا كنت امارس الرياضة 5 مرات في الأسبوع و الأن امارسها 2 في الأسبوع هل هذا كفيل بالمحافضة على وزني او انه يجب العودة الى الرجيم

اضف تعليق

شكرا سيد رضا,

للحفاظ على الوزن يجب التقيد بنمط حياة صحي وهذا يشمل بذل مجهود بدني (تمارين رياضية) ونظام تغذية متزن.

ممارسة الرياضة لمدة 3 ساعات اسبوعيا يعتبر جيد جيدا واذا كان بالمكان الزيادة من ذلك فهذا افضل, ليس فقط للوزن, بل للقلب والرئتين والعظام.

بالنسبة لنظام التغذية الصحي فيجب تناول 5-6 وجبات معتدلة ومنظمة كل يوم, أي في توقيت موحد. يجب على الطعام أن يكون منوعا ويحوي جميع المغذيات الاساسية. الخضار والفاو\\واكه الطازجة, منتوجات الالبان مع نسبة دهون لا تتعدى الـ5%, الدجاج بدون الجلد, اللحوم قليلة الدهن والاسماك ايضا.

يجب الامتناع عن تناول المشروبات المحلّاه, الحلويات, المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والمقالي.

 

 

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel