منتدى التغذية السليمة

الارداف و الخصر amina
14/09/12 21:23

مساء الخير دكتورة انا عمري 21 سنة بس اعاني من خصر كبير وارداف سمينة بس انا ما اكل كثير اريدان انقص وزني با10كغ اريدحلا دكتورة من فضلك

اضف تعليق
تنسيق الجسم أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

لا توجد حمية غذائية لمنطقة محددة  بالجسم لكن في حالة مشكلة معينة تباع جمالية ينصح بالرياضة تنسيق المنطقة المطلوبة ومن اجل انقاص الوزن ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما مع ممارسة الرياضة

 

اضف تعليق
الوزن الزائد amina
14/09/12 21:15

انا ادرس طوال اليوم ولااكل الا مرة واحدة في اليوم مساء ولكن وزني يزيد دائما

اضف تعليق
وجبة واحدة لا تكفي أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

للمحافظة على الوزن وعدم الزيادة مهم ترتيب وجباتك خلال اليوم فوجبة واحدة لا تنفع بل تخزن بالجسم كدهن مما يساعد الجسم للبحث عن الحلويات كبديل عنم الوجبات مهم تناول 3 وجبا تاساية خلال اليوم

 

اضف تعليق
السمنة رؤيا
14/09/12 21:00

ماهو علاج تخسيس الكرش وخصر

اضف تعليق
تنسيق الجسم أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

لا توجد حمية غذائية لمنطقة محددة  بالجسم لكن في حالة مشكلة معينة تباع جمالية ينصح بالرياضة تنسيق المنطقة المطلوبة ومن اجل انقاص الوزن ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما مع ممارسة الرياضة

 

اضف تعليق
تخسيس ريهام
14/09/12 15:29

انا عندى 13 سنه وبجد نفسى اخس بس فى اسرع وقت انا مش سمينه اوى انا رفيعه خالص بس الافخاد دى مشكله كبيره عندى

اضف تعليق
استشارة اخصائية ا تغذية طفال أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

لا املك المعطيات لتحديد الوضع  

كبداية من المهم معرفته انك بمرحلة المراهقة فلا ينصح ابدا بانقاص الوزن بشكل سريع فهذا يضر النمو

اضف تعليق
السمنه مجهول
14/09/12 08:39

دكتوره أنا أكثر من مرا إسوي رجيم وافشل ؤانا سني صغير وأبي أنحف لجل أحصل علئ منظر رائع وكل من يرائني يعطيني أكبر من سني والمشكله الكبرى حينئ يخبروني بأني جميله ؤلكن سمينه وزني. 9 ,79 أبي أنزل 20 كيلو أو 24 سااعديني يَ دكتووره بليئيز

اضف تعليق
نمط حياة صحي أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

فلانقاص اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

اضف تعليق
الحمية الغذائية محمد
14/09/12 01:31

كيف أتخلص من الوزن الزائد؟

اضف تعليق
لتخفيض الوزن أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن ,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

لكن يهمني ان تعلم ان المعادلة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل سليم والمحافظة على النتيجة المطلوبة هي اتباع نظام غذائي سليم متنوع متوازن مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
حميه نسرين
13/09/12 23:18

اريد شي يضعف البطن ويصغر الصدر

اضف تعليق
تنسيق الجسم أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

لا توجد حمية غذائية لمنطقة محددة  بالجسم لكن في حالة مشكلة معينة تباع جمالية ينصح بالرياضة تنسيق المنطقة المطلوبة ومن اجل انقاص الوزن ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
البروتينات هاله
13/09/12 22:58

ماذا ينتج عن نقص البروتينات في الغذاء؟

اضف تعليق
اهمية البروتينات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

من اجل بناء والامحافظة عهلى خلايا الجسم مهم تناول من مجموعة البروتينات وعند عدم ذلك يحل سوء تغذية للسخص فللبروتينات اهمية كبيرة للتغذية العامة للشخص كبير ام صغير كان

 

اضف تعليق
النحافة ندى
10/09/12 21:26

السلام عليكم انا اعاني من نحافة شديدة وقرات في احد المنتديات ان المفتقة المصرية تزيد الوزن والحمص المقلي في الزيت ايضا فهل هذا صحيح

اضف تعليق
نصائح لزياده الوزن أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
11/09/12

بعم هذا صحيح لانها تحتوي على سعرات حراريه عاليه.

يجب عليك تنظيم غذائك وتناول المأكولات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحراريه –الطحينه,الجوز,لوز,الحلاوه. ممكن ايضأ الاجبان الدسمه والحلويات لكنها ليست مفضله لانها تحتوي على دسم ودهن ليس صحي وكمية سكر عاليه.

اضف تعليق
النحافة
13/09/12 20:19

انا اشكركي دكتورا لانك اخذتي سؤالي بعين الاعتبار واشكر كل طاقم ويب طب والله يجازيكم

اضف تعليق
يسعدنا المساعدة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12
الم الركبتين زكرياء . د
13/09/12 16:51

من كثرة ممارسة الرياضة ، حوالي ساعتين في الصباح الباكر ( ركض وتمارين) أضيف الى ذلك احيانا ساعتين من المشي في المساء ، ودلك لتخفيف الوزن الزائد ، اصبحت أعاني من الم اسفل قدمي السرى والم في الركبتين الى درجة عدم القدرة على الجلوس عليهما اي الركبتين أتناء الصلاة بماذا تنصحوني من فظلكم ، لا ارغب في التوقف عن ممارسة تم إريني الرياضية حثى لا يرجع بي الحال الى زمن الخمول والسمنة وفي نفس الوقت لا اريد ان أزيد من الألم . أفيدوني من فظلكم.

اضف تعليق
الرياضة تدريجيا أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

للرياضة اهمية كبيرة للمساعدة في انقاص الوزن لكن لا ينصح المبالغة بهذه الطريقة بل ممارسة الرياضة بشكل تدريجي لمنع الام

انصحك بممارسة الرياضة 3 ايام بالاسبوع كبداية نصف ساعة

اضف تعليق
الطب النفسي سمية
12/09/12 00:22

هل لاتباع رجيم حاد اعتمادا اعتمادا على تناول الفواكه فقط ادى نقصان كبير في وزن الجسم تلاه ضعف القدره على التركيز في الدراسة وبالتالي الشعور بالفشل والرغبة في الموت علاج لفتاة عمرها 16 سنة ؟

اضف تعليق
التنوع من جميع مجموعات الغذاء أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

اتنباع نظام غذائي يعتمد على مجموعة واحدة من مجموعات الغذائ له تاثير سلبي على الصحة العاملة

التنوع في الاطعمة : قلما نجد كل العناصر الغذائية متوفرة في صنف واحد من الاطعمة لذلك من المهم ان ننوع بالاطعمة خلال اليوم لكي نزود الجسم بجميع العناصر الاساسية الكاملة ، فجسم الانسان يحتاج الى 50-60% من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات  وحتى 30 % من الدهون و 15-20% من البروتينات    ان  اهمية التنوع بالاطعمة تتمركز بالالوان المختلفة التي تجعل الوجبة ممتعة ومغرية اكثر.

اضف تعليق
التنوع من جميع مجموعات الغذاء أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

اتنباع نظام غذائي يعتمد على مجموعة واحدة من مجموعات الغذائ له تاثير سلبي على الصحة العاملة

التنوع في الاطعمة : قلما نجد كل العناصر الغذائية متوفرة في صنف واحد من الاطعمة لذلك من المهم ان ننوع بالاطعمة خلال اليوم لكي نزود الجسم بجميع العناصر الاساسية الكاملة ، فجسم الانسان يحتاج الى 50-60% من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات  وحتى 30 % من الدهون و 15-20% من البروتينات    ان  اهمية التنوع بالاطعمة تتمركز بالالوان المختلفة التي تجعل الوجبة ممتعة ومغرية اكثر.

اضف تعليق
أعراض الكولستيرول سفيان ب
11/09/12 13:44

لا أستطيع تناول اللأغذية التي تحتوي على الزيت و الزبدة ، هل هذا من أعراض الكولستيرول أم مشكل في المعدة. هل تنصحني بزيارة الطبيب؟ شكرا لكم طاقم ويب.

اضف تعليق
انصح بزيارة طبيبك لتحديد السبب أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
16/09/12
السمنة لويزة
13/09/12 14:56

السلام عليكم أعاني من انتفاخ بطني فليست متناسقة مع كل جسمي أرجو المساعدة .

اضف تعليق
انتفاخ البطن أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

السؤال غير واضح.هل الانتفاخ بالمعده ام انه يوجد سمنه بمنطقه البطن؟هل هذا بعد ولاده؟هل للعاده الشهريه تأثير؟هل كان لديك من قبل؟

ارجو الاجابه لاعطاءك الحل الافضل

شكرا

اضف تعليق
الغذاء والحمل ام ريتاج
13/09/12 16:02

هل السكر الدايت له تأثير سلبي علي صحة الجنين علمآ بأني أتناول سكر سويتال وهذا السكر خالي من _الأسبرتام و السكارين والسكلاميت والمواد الحافظة وأنا في الشهر الثالث من الحمل بتوأم - وما هي كمية اللبن والبيض التي يجب تناولها يوميا حيث احيانا لا انتاولهما خلال اليوم وشكرآ جزيلآ

اضف تعليق
منتجات البن والحمل أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

مفضل الامتناع عن المحلى المصنع لانه يحتوي على المواد الكيماويه, يوجد محلي الذي لا يوجد لديه سعرات حراريه الذي يحتوي على نبته الستيفيا ممكن استخدامه.

يجب عليك تناول منتجات اللبن يوميا من 2-3 وجبات لانها مهمه لتطور العضام عند الجنين.البيض ايضا ممكن بيضه كل يوم.

يجب تناول جميع المأكولات المغذيه والمتنوعه والصحيه.

شكرا

اضف تعليق
الوزن تينة محمد
13/09/12 14:41

اريد ان ازيد وزني

اضف تعليق
نصائح لزياده الوزن أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

يجب عليك تنظيم غذائك وتناول المأكولات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحراريه –الطحينه,الجوز,لوز,الحلاوه. ممكن ايضأ الاجبان الدسمه والحلويات لكنها ليست مفضله لانها تحتوي على دسم ودهن ليس صحي وكمية سكر عاليه.

اضف تعليق
الوزن الزائد ام محمد
13/09/12 14:36

صحيح الوزن الزائد يوئثرعلى الدوالي

اضف تعليق
الوزن الزائد والدوالي أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

للوزن تأثير كبير على الدوالي حيث ان الوزن يضغط على الشرايين بالرجل مما يؤدي الى ذلك.

شكرا

اضف تعليق
زيادة الوزن ريهام محمد
13/09/12 11:05

اريد أن يزيد وزنى

اضف تعليق
نصائح لزياده الوزن أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
16/09/12

يجب عليك تنظيم غذائك وتناول المأكولات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحراريه –الطحينه,الجوز,لوز,الحلاوه. ممكن ايضأ الاجبان الدسمه والحلويات لكنها ليست مفضله لانها تحتوي على دسم ودهن ليس صحي وكمية سكر عاليه.

اضف تعليق
رجيم hajar
07/09/12 12:50

ما هو الرجيم الصحيح مع الرضاعة

اضف تعليق
تغذية المرضع أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

عند الرضاعة الام تخسر طاقة في عملية انتاج الحليب ومن هنا تكمن اهمية التغذية الملائمة السليمة للمراة المرضع فما تاكله الام يؤثر على الحليب ،عند استهلاك الام الغذاء الذي يعتمد على جميع مجموعة الغذاء هذه المركبات تكون متواجدة  بالحليب الذي يتناوله الطفل

كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها المراة المرضع اكثر من المراة الغير مرضع

فهي بحاجة الى 500 سعرة حرارية اضافية باليوم لمدة نصف سنة حتى سنة كاملة بعد الولادة

اضف تعليق

ما هي التغذية السليمة للنساء اللواتي تعانين مشكلة التكيسات وعدم القدرة على الحمل بحسب الطب الصيني ؟

اضف تعليق
التكيسات على المبيض والغذاء أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
14/09/12

الغذاء المناسب هو تخفيف كميه النشزيات المستهله اي-

الامتناع عن الحلويات.

تحديد الفاكهه حتى حبتين باليوم.

تخفيف النشويات المركبه مثل الارز الخبز المعكرونه وغيرها.

 

 

اضف تعليق
الرجيم والرضاعه زهره
12/09/12 18:22

انا زاد وزنى خلال فترة الحمل وعايزة ابتدى رجيم مع الرضاعه وطفلى عمرة 5 اسابيع الان ياترى من الممكن ابدأ رجيم الان ولا لأ؟؟

اضف تعليق
الريجيم والرضاعه أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
14/09/12

ممكن ممارسة الريجيم مع الرضاعه لكن مفضل بعد 3 اشهر لكن مهم جدا الاهتمام بغذائك لان منه الطفل ي

اخذ المواد الغذائيه.

اليك بعض النصائح-

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى 5 ٪ ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات -- المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 12-15 أكواب يوميا.

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel