منتدى التغذية السليمة

المكملات الغذائية غنية من الجزائر
12/06/12 04:04

هل الشخص الذي لا يشرب الحليب و لايتناول كل الخضروات يجب عليه تداوم على المكملات الغذائية ؟

اضف تعليق

لا يوجد بديل للطعام, لكن اذا لا يوجد اية حل فيجب تناول المكملات الغذائيه.
 

اقرأي ما يلي عن المكملات الغذائية

اضف تعليق
السمنة سماء
11/06/12 16:03

أنا عمري 16 وأريد طريقة تنقص الوزن

اضف تعليق

انت بحاجه الى اخصائية تغذيه لانك بجيل التطور ومهم جدآ ان تكوني بمراقبه وان تحصلي على برنامج غذائي صحي المناسب لجيلك 

اضف تعليق
السمنة ميرو
11/06/12 14:18

زي أغلب الناس الايام دي عندي مشكلة البطن والاجناب يعني وسطي يكاد ان يختفي وشكل جسمي غير راضية عنه , ومش عايزة وشي يخس لاني ايضا عندي مشكلة الهالات السواء أعمل ايه ؟

اضف تعليق

 

الحميات السريعة تؤدي الى اضطراب في اجهزة الجسم المختلفة وتدفعه للعودة الى نقطة البداية بشكل اسرع, افضل نظام حمية هو اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية. في هذه الحمية يكون الحفاظ على الوزن انجع واضمن, صحيح انها ليست حمية سريعة, لكن بهذه الطريقة يتأقلم الجسم بشكل افضل والمحافظه على الوزن تكون افضل.

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات 
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المعجنات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات: المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.

* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

بالنجاح

 

اضف تعليق
الرجيم ام جابورة
11/06/12 03:02

انا عاملة رجيم شهر مانزل كل اسبوع 1ك بس زهقنة ابطل ولا لانى الاكل مشى عجبنى

اضف تعليق

انصحك ان تستشيري اخصائية تغذيه لتعطيك برنامج غذائي مريح وصحي لانه ببرنامج الذي لا يعجبك المثابره تكون صعبه .

اضف تعليق

السلام عليكم .. أنا منذ مدة كنت متبعة لريجيم و كنت امارس الرياضة و لاحظت انني اكتسبت بعض العضلات خاصة في منطقة الارداف و الان انا توقفت عن الريجيم و عن ممارسة الرياضة بعد حصولي على الوزن المثالي ..و لكن معارفي يقولون انني ساستعيد كل الدهون نظرا لتوقفي عن الرياضة و ذلك نتيجة تحول الكتلة العضلية الى شحوم و دهون ..هل يمكن ذلك حسب التفسير العلمي ؟

اضف تعليق

 

الفترة التى بها نصل الى الوزن المثالي هي مهمه وحاسمه لانه اذا رجعت الى نظام غذائي غير صحي وتوقفت عن ممارسه الرياضه سوف تعودين الى وزنك السابق . لكي تحافظي على وزنك يجب ممارسه نمط حياه صحي.

بالنسبه لسؤالك عن الدهن والعضل فما يحدث هو كالتالي-

الدهن موجود بخلايا الدهن والعضل بخلايا العضل وكلاهما منفصلتين,عندما نتوقف عن الرياضه العضل يهدل والدهن يعلو(الوزن ايضآ) لكن هذا لا يعني انه يتم استبدال الدهن بالعضل.

اضف تعليق
الحميه Ghada
10/06/12 21:36

ماهي الأطعمه المناسبه للحميه؟ وهل الشوربه الحارقه تكفي؟

اضف تعليق
الريجيم وتخفيف الوزن طاقم ويب طب
13/06/12

 

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5 ، اللحوم الخالية من الدهون، والدجاج من دون الجلد والديك الرومي) تجنب المعجنات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات: المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.
* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

الشوربه قد تكون جزء من الحميه لكن ليست الحميه باكملها لانها ليست كافيه للجسم وقد تؤدي الى نقص بالفيتامينات والمعادن.

بالنجاح

اضف تعليق
فقر الدم souma
09/06/12 16:32

ماهي المأكولات التي لا يجب أن بأكلها المصاب بفقر الدم الناجم عن عوز الحديد

اضف تعليق

 

هنالك عدة عوامل تؤثر على إمتصاص الحديد مثل - الكالسيوم الموجود بمنتجات الحليب لهذا إمتنع عن إضافة منتجات حليب مع منتجات الحديد، الكافئين والقهوة يؤثر أيضاً على امتصاص الحديد لهذا يجب الإمتناع عن تناولها مع منتجات الحديد.

فيتامين C يساعد على إمتصاص الحديد  لهذا بوجبة بها لحوم ممكن إضافة عصير برتقال.

الحديد موجود بالاعضاء الداخلية، اللحم الاحمر، أيضا موجود بالبقوليات.

اضف تعليق
الحمل هبه
09/06/12 15:46

انا عمري 19 سنه وزنى 59 كيلو و انا حامل فى الشهر الخامس اريد نظام غذائى متكامل

اضف تعليق

 

اليك بعض النصائح-
* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى 5 ٪ ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي).
*تجنب المعجنات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
*تناول الخضار والفاكهه لانها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
* تجنب الحلويات: المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء10-12 أكواب يوميا.

بهذه المرحله من الحمل عليك تناول المكمل الغذائي الذي يحتوي على الحديد. (لكن تجنبي المكملات التي تحوي أوميغا 3)
 

اضف تعليق
السمنة لارا
07/06/12 20:58

بدا برجيم حيث لا اتناول سوا الفطار وهو نصف صمون اسمر ومعه اي شيء وبقى لا اتناول شيء الى الليل اتناول بعض الفواكه ومعة هدا اغلب جسمي خس الا منطقة الكرش شو بعمل

اضف تعليق

 

البرنامج التي تمارسه هو صعب وليس صحي , الحميات السريعة تؤدي الى اضطراب في اجهزة الجسم المختلفة وتدفعه للعودة الى نقطة البداية بشكل اسرع, افضل نظام حمية هو اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية.

في هذه الحمية يكون الحفاظ على الوزن انجع واضمن, صحيح انها ليست حمية سريعة, لكن بهذه الطريقة يتأقلم الجسم بشكل افضل والمحافظه على الوزن تكون افضل.

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات 
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5 ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المعجنات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات: المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.

* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

تمارين مخصصه للبطن قد تساعدك كثيرآ بشد الجسم ومنع الترهل.

المثابره اساس النجاح.

اضف تعليق
السمنة مرام M
07/06/12 18:41

هل كثرة النوم تسبب السمنة وماهو الريجيم المثالي لانقاص الوزن خلال مدة قصيرة وايضا رجيم خاص بشهر رمضان

اضف تعليق
السمنة وقلة الحركة طاقم ويب طب
13/06/12

 

كثره النوم تؤدي وقلة الحركه تؤدي الى السمنه, للاسف لا يوجد برنامج سريع وصحي , الحميات السريعة تؤدي الى اضطراب في اجهزة الجسم المختلفة وتدفعه للعودة الى نقطة البداية بشكل اسرع.

بالنسبة لشهر رمضان المبارك سوف نتناول الحديث عنه باسهاب.
ترقبي افتتاح الصفحة قريباً ان شاء الله


شكرآ

اضف تعليق
فقر الدم nizar
07/06/12 14:40

ماهي المواد الغذائية الغنية بالحديد

اضف تعليق

 

الحديد موجود بالاعضاء الداخلية، اللحم الاحمر، أيضا موجود بالبقوليات.

هنالك عدة عوامل تؤثر على إمتصاص الحديد متل- الكالسيوم الموجود بمنتجات الحليب لهذا إمتنع عن إضافة منتجات حليب مع منتجات الحديد، الكافئين يؤثر أيضاً على امتصاص الحديد لهذا يجب الإمتناع عنه مع استهلاك منتجات الحديد.

فيتامين C يساعد على إمتصاص الحديد  لهذا عند تناول وجبة اللحوم ممكن إضافة عصير برتقال.

إذا كان لديك مشكلة فالغذاء يساعد, لكن من المفضل أن تتناول حديد (NUTRITION SUPPLEMNTS) إضافي من مجموعة المكملات الغذائية . يمكنك القراءة عن المكملات الغذائية في الرابط التالي

اضف تعليق
a somna fatima
11/06/12 21:20

kayfa odkhil dawarati

اضف تعليق
عن التغذية أم إياد
06/06/12 23:38

ماهو نوع الأكل المفضل لأطفال في سن سنة ومتى يتم فطمه عن الرضاعة ؟

اضف تعليق

 

هذا الجيل المناسب لفطمه عن الرضاعه.

يمكن اطعامها من المأكولات المتوفره بالبيت –الخضار,الفاكهه,النشويات,اللحوم,السمك,الدجاج وغيرها بالملمس الملائم لها والامتناع عن المأكولات الغير صحيه من المحليات,المقالي,المشروبات الخفيفه وغيرها. الابتداء بجيل صغير بتعويد الطفل على المأكولات الصحيه.

اضف تعليق
رجيم مروة
06/06/12 16:43

عندي زيادة في وزني 8كيلو وعايزة انزلهم

اضف تعليق

 

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5 ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات -- المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.
* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

بالنجاح

اضف تعليق
مرض خطير سعيد
06/06/12 22:36

توجد غازات في الامعاء

اضف تعليق
اعاني من النحافة سارة محمد
05/06/12 22:57

انا عاني من في نقص في الوزن رغم اني عمل تحاليل والترا ساون عن الغدة الدرقية وطلعت سليمة وعمل تحاليل دم هيموجلوبين 12 وعملت تحليل براز لايوجد عندي ديدان بس مش عارفة ما هو سبب النحافة طولي 164 ووزني 42

اضف تعليق
النحافة وزيادة في الوزن طاقم ويب طب
07/06/12

 

يجب عليك تنظيم غذائك وتناول المأكولات التي تحتوي على الكثير من السعرات الحراريه –الطحينه,الجوز,لوز,الحلاوه. ممكن ايضأ الاجبان الدسمه والحلويات لكنها ليست مفضله لانها تحتوي على دسم ودهن ليس صحي وكمية سكر عاليه.

اضف تعليق
اريد ان انحف أمل الحياة
05/06/12 16:40

عمري 15 سنه ووزني 55 وطولي 158 اريد شيئا صحيا افعله واحصل على فائدته بسرعه

اضف تعليق

 

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل
 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5 ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المعجنات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات -- المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.
* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

اضف تعليق

السلام عليكم : انا عندي مشكل مع الماء ....كلما اشرب الماء احس بانتفاخ و امتلاء مزعج احيانا يؤدي الى الشعور بالغثيان...انا لا اشرب الماء مباشرة بعد الاكل بل بعد مرور من3 الى 4 ساعات و النتيجة هي نفسها ...حتى اصبحت اقاطع شرب الماء ...الوقت الوحيد الذي يمكنني شرب الماء فيه بسلام و من دون خوف هو " على الريق" اما باقي الاوقات فمستحيل ~ هل من سبب ياترى ؟ مع العلم اني اعاني من انتفاخ القلون...

اضف تعليق

 

هل المشكله تنتج فقط من الماء ام من كل المشروبات؟ انتفاخ الكولون ممكن معالجته عن طريق الامتناع عن المأكولات التي تحتوي على الالياف (قشرة الخضار والفاكهه, البقوليات, القمح الملىء وغيرها).

انصحك ايضا يتناول المكمل الغذائي الذي يحتوي على البكتيريا الجيده لتمنع الانتفاخ.

اضف تعليق

والدتي عمرها 57 سنة و وزنها 91 كغم و طولها 156سم وهي مصابة بداء السكري و ضغط الدم والتهاب مفاصل اريد معرفة طريق سليمة وصحية لانقاص الوزن ضروري لان الدكتور يبي وزنها 75 كغم بعدين نبدا بالعلاج لمفاصلها شكرا

اضف تعليق

 

بالمرحله الاولى يجب موازنة السكربالدم اي ان السكر قبل وجبة الفطور بالصيام يجب ان يكون من 70-130 وبعد ساعتين من الاكل من 160-180 ,وبعدها تنظيم وجبات (3 وجبات رئيسيه بساعات محدده يوميآ ووجبيين خفيفتين), اكل نشويات (الرز,الخبز,المعكرونه وغيرها) بكميه محدده.

ممارسة الرياضه تساعد على موازنه السكري الا اذا الطبيب منع ذلك بسبب التهاب المفاصل.

النصائح هذه تساعد على تخسيس الوزن.

اضف تعليق

انا مريم من النعرب اعاني من انتفاخ في البطن والمعدة عندما اتناول اي طعام حتى ولو خفيف يسرعة تنتف معيدتي وبطني حتى احس باختناق شديدي في صدري ارشدوني مادا افعل

اضف تعليق

يجب اجراء الفحوصات اللازمه لجهاز الهضم للتأكد من عدم وجود اية مشكله 

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel