منتدى التغذية السليمة

النحافة
06/04/12 00:11

انا جسمى نحيف جدا واريد علاج ليقوم بزيادة وزنى وعندى انيميا حاده

اضف تعليق
مهم التحاليل أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/04/12

قبل كل شي من المهم اجراء قحوصات لدى طبيب العائلة للاستفسار ما سبب الانيميا والوزن المنخقض

بعد اجراء جميع التحاليل ممكن ملائمة العلاج الغذائي للوضع

اما بالنسبة لزيادة الوزن فينصح بترتيب وجبات صغيرة لقترات متقاربة كل 2-3 ساعات وحبة

تفرقة بين الشرب والطعام

واحيرا استهلاك الاطعمة الدسمة مثل الاجبان الدسمة الصلصات المختلفة

اضف تعليق
الرجيم شكس
05/04/12 12:27

ماذا ااكل عند الرجيم

اضف تعليق
ا
31/03/12 13:21

كيفية زيدة الوزن

اضف تعليق
التخسيس mona
02/04/12 18:22

الماء الافىء مع الليمون صباحا ودى الى قرحة المعدة

اضف تعليق
لا يؤدي الى قرحة معدة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
03/04/12

حسب معلوماتي فان الماء مع الليمون لا يؤدي الى قرحة معدة

اضف تعليق

ماهي أسرع طريقة لتخفيف الوزن بدون ممارسة الرياطة؟؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق
لا انصح بذلك أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
03/04/12

لا ينصح بتخقيض الوزن بشكل سريع قاسي قبهذه الطريقة سعود الجسم باسترجاع كل الكيلوغرامات بسرعة ايضا

لذلك انصحك اتباع نظام متوازن وملائم لك

اضف تعليق
استفسار راضية بربي
03/04/12 00:12

أنا وزني 66 كغ و عمري 17 أود أن أنقص على الأقل 10كغ أنا امارس رياضة القفز على الحبل لمدة 15 دقيقة بالإضافة الى بعض الحركات أنا لا أتناول وجبة العشاء اغلب الأوقات و اذا أكلت لا أثقل على معدتي كم يلزمني لأتحصل على النتيجة المطلوبة هل في الخريف القادم أكون نقصت على الأقل الى 5 أو 8كغ أرجوا أن تنصحوني بما ينفعني لأنني أثق بكم بعد الله طبعا ووفقكم الله لما يحبه و يرضاه

اضف تعليق
تخقيض الوزن تدريجي أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
03/04/12

جميل جدا انك تمارس الرياضة بشكل يومي انصحك باضافة رياضة ايروبكيا او المشي او الركض

اما بالنسبة للوزن فمن المهم ان تحاول انقتصه بشكل سريع فهذا يضر الجسم اكثر من الاستفادة ينصح تخقيض الوزن بشكل تدريجي معدل 2-3 كيلو بالشهر واتباع نظام غذائي يشمل وجبة العشاء

 

اضف تعليق
تنحيف مودة
02/04/12 01:47

عوزة اخس

اضف تعليق
لتخقيض الوزن أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
03/04/12

من المهم معرفة هل النت فعلا بحاجة لتخقيض الوزن فعلا ام لا

لكن بشكا عام لتخقيض الوزن من المفضل اتباع نظام غذائي منتظم متوازن منوع من جميع مجموعات الاغذية وممارسة الرياضة

اضف تعليق
ترهل مابعد الحمل فاطمة
03/04/12 14:18

مساء الخير انا لي تقريبا اربعة اشهر اتبع نظام متوازن وغير قاسي نزلت ٢٠ كيلو ولله الحمد انا من شهرين بدأت امارس الرياضة تقريبا ساعة في اليوم بدأت مؤخرا بتمارين للمدربة الامريكية جيليان لشد الجسم كاامل هل مع الاستمرار ع رياضة البطن ان يشد بطني تماما ؟؟؟

اضف تعليق
طبيب مختص أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
03/04/12

ينصح بالاستمرار بالرياضة مع اتباع نظام غذائي اما بالنسبة للترهلات فانصحك باستشارة طبيب مختص بهذا المجال

اضف تعليق
اريد نظاام لانقاص الوزن نوااارة
03/04/12 01:40

اريد نظام غذائي أنا معلمة حركتي في المنزل قليلة لوجود ىخادمة ولاني مجال عملي يحتاج الى جلوس وتحضير وبحث في النت وهك\ا لا استطيع المشي الا ىخر الاسبوع عمري44 طولي 158 وزني 119 طبعا اعاني من امراض السمنه السكر الربو والضغط . نانا

اضف تعليق

من المهم تخقيض الوزن بشكل تدريجي وذلك يساعدك على علاج الامراض المرافقة للسمنة لكن من المهم معرفة انه لا يوجد حل سري تبل انت بحاجة ان تاخذي المسؤلية 

للرياضة تاثير كبير على انفاص الوزن بل هي تساعد النظام الغذائي ليس بالضرورة ان تكون رياضة قاسية ويوميا مفضل البدا تدريجيا وتكريس بين 2--3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

وبالضافة اتباع نظام غذائي منتظم مع المحافظة على وجبة الفطور الغذاء والعشاء

بكل وجبة الاكثار من الخضروات

وبدون شك الاصعاء الى الجسد ان كنت جائعة فتناولي الطعام اما ان لم تشعري بالجوع فلا ينصح بتناول الطعام اثناء الملل او فقط تاثرا بالصدقاء

 

اضف تعليق
الرجيم اسماء
20/03/12 14:12

وزني 92 طولي 163 اريد حلا

اضف تعليق
ليس لدي معلومات كافية لكي أقول لك كم سعرة حرارية انت بحاجة.اكتبي لي ما هو عمرك وعندها ممكن أن أساعدك. اضف تعليق
السمنة مروة
27/03/12 00:31

انا عمري 25 طولي 160 وزني 94 شنو الريجيم اللي بيناسبني

اضف تعليق
المعلومات غير كافية أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

لتحديد نظام غذائي ملائم لك شخصيا من المهم معرقة الوضع الصحي اسلوب حياتك اليومي من ناحية غذائية والشاط اليومي

لذلك يصعب تنسيق برنامج شخصي هكذا

اضف تعليق
العمر41 عادل الشرع
21/03/12 16:51

لكم مني جزيل الشكر

اضف تعليق
الحل بتبني نمط حياة صحي وسليم. أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
23/03/12

لا يوجد حل سحري... فمن اجل تخفيض الوزن يجب ان تكون لديك الرغبة بذلك. فالمسؤلية تعتمد عليك اولاً وعلى استعدادك للتغيير طبعاً مفضل استشارة اخصائي/ة تغذية. (للكشف عن معلومات أكثر عن نمط حياتك والحالة الصحية).
من اجل ذلك عليك ان تكون جاهزا نفسيا، معنويا للتغيير خاصة في عاداتك الغذائية الخاطئة.

من المهم ان تتذكر ان لا تبحث عن الحلول السريعة السهلة فهي غير ناجحة، الهدف اتباع اسلوب حياة صحي بشكل دائم وليس  لفترة زمنية محددة والعودة الى ما كان قبل.
تذكر ان انخفاض الوزن مفضل ان يكون تدريجياً, فايضاً الوزن زاد مع الوقت وليس بيوم وضحاه.

وأهلاً بك صديقاً في الموقع.

 

اضف تعليق
لدي سمنة محمد حاج
31/03/12 02:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا شاب جامعي عمري 23 سنة وطولي 173 تقريبا ووزني 115 تتركز في الكرش والفخض والارداف وانا من النوع الى عندة كثافة في العظام يعني عظامي عريضه شوي لاتوجد لدي اي مشاكل في الكبد او الكلية او القلب او غيرها ولله الحمد والمنة وارغب برجيم يخفض الوزن ويسد الشهيه لان شهيتي مفتوحة ولكم خالص الشكر والعرفان

اضف تعليق
ترتيب الوجبات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

من المهم فهم ما القصد بشهية مفتوحة هل القصد انك تجوع اكثر من قبل ام انك فقط تتناول الطعام لسبب غير الجوع

هل تتناوله اكثر في حالة الضغط او العصبية ام الملل

من المهم اتباع نزام غذائي به وجبات محددة كل 3-4 ساعات مما يقلل الشعور والاحساس بالجوع وهكذا من الممكن السيطرة على كمية ونوعية الطعام

الاكثار من شرب الماء فاحيانا الشخص يشعر بالجوع انما بحقيقة الامر الجسم ينقصه السوائل مما يقوم ببلبة الشخص

ممارسة الرياضة بشكل منظم

 

 

 

اضف تعليق

انا وزني 115 وطولي 176 طالبة اعمل ريجيم باستمرار نزولي بطيئ وارجع الوزن بسرعه اعمل 4 ايام ف الاسبوع مشي لمدة نص ساعه

اضف تعليق
برنامج غذائي لتخفيض الوزن تدريجيا أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

من المهم معرفة ان تخفيض الوزن بشكل تدريجي هو الحل الانسب لنتيجة مضمونة اكثر  الهدف ليس فقط تخقيض الوزن بل ايضا المحافظة على النتيجة

من المهم فحص اي انظمة غذائية تتبعينها لكي نلام لك يرنامج شخصي

فانصحك بالاستمرار بالرياضة وزيادة الوتيرة مع ملائمة برنامج غذائي صحي مناسب ليومك العملي والغذائي مع الاخذ بالاعتبار الماكولات التي تحبينها

تناةل وجيات منظمة  ،شرب الماء والامتناع عن المشروبات المحلاة

اضف تعليق
ملصقات على الحليب عبد العالي
01/04/12 18:42

ما هي الاضافات التي نجدها في الحليب قليل الدسم شكرا

اضف تعليق
التفصيل اكثر أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

السوال ليس واضح اطلب التزضيح اكثر

اضف تعليق

انا خطوبتى كمان شهر وانا وزنى 75 وطولى 160 واريد انقاص وزنى علشان اكون جميله يوم خطوبتى مع العلم انى من اصحاب الوجه الممتلىء وعمرى 22 سنه ... مع العلم انى لا امارس الرياضه يعنى الخروج العادى لقضاء الطلبات وهكذا .. ولست من اللذين يفضلون وجبه الافطاااااار لا احب الخضروات المطبوخه ..ارجو الردد والاهتمام .. بليييييييييييز

اضف تعليق
قبل الخطوبة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

من اجل تخفيض  الوزن قبل مناسبة معينة من المهم اتباع نظام غذائي متوازن صحي وعدم اتباع الانظمة القاسية او التجويع 

فهذا ليس بحل فينصج ان يتم تخقيض الوزن تدريجي

من المهم الاكثار من الخضراوات ممارسة الرياضة واالامتناع قدر المستطاع عن السكريات  

اضف تعليق
himya nohaila
01/04/12 19:52

ana orid rijim darori himaya monsima

اضف تعليق
غير واضح أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

الرجاء الكتابة باللغة العربية

اضف تعليق
اريد انقاص وزنى سماء
01/04/12 15:17

انا خطوبتى كمان شهر وانا وزنى 75 وطولى 160 واريد انقاص وزنى علشان اكون جميله يوم خطوبتى مع العلم انى من اصحاب الوجه الممتلىء... ارجو الردد والاهتمام .. بليييييييييييز

اضف تعليق
تنزيل الوزن قبل مناسبة معينة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
01/04/12

لديك بعض من الكيلوعرامات الزائدة ، من اجل تخفيض الوزن من المهم اتباع نظام غذائي صحي وعدم البحث عن الحلول السريعة والقاسية 

انصح بتناول وجبات منظمة منها الفطور ،الغذاء، العشاء وبيتهم وجبتين صغيرتيين كحبة من الفواكه

الاكثار من الخضروات التي تساعد على الشعور بالشبع

والامتناع عن المشروبات المحلاة والمقالي وطبعا تقليل من السكريات

بدون شك الاستمرار بالرياضة اليومية

والف مبروك

اضف تعليق
RIGIME ZIZOU
29/03/12 20:30

ENI 3OMRI 20 ANS IN7EB NATH3AF NOUZIN 78

اضف تعليق
تخفيف الوزن ليديا
27/03/12 17:48

حاب اضعف بس مو عارف حاولت اني ما اتعشى بس ما زبط بدي حل

اضف تعليق
عدم الامتناع عن الطعام أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
28/03/12

لتخفيض الوزن لا ينصح بالامتناع عن الطعام او عن وجبات معينة خلال اليوم مثل وجبة العشاء او غيرها فالجسم بحاجة الى الطاقة في حالة عدم اعطاءه يخزن ما تناوله كدهن

انصحك بتناول وجبات منطمة فطور ,غذاء, عشاء

من المهم الاكثار من الخضروات

اختيار الاغذية الصحية قدر المستطاع مثل الاجبان قليلة الدسم

شرب الماء بمعدل 10-12 كوب يوميا ولاشك ممارسة الرياضة بشكل منتطم

اضف تعليق
حمية غذائية تغريد
27/03/12 22:45

مرحبا عمري 22 سنة ووزني 70 كيو وطولي 165 وفصيلة دمي -O كيف ممكن اخفف من وزني

اضف تعليق
لا علاقة بين فصيلة الدم والحمية المناسبة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
28/03/12

حسب المعطيات  فانه هنالك نسبة قليلة من الوزن الزائد التي لا تقلق

انصحك بترتيب وجباتك الغذائية بحيث تكون وجبة الفطور يوميا  تشمل مننجات الابان

الاكثار من الخضروات في جميع الوجبات الغذائية

والامتناع قدر المستطاع من المشروبات المحلاة والغازية والتخفيف من الحلويات

واخيرا ممارسة الرياضة بشكل منتظم على الاقل 3-4 ايام بالاسبوع

لا يوجد علاقة لفصيلة  الدم للحمية الغذائية المناسبة   

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel