منتدى التغذية السليمة

اتمنى زيادة وزني خديجة (الجزائر)
24/01/12 01:00

انا فتاة (عزباء) ابلغ من العمر 26 سنة، وزني 53 كغ وطولي 1،69م اريد حمية لزيادة وزني فقد تعبت جدا من نحافتي ونظرة الناس المشفقة علي. اجريت فحوصات عديدة كلها سليمة ولا اشكو من اي مرض الحمد لله، الا انني شخصية انفعالية وكثيرة التفكير.

اضف تعليق
اسباب النحافة طاقم ويب طب
02/02/12

تحياتي,

اذا  كنت قد اجريت فحوصات مخبرية للهورمونات وكانت سليمة  فعلى الاغلب سبب النحافة عندك هو نظام التغذية.

حتى يزدادا وسنك يجب اضافة 500 سعرة حرارية يوميا الى الكمية المفروضة لك.

حسب معطياتك- انت بحاجة لاستهلاك 2200 سعرة حرارية يوميا  لزيادة ما مقداره 0.5-1 كغم اسبوعيا.

 بامكانك اضافة الزيوت الصحية لطعامك في تحتوي على سعرات حرارية عالية, الزيوت الصحية تشمل:  زيت الزيتون, الطحينة, الحلاوة,  والجوز.

اضف تعليق
التنحيف fedaa
27/01/12 20:00

مرحبا انا عمري 17 وطولي 157 و وزني 54 اريد طريقة اخسر فيها 4 كيلو سؤال ثاني هل وزني و طولي متناسبان وشكرا لكم

اضف تعليق

تحياتي فداء،

لقياس ملائمة الوزن للطول نستعمل مؤشر كتلة الجسم- BMI,  ويكون الوزن ملائما للطول اذا كان هذا المؤشر بين ١٨،٥ الى ٢٥. مؤشر كتلة الجسم حسب معطياتك هو ٢٢ اي وزن سليم.

اذا اردت إنقاص 4 كيلوجرامات ليصبح وزنك 50 كيلو فسيكون مؤشر الكتلة حينها 20,3 وهو أيضاً سليم.

عليك بممارسة الرياضة والتقيد باستهلاك 1200-1400 سعرة حرارية يوميا على وجبات صغيرة وباوقات منتظمة.

 

اضف تعليق
رجيم مريم مصر
25/01/12 22:46

كيف انقص وزنى بسرعة وبدونتعب

اضف تعليق

 

الوسيلة الافضل لخفض الوزن والحفاظ عليه هي نهج نمط حياة صحي بشكل دائم- اتباع نظام غذائي صحّي وممارسة الرياضة.
ربما لا تكون هذه الطريقة الأسهل، ولكنها حتما الافضل والتي تمنع إلحاق الإضرار بالجسم.

بعد مرورة فترة على ممارسة هذا النظام, يصبح من الاسهل التقيد به والتمشي وفقا لتعليماته حيث يتعود الجسم على ذلك.

 

 

 
اضف تعليق
التغدية والحمية شهد العجيلى
20/01/12 18:45

ما افضل و اسهل طريقة لانقاص الوزن

اضف تعليق

أفضل وسيلة لانقاص الوزن والحفاظ عليه هو المواظبة على نمط حياة صحي على المدى الطويل- اتباع نظام غذائي صحّي وممارسة الرياضة.
انها ربما ليست الطريقة الأسهل، ولكنها الطريقة الانسب لفقدان الوزن دون إلحاق الإضرار بالجسم.

بعد مرورة فترة على ممارسة هذا النظام, يصبح من الاسهل التقيد به والتمشي وفقا لتعليماته حيث يتعود الجسم على ذلك.

اضف تعليق
كيف انقص وزني نايا
20/01/12 00:56

اريد انقاص وزني بكلو او اثنين بليييييييز فكيف ذلك انا بامس الحاجة لمساعدتكم

اضف تعليق

اذا اردت انقاص الوزن بشكل طفيف فعليك تتبع ما يلي:

• تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
 تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
• الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى 5 ٪ ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
• تجنب الحلويات -- المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
 اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.
 ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

بالنجاح

.

اضف تعليق
tunis marwa
19/01/12 11:38

مروة 23 سنة و وزني 80 و طول 1.55 ارغب في انقص وزني

اضف تعليق
انقاص الوزن طاقم ويب طب
24/01/12

معطياتك (وزن, طول وعمر) تدل على انه يجب عليك التقيد باستهلاك 1300 سعرة حرارية يوميا فقط من اجل انقاص وزنك. بالاضافة- عليك ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات اسبوعيا, ساعة كل مرة.

بالتوفيق

اضف تعليق
طريقة لخسارة الوزن حمد عمر
19/01/12 14:34

السلام عليكم.......سيدة وزنها 108كغ و طولها 169سم سنها 44سنة تريد انقاص الوزن مع العلم أنها كررت التجربة عدة مرات

اضف تعليق

حسب المعطيات (وزن, طول وعمر) فيجب عليك التقيد باستهلاك 1600 سعرة حرارية يوميا وهو امر بالغ الاهمية بالنسبة لك من اجل انقاص الوزن. بالاضافة- عليك ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات اسبوعيا, ساعة كل مرة.

بالنجاح

اضف تعليق
انواع الحميات samar essam
16/01/12 18:50

انا وزني 80كيلو وطولي 157نفسي فرجيم مناسب وفعال وفي نفس الوقت يكون سريع شوي يكفي 2 كيلو في الاسبوع او اكثر هل يمكن المساعدة

اضف تعليق

 

صحيح أن الحميات القاسية (100-120 سعرة حرارية يوميا) هي الحميات الاسرع, إلا أنه هناك عدة مشاكل متعلقة بهذا النوع من الحميات, منها- بما ان الحمية قاسية فيصعب الاستمرار والمثابرة عليها, كما انه نظرا لسرعة هذه الحمية فلا يستطيع الجسم التأقلم والتعايش معها مما يؤدي الى  ازدياد الوزن حال الرجوع للنظام الغذائي العادي- ما قبل الحمية.

اذا, الحمية الصحية والاكثر سلامة على صحتك هي الحمية التي تكون مبنية على اتباع نمط حياة صحي ودمج بين النزول بالوزن بشكل تدريجي وممارسة الرياضة. وهذه الحمية يكون عمرعا أطول وبالمكان اتباعها لفترات طويلة.

اضف تعليق
cairo hedaya1
18/01/12 02:50

انا طولي 152 وسني 55 ووزني كان 54 من حوالي سنه واصبح الان 71 وعامله دايت علي طول ومش راضي ينزل وزني مع العلم اني عندي سير كهرباء وبمشي عليه يوميا ساعه مش عارفه اعمل ايه مع اني ماشيه مع دكتور

اضف تعليق

سيدتي,

يجب بداية اجراء الفحوصات للتأكد من عدم وجود مرض يؤثر على الوزن- هذه الفحوصات يجب أن تشمل تحاليلا مخبرية لمستوى الهرمونات وخصوصا هورمون الغدة الدرقية.

بالنسبة للحمية المطلوبة فيجب استهلاك 500 سعره حرارية (كيلو كالوري) أقل مما يتطلبه جسمك.

لحساب كمية السعرات الحرارية التي يتطلبها الجسم يؤخذ بالحسبان الجنس, الجيل, الطول والوزن.

بالنسبة للمعطيات التي أوردتها في استشارتك اعلاه, فكمية السعرات الحرارية التي يتطلبها جسمك تكون 1630 سعرة حرارية.

أي أنه يجب عليك استهلاك 1130 سعرة يوميا لانقاص الوزن. 

تأكدي من أن التوصيات التي أخذتها من الطبيب او استشارية التغذية تتلائم مع ذلك وتذكري بأنه في هذا العمر (55) يتطلب وقتا أطول للنزول في الوزن وتكون الملية تدريجية وبطيئة وتتطلب المثابرة والصبر.

بالنجاح

 

اضف تعليق

انا رضا من الجزائر سؤالي هو انه كنت أزن 100 كيلو وبعد ممارسة الرياضة مع ريجيم اصبح وزني 80 كيلو مع العلم ان طولي 182 انا الأن وقفت الريجيم و انقصت مدة الرياضة اي انا كنت امارس الرياضة 5 مرات في الأسبوع و الأن امارسها 2 في الأسبوع هل هذا كفيل بالمحافضة على وزني او انه يجب العودة الى الرجيم

اضف تعليق

شكرا سيد رضا,

للحفاظ على الوزن يجب التقيد بنمط حياة صحي وهذا يشمل بذل مجهود بدني (تمارين رياضية) ونظام تغذية متزن.

ممارسة الرياضة لمدة 3 ساعات اسبوعيا يعتبر جيد جيدا واذا كان بالمكان الزيادة من ذلك فهذا افضل, ليس فقط للوزن, بل للقلب والرئتين والعظام.

بالنسبة لنظام التغذية الصحي فيجب تناول 5-6 وجبات معتدلة ومنظمة كل يوم, أي في توقيت موحد. يجب على الطعام أن يكون منوعا ويحوي جميع المغذيات الاساسية. الخضار والفاو\\واكه الطازجة, منتوجات الالبان مع نسبة دهون لا تتعدى الـ5%, الدجاج بدون الجلد, اللحوم قليلة الدهن والاسماك ايضا.

يجب الامتناع عن تناول المشروبات المحلّاه, الحلويات, المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والمقالي.

 

 

اضف تعليق
فلسطين - رام الله سامر شعبان
15/01/12 15:13

اريد نظام تغذية او نصائح لما بعد عملية قص (تصغير) معدة ضروري

اضف تعليق
أخ سامر, قمنا بنشر مقالة مفصلة في قسم التغذية والحمية يشرح لك بالتفصيل نظام الحمية الملائم لحالتك. تفضل بقراءة المقال على الرابط: https://www.webteb.com/Article-1651 بالتوفيق. اضف تعليق
خسارة الوزن rona
14/01/12 22:33

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحتم ، هل فقدان 20 كيلو من الوزن في 3 شهور ونصف معدل كويس ولا سريع أي بمعنى أنه ممكن يؤدي إلى مشاكل صحية في الكلية والكبد والعياذ بالله ؟ وهل يكفي ممارسة التمارين الرياضية والجيم مع النظام الغذائي في عدم وجود ترهلات فيما بعد أم يجب الخضوع لجلسات ليزر لشد الجسم؟ وهل لو يجب الخضوع لجلسات ليزر ، فمتى يجب أن أبدأها الآن أم بعد الإنتهاء من الدايت ؟ وهل من الممكن ترشيح دكتور جيد؟ أسفة على التطويل ملحوظة : وزني قبل الدايت 113 كيلو أرجو الرد سريعاً وجزاكم الله خيراً

اضف تعليق
وتيرة خسارة الوزن طاقم ويب طب
16/01/12
أختي العزيزة: خسارة 20 كيلوغرام من وزنك خلال 15 اسبوع أي بمعدل 1 كيلو وثلث الكيلو أسبوعيا هي خسارة معتجلة نسبيا, شرط أن يشمل طعامك على جميع المغذيات الأساسية (السكريات, البروتين, الدهون, الفيتامينات والمعادن..) تابعي حميتك مع التمارين الرياضية التي تمارسينها وراقبي معدل خسارة الوزن عندك. إذا كان المعدل أكثر من كيلوغرام أسبوعيا فيجب التوجه لأخصائية تغذية للمتابعة. بالنسبة لعمليات الليزر فيجب استشارة طبيب جراحة تجميل وهو يقوم بتحديد إذا كانت هناك حاجة لأجراء تجميلي/جراحي وفي أي مرحلة يتم ذلك. وشكرا. اضف تعليق
خسارة الوزن شمس
15/01/12 13:04

اود خسارة وزني مع العلم ان وزني 125 كيلو وعمري 31 سنه وطولي 170 واود خسارة وزني دون التاثير على طفلي لاني مرضعه

اضف تعليق
خسارة الوزن والرضاعة طاقم ويب طب
16/01/12
عزيزتي الأم, التوصيات لخسارة الوزن بعد الولادة يجب أن تراعي ظروف الرضاعة الخاصة وتركز على نظام تغذية متوازن وصحي. الامور التي يجب مراعاتها هي كالتالي: * يجب تجنب الحميات القاسية في الأشهر الثلاثة الأولى التلاية للحمل, لأن هذا من شأنه أعاقة الجسم عن انتاج الحليب. * بعد مضي 3 أشهر يجب تناول وجبات منظمة وغنية بالأطعمة الصحية المتنوعة مثل: الخضار والفواكه, المأكولات الغنية بالبروتين كمنتجات الألبان, السمك, اللحوم والطيور. الكربوهايدرات من الخبز والأرز والحبوب وأيضا الزيوت الصحية كزيت الزيتزن وزيت السمسم. يجب الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبّعة كالشوكولاتة, الزبدة (كذلك المخبوزات والكعك الذي يحتويها) والمقالي. كذلك يجب الابتعاد عن الحلويات والمشروبات المحلّاة. بعد انتهاء فترة الرضاعة, يجب التوجه لأخصائية تغذية لملائمة خطة شخصية لك, حسب الوزن, الطول والعمر. ملاحظة: المرأة المرضعة تخسر الكثير من السوائل نسبيا, ولذا فعليها الإكثار من شرب الماء, 2.5-3 ليتر يوميا. بالتوفيق اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..

facebook pixel