منتدى التغذية السليمة

السمنة amina
06/09/12 21:46

هل وجبة العشاء ضرورية

اضف تعليق
وجبة العشاء أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

لاتباع نمط حياة صحي للمحافظة على الصحة العامة ينصح بتناول وجبات منظمة ولوجبة العشاء اهمية كبرى فلا ينصح بالغاءها ابدا

اضف تعليق
الوزن الزائد ايمان احمد
07/09/12 20:53

وزنى 75 كيلو وطولى 150سم كم يجب ان يكون وزنى ليناسب طولى وماذا افعل ؟

اضف تعليق
تم الرد أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12
تغذيه سليمه توتا
28/07/12 15:47

التغذيه السليمه لمرضي القلب والمعده في ان واحد

اضف تعليق
التغذيه السليمه لمرضى القلب أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
29/07/12

لمرضى القلب يجب ان يكون الغذاء قليل الدسم قدر الامكان, منتجات حليب حتى %3، الامتناع عن المقالى ,إزالة الدهون من الدجاج واللحوم، الامتناع عن المأكولات التي تحتوي على الزبدة أو السمنة أو المارجرين مثل الكورسون،الكعك وإلخ .

يجب انزال الوزن للوزن الملائم والمناسب لان السمنه قد تؤثر وتضغط على القلب.

ممارسة الرياضه طبعا اذا الطبيب سمح بذلك.

بالنسبه للمعده لم افهم ما هي المشكله .ارجو تزويدي بالمعلومات لاعطيك النصائح الملائمهsmiley

 

اضف تعليق
انزال الوزن ميمي
07/09/12 15:42

انا مريضه بمرض القلب و وزني٥٥من٣سنوات وابي انزل وزني بس مااعرف اطريقه المناسبه ؟

اضف تعليق
نقص بالمعطيات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك ,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

اضف تعليق
بخصوص الوزن الزائد ايمان احمد
07/09/12 21:03

انا ايمان اللى بعت ان وزنى 75 كيلو وطولى 150سم نسيت ان اخبركم عن عمرى وهو 15 عام

اضف تعليق
تغذية المراهق أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

كبداية من المهم معرفته انك بمرحلة المراهقة فلا ينصح ابدا بانقاص الوزن بشكل سريع فهذا يضر النمو

المهم التحلي بالبصبر وعدم البحث عن الحلول السريعة فحل السليم فلانقاص اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

 

اضف تعليق
ارجو التوضيح أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12
ارجو التوضيح أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

عالج زيادة الوزن

اضف تعليق
نقص بالمعطيات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن ,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

اضف تعليق
لكــ أنـــت ولاء محمد
08/09/12 17:29

أخصائية التغذية والرجيم طاقم ويب طب .. انت انسانة رائعة لك كل الشكر والتقدير وجزاكـ الله خيراً على الردود ... تحياتي لروحك

اضف تعليق
شكرا لك أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12
هــل ؟! حنين
08/09/12 17:33

أعاني من السمنة ، و زيادة في حجم الصدر فهل من الممكن ان يصغر حجمه بعد انقاص وزني ؟؟!! أرجو الرد

اضف تعليق
ردا على سؤالك أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

بشكل عام عند تواجد زيادة بالوزن في جزء من لجسم بانقاص الوزن ينخفض بالمنطقة التي يتراكم بها الوزن لكن هنالك حالات اخرى وقتها ممكن استشارة المختصين

اضف تعليق
تخفيف الوزن هبة
06/09/12 11:46

انا هبة من الاردن اعاني في الفترة الاخيرة و تحديدا بع انتهاء شهر رمضان المبارك من حالة نهم في الطعام فان اعاني دائما من الجوع وقد زاد وزني الان 4 كغم عن الوزن المثالي و انا في حالة توتر الان من تفاقم الموضوع مع العلم ان وزني kg65 وطولي 172cm كما اعاني من حالة من الخمول و قلة النشاط بشكل مستمر وعمري 26 لنصيحتكم رجاءا

اضف تعليق
تغذية سليمة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

حسب المعطيات فمؤشر الكتلة لديك هو BMI= 21.6  والنسبة التي ينصح بها هي بين 20-25 أي انك لا تعانين من  زيادة بالوزن بل جيد نك زدت بالوزن قليلا من المهم المحافظة على ذلك والاستمتاع من تغذية سليمة متوازنة  

اضف تعليق
رجيم سريع ام فراس
06/09/12 00:10

ما رايكم بهذا الرجيم الفطور و الغداء و العشاء عباره عن برتقاله و موزه و علبه زبادي و١٠ أكواب ماء وينقص في ٥ كيلو في اسبوع حابه ابدأ في هذا الرجيم من بكره ممكن تعطوني رايكم في هذا الرجيم اريد أبدء رجيم بعد يومين و مشكوووووووووووورين

اضف تعليق
التنوع من جميع الاغذية أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

لا ينصح ابدا باتباع هذا النوع من الانظمة الذي يعتمد على نوع من مجموعات الغذاء

- التنوع في الاطعمة : قلما نجد كل العناصر الغذائية متوفرة في صنف واحد من الاطعمة لذلك من المهم ان ننوع بالاطعمة خلال اليوم لكي نزود الجسم بجميع العناصر الاساسية الكاملة ، فجسم الانسان يحتاج الى 50-60% من السعرات الحرارية اليومية من الكربوهيدرات  وحتى 30 % من الدهون و 15-20% من البروتينات    ان  اهمية التنوع بالاطعمة تتمركز بالالوان المختلفة التي تجعل الوجبة ممتعة ومغرية اكثر.

اضف تعليق

كيف نعالج فقدان الشهية

اضف تعليق
يجب تحديد السبب أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12
الجلوتين جوهر
01/09/12 13:34

السلام عليكم .ماهو الجلوتين ؟ وأين نجده ؟

اضف تعليق
الجلوتن والغذاء أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
06/09/12

الجلوتن هو زلال الموجود بالقمح, الشعير وهو الذي يعطي  شكل الشبكه الموجوده بالاخباز.

يوجد العديد من الاشخاص الذين يعانون من حساسيه حيث انه يجب الامتناع عن المخبوزات وكل المأكولات التي تحتوي الجلوتن وايضا الامتناع عن وجود طحين او منتجات الجلوتن بنفس المكان لانها قد تضر بالتطور والنمو وعند البالغين قد تؤدي الى نقص والى مشاكل صحيه اخرى.

اضف تعليق
الجلوتين جوهر
08/09/12 13:24

السلام عليكم .......... ما معنى كلمة زلال التي شرحت لي بها الجلوتين ؟؟؟؟

اضف تعليق
زلال= بروتين أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12
عن الغده الدرقيه نسرين حسين
04/09/12 15:37

انا طولى 170 و وزنى 100 بعانى من مرض الغده الدرقيه النشطه و باخد كربمازول و زدت فى الوزن فا بسال هل الاورلى او الطب البدبل مثل القرفه و الجنزبيل او بذر الكتان او الماء الدافئ بالليمون يدر يدر الغده الدراكيه بشئ و جزاكم الله خيرا ارجوكم الرد السريه و شكراّ

اضف تعليق
الوزن والغدة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
08/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى

للسيطرة على الوزن حتى مع وجود مشكلة بتوازن الغدة  ينصح كبداية المحاولة لتوازنها ومن اجل انقاص الوزن ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما مع ممارسة الرياضة

 

اضف تعليق
وزني غنوه
06/09/12 09:44

انا عمري 17سنه وطولي 170ووزني 65 اريد ان اقلل من وزني فماذا تنصحوني ؟

اضف تعليق
نمط حياة صحي أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

الحل السليم هو باتباع نمط حياة صحي وليس برجيم لفترة زمنية وبعدها العودة للوزن السابق اواكثر

انصحك  باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما

والاهم اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

 

اضف تعليق
اريد انقص وزني الزائد نوره سعيد
07/09/12 06:21

انا انثى عمري ٢٣ غير متزوجه ووزني ٨٤ وطولي ١٥٧ اعاني من التهاب في عضلات الظهر واصبت سابقا بحمى روماتزميه واحيانا ينخفض ضغط الدم لدي انخفاض بسيط حاولت انقص وزني لاكن ماكو فايده مااستمر اريد منكم نظام غذائي غير ممل لخفض الوزن وشكرا

اضف تعليق
ارشادات غذائية أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

المهم التحلي بالبصبر وعدم البحث عن الحلول السريعة فحل السليم فلانقاص اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

 

اضف تعليق
السمنة لمياء
07/09/12 03:50

كيفية معالجة السمنة

اضف تعليق
علاج السمنة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

ان المعادلة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل سليم والمحافظة على النتيجة المطلوبة هي اتباع نظام غذائي سليم متنوع متوازن  يعتمد على ثلاث وجبات اساسية مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
السمنة دلال
27/08/12 14:41

عمري35 وزني96 صار سنة ونص اني مسوية رجيم نزلت من105 ال94 وتوقف وزني من النزول مبين94-96 علما ان جسمي كمثري الشكل واني اشتركت بنادي وبقى وزني ثابت ساعدوني الله يساعدكم

اضف تعليق
لعلاج السمنة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
30/08/12

هنالك نوعين متعارف عليهم للسمنة : سمنة التفاحة(السمنة المركزية) حيث تتركز الدهون في منطقة الوسط واعلى البطن وتقدر بزيادة في محيط الخصر (اكثر من 88 سم للاناث و102 سم للرجال) وسمنة الكمثرى(الاجاصة)او السمنة الطرفية حيث تتركز لديهم الدهون في منطقة الارداف والفخذ انصحك ب

-التنظيم الغذائي:عن طريق تناول وجبات منخفضة السعرات الحرارية بصورة متناسبة مع السن والجنس ودرجة البدانة وطبيعة العمل، ويراعي تقليل كميات الدهون والسكريات وزيادة كمية الخضروات الطازجة والسلطات.

2-ممارسة الرياضة المناسبة:على أن يتم ذلك بصورة منتظمة وتلعب الرياضة دورا حيويا في التخلص من الوزن الزائد، فالمشي السريع يستهلك حوالي 250 سعر حراري في الساعة.

اضف تعليق
السمنة
07/09/12 14:11

انا عمري 22 سنة اعاني من وزن زائد فساعدوني

اضف تعليق
نقص بالمعطيات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

اضف تعليق
الوزن الزائد ندى
06/09/12 21:51

انا طالبة ذاكعية عمري 21 سنة طولي 165 ووزني 80 كيلو ما هو الوزن المثالي لي وكيف استطيع ان احافظ عليه ؟ وشكرا

اضف تعليق
لانقاص الوزن بطريقة سليمة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

حسب المعطيات فمؤشر الكتلة لديك هو BMI= 29.6  والنسبة التي ينصح بها هي بين 20-25 اي انه فعلا ينصح بانقاص الوزن بشكل سليم

الوزن الملائم لك كحد اعلى 68 كيلو

المهم التحلي بالبصبر وعدم البحث عن الحلول السريعة فحل السليم فلانقاص اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

اضف تعليق
ن الريجيم ريم
04/09/12 11:47

انا طولى 170 ووزنى 184 متزوجة وعندى ولدين عملت ريجيم شهرين وصار وزنى 170 وبعدين فى العيد خربت الريجيم بس باسبوع واحد رجعت زى الاول سؤالى كيف اعمل ريجيم يضل دايما مو اول ما اخلصو ارجع انصح لانى اكيد ماحضل طول عمرى مسوية ريجيم

اضف تعليق
اخصائية تغذية أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
07/09/12

ارجو التوجه لاخصائية تغذية لتلائم لك برنامج خاص به يتم مراعاة الوضع العام الصحي لديك مع ملائمة العلاج الانسب في حالة السمنة المفرطة

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel