منتدى التغذية السليمة

سمنه شديده Sara
05/11/12 01:44

السلام عليكم وزني 93 كيلو غرام - طولي ١٦٥ عمري ١٦ سنه اعاني من سمنه مفرطه احتاج حبوب لسد الشهيه

اضف تعليق
جيل المراهقة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

الحي ليس بالبحث عن حبوي او حلول سريعة فهي غير صحية وتاثيرها سلبي على الجسم خاصة في عمر النمو الحل السليم هو اتباع نمط حياة صحي يعتمد على وجبات مرتبة منتظمة وتحيد الوجبات

انصحك باستشارة اخصائية تغذية للاطفال لتلائم لك العلاج الانب مع المراقبة واعطائك الدعم للاستمرار

اضف تعليق
علاج النحافة انا
04/11/12 15:26

عمري ٢٣ متزوجة ولدي طفلة وزني ٤٥ وطولي ١٦٥ اعاني نحافة منذ صغري وحتى في الحمل بقيت نحيفة لا اكل وجبة الفطور لاني ليس لدي شهية اكل جيدا على الغدا والعشاء ما الحل لازيد وزني

اضف تعليق
اضطرابات الطعام أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

للاسف لا استطيع المساعدة في حالتك كونك تعانين من نحافة شديدة انصحك التوجه فورا لمركز معالج لحالتك يحتوي علىا اخصائية تغذية و معالج نفسي اي مركز لعلاج اضطرابات الطعام المختلفة

 

اضف تعليق

اناوزنى 110 ك وبرضع رضاعة طبيعية ونفسى اخس بدون رجيم قاسى

اضف تعليق
الوزن والرضاعة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

للرضاعة اهمية كبيرة للام وللجنين فهي تحمي الام من العديد من الامراض كالسكري ،سرطان الثدي ، تساعد على انخفاض الوزن بعد الولادة ,ولا  شك تقوي الرابط بين الام وطفلها  .

عند الرضاعة الام تخسر طاقة في عملية انتاج الحليب ومن هنا تكمن اهمية التغذية الملائمة السليمة للمراة المرضع فما تاكله الام يؤثر على الحليب ،عند استهلاك الام الغذاء الذي يعتمد على جميع مجموعة الغذاء هذه المركبات تكون متواجدة  بالحليب الذي يتناوله الطفل

كمية السعرات الحرارية التي تحتاجها المراة المرضع اكثر من المراة الغير مرضع

فهي بحاجة الى 500 سعرة حرارية اضافية باليوم لمدة نصف سنة حتى سنة كاملة بعد الولادة  لذلك لا ينصح باتياع حميات قاسية خلال الرضاعة

اضف تعليق
السمنة
04/11/12 22:57

وزنى 55 طولى 160 هل هو مناسب

اضف تعليق
نصيحة أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

انصحك بزيادة لو بعض من الكيلوغرامات من اجل ان يكن الوزن ملائم لطولك لو 32 كيلو على الاقل

اضف تعليق
سمنه نوره
04/11/12 22:15

ماهي طريقه صحيح في نقاص الوزن الزيده

اضف تعليق
معادلة انقاص الوزن أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

المعادلة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل سليم والمحافظة على النتيجة المطلوبة هي اتباع نظام غذائي سليم متنوع متوازن مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
OBESITE
23/10/12 19:39

JAI 39ANS MARIEE 4ENFANTS MERE AU FOYER PAS TROP D ACTIVITE JE PESE +90KG POUR 1M56 DE TAILLE QUE ME CONSEILLEZ VOUS QUEL REGIME ADAPTE AMA CONDITION JE VOUS SUIS TRES RECONNAISSANTE MERCI

اضف تعليق
ترجمة لما كتب saykok
04/11/12 02:26

عندي39 متزوجة ولدي أربعة أطفال و لا أقوم بالكثير من الأنشطة وزني أكثر من 90 كيلو و طولي 156سنتمتر ماهو الريجيم الذي تنصحونني به لحالتي هذة لي الشرف بمعرفتكم و شكرا

اضف تعليق
نصائح غذائية لانقاص الوزن أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

المهم التحلي بالبصبر وعدم البحث عن الحلول السريعة فحل السليم لانقاص اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات اهمية كبيرة للاستمرار بالبرنامج الغذائي انصحك مع ذلك زيارة اخصائية تغذية لتعطيك الدعم للاستمرار فلوحدك تصعب المهمة

 مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

اضف تعليق
الحمية الغدائية lionelmessi
03/11/12 18:12

هل يمكن ان نخس بدون الانقاص في الغداء

اضف تعليق
جواب أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

ممكن انقاص الوزن عن طريق حرق السعرات الحرارية اكثر من تنوالها لكن الاهم كيفية تناول الطعام فعند عدم تنظيمخ الغذاء او الوجبات لا ينقص الوزن بل الجسم يحتفظ بالدهون التي يمتلكها خوفا على الجسم لذلك مهم ترتيب الوجبات ممارسة الرياضة واتباع عادات غذائية سليمة

اضف تعليق
الرجيم وتتبيت الوزن أم فطيم
03/11/12 13:58

كيف انزل وزني بطريقة صحية وسريعة بالنفس الوقت وتثبيته؟

اضف تعليق

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن ,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

لكن يهمني ان تعلمي ان المعادلة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل سليم والمحافظة على النتيجة المطلوبة هي اتباع نظام غذائي سليم متنوع متوازن مع ممارسة الرياضة

المهم ان يكون العلاج او النظام الغذائي ملائم شخصي لك

اضف تعليق
سؤال
02/11/12 15:55

السلام عليكم وزني 72 وطولي 55 اريد انزل وزني وعندي صدر كبييير جدا ماكان قبل بهكذا حجم

اضف تعليق
نصائح غذائية لانقاص الوزن أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

اتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما لترتيب الوجبات مع اتباع عادات غذائية سليمة منها:

1- تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا فمن يتناول طعامه بسرعة يصعب عليه تحديد الكمية والنوعية للطعام مما يزيد الوزن

2-ينصح بعدم تناول الطعام امام شاشة التلفاز او الحاسوب

3- شرب الماء بمعدل 10 كؤوس يوميا

4- الامتناع قدر المستطاع من الحلويات وتحديدها لشيء واحد يوميا

5- الاكثار من تناول الخضروات بجميع الوانها انواعها وطرق تحضيرها

6- الامتناع قدر المستطاع عن المشروبات المحلاة والمقالي

7- ممارسة الرياضة بشكل منتظم بمعدل 3 ايام بالاسبوع لمدة 45 دقيقة

اضف تعليق
الرجيم
02/11/12 15:58

وزن زائد مع كبر متواصل في حجم الثدي

اضف تعليق
ارجو توضيح السؤال أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12
الرجيم بوسي
01/11/12 20:31

عندي دهون في بطني وجناب بطني وعايزة اخسها ممكن تساعدوني

اضف تعليق
تنسيق الجسم أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

لا توجد حمية غذائية لمنطقة محددة  بالجسم لكن في حالة مشكلة معينة تباع جمالية ينصح بالرياضة تنسيق المنطقة المطلوبة ومن اجل انقاص الوزن ينصح باتباع نظام غذائي صحي متوازن يعتمد على ثلاث وجبات منتظمة  (فطور, غذاء,عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهما مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
hgjosds اسلام شعبان النمراوى
31/10/12 18:28

انا نفسى اخس ومش عارف

اضف تعليق
نقص بالمعطيات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن ,الطول, العمر,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد هل فعلا انت بحاجة لانقاص الوزن

لكن يهمني ان تعلمي ان المعادلة الوحيدة لانقاص الوزن بشكل سليم والمحافظة على النتيجة المطلوبة هي اتباع نظام غذائي سليم متنوع متوازن مع ممارسة الرياضة

اضف تعليق
النحافة امانى محمد البحيرى
30/10/12 13:07

انا نحيفة جدا وعايزة وزنى يزيد علشان وزنى عملى مشكلة من فضلك انصحنى اعمل ايه انا سنى 16 سنة وعايزة اعرف نظام غدائى جيد

اضف تعليق
نقص بالمعطيات أخصائية التغذية والريجيم طاقم ويب طب
06/11/12

اهلا وسهلا بك معنا بالمنتدى يسعدنا مشاركتك

ينقصني المعطيات لتحديد الوضع لديك كالوزن ,الطول, ,الحالة الصحية واسلوب غذائك اليومي لتحديد وضع النحافة لديك

اضف تعليق
استفسار ؟ اثير
31/10/12 13:52

تخفيف وزن

اضف تعليق
عن التخسيس marwa mostafa
30/10/12 02:21

ممكن طريقة لتخسيس الارداف والبطن؟

اضف تعليق
انزال منطقة الارداف والبطن أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

اذا كنت تعانين من زياده بالوزن فيجب انزال الوزن بطريقه صحيه وتدريجيه للحفاظ عى الوزن الجديد للمدى البعيد.

لا يوجد حميه خاصه لانزال منطقة الارداف او البطن انما تنزيل الوزن يؤدي الى تنزيل هذه المناطق لكن يجب الاخذ بالحسبان بانه يوجد للجسم مبنى معين الذي حتى مع تنزيل الوزن ممكن ان يبقى البطن او الارداف بارزه لكن النتائج تكون جيده. انصحك بممارسه الرياضه الخاصه التى تعمل على شد هذه المناطق.

المثابره اساس النجاح

اضف تعليق
تخسيس الأوراك ريم
29/10/12 20:21

أنا عمري 17 ووزني 45 وطولي 145 أنا نحفي متوسط لكن عندي الأرداف مره كبيره وواضحه أبغى حل وشكرا

اضف تعليق
انزال منطقة الارداف أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

اذا كنت تعانين من زياده بالوزن فيجب انزال الوزن بطريقه صحيه وتدريجيه للحفاظ عى الوزن الجديد للمدى البعيد.

لا يوجد حميه خاصه لانزال منطقة الارداف او البطن انما تنزيل الوزن يؤدي الى تنزيل هذه المناطق لكن يجب الاخذ بالحسبان بانه يوجد للجسم مبنى معين الذي حتى مع تنزيل الوزن ممكن ان يبقى البطن او الارداف بارزه لكن النتائج تكون جيده. انصحك بممارسه الرياضه الخاصه التى تعمل على شد هذه المناطق.

المثابره اساس النجاح

اضف تعليق
الريجيم احمد عثمان العبدالله
29/10/12 20:41

كيف اتبع نضام غذائي صحيح للرجيم

اضف تعليق
نظام غذائي صحي أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

الابحاث اثبتت ان افضل طريقه لانزال الوزن هي ممارسه نمط حياه صحي وذلك للحفاظ على الوزن للمدى البعيد .

يجب استهلاك المأكولات الصحيه التى تحتوي على كميه دهن قليله وتخفيف من استهلاك الحلويات.

مهم تنظيم وجبات بخلال اليوم ليتركز ب 3 وجبات رئيسيه وبينها وجبات خفيفه.

وجبة الفطور مهمه ويجب ان تكون مشبعه لان الابحاث اثبتت انها تقرر لنا كيف تكون جودة الطعام بخلال النهار حيث انه استهلاك وجبه فطور بجوده عاليه يكون الطعام المستهلك بخلال النهار بجوده.

استهلاك الالياف الغذائيه الموجوده بالخضار,الفاكهه,البقوليات والحبوب الكامله.

شرب الكثير من الماء لكي يتمكن الجسم من حرق الدهون

ممارسة الرياضه من 3-5 مرات اسبوعيا,ساعه على الاقل بكل مره.

الدمج بين الرياضه وبرنامج غذائي خفيف الدسم والسكر يؤدي الى حرق الدهون.

شكرا        

اضف تعليق
تخسيس مدام ايمان
29/10/12 16:32

نعم انا مرضعه ودي مش اول ولاده دي 3 مره قيصريه ومعنديش اي وقت للرياضه . وشكرا جدا علي الرد

اضف تعليق
حقن تنزيل الوزن والرضاعه أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

هذه فترة صعبة على كل إمرأة بعد الولادة، منهم من يرجعون بسرعة إلى الوزن ومنهم من ياخذهم سنة حتى يرجعون إلى الوزن القديم.

لا تقلقين أعطي جسمك الوقت ليرجع إلى نفسه   ، لا يوجد أية سبب أن لا. لكن هذا لا يعني أن لا تهتمين إلى نفسك وإلى غذاؤك.

لتخسيس الوزن يجب عليك التنويع بالاكل لكي نمنع اضرار للمدى البعيد-نقص بفيتامين او معدن معين.

لإنقاص الوزن يجب المحافظة على نظام غذائي المكون من 3 وجبات كبيرة (فطور،غذاء،عشاء) ووجبتين خفيفتين بينهم، وجبات قليلة الدسم (منتجات حليب حتى %5، إزالة الدهون من الدجاج واللحوم، الامتناع عن المأكولات التي تحتوي على الزبدة أو السمنة أو المارجرين مثل الكورسون،الكعك وإلخ ) والامتناع عن المأكولات التي تحتوي على الكثير من السكر (الحلويات،العصير،الشكولاتة والخ).

ممكن اضافة الشاي الاخضر لانه صحي لكن هذا لا يعني ان لا تهتمي بنظامك الغذائي.

اضف تعليق
عيد الأضحى أم ايمان الجزائر
29/10/12 11:59

ال السلم عليكم وعيدكم مبارك. لماذا ؟كان أجدادنا فى الماضى يمنعون أكل كلى الخروف على الأطفال الصغار ؟هل فى ذلك سر ؟

اضف تعليق
اطعام الاطفال كلى الخروف أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

الكلى وكل الاعضاء الداخليه ليست جيده للجميع ليس فقط للاطفال لانها تحتوي على كمية دهن عاليه جدا .

شكرا

اضف تعليق
الرجيم فاطمة
29/10/12 10:25

اريد اثبت وزنى بعد الرجيم بطريقة صحية وما يرجع الوزن اللى نزلتة

اضف تعليق
انزال الوزن والتثبيت أخصائية تغذية وريجيم طاقم ويب طب
30/10/12

فيما يلي تفصيل للنقاط الاساسية التي يجب اتبتعها لتخفيف الوزن والحفاظ عليه:

* تناول وجبات الطعام في أوقات منتظمة (الإفطار والغداء والعشاء + وجبتين خفيفتين بينهم).
* تناول وجبة  طعام كل 3-4 ساعات.
* الحد من الدهون المشبعة (تناول منتجات الألبان مع نسبة دهون حتى % 5 ، اللحوم الخالية من الدهن، والدجاج من دون الجلد  والديك الرومي) تجنب المخبوزات التي تحتوي على الزبدة والسمن وغيرها .
* تجنب الحلويات -- المشروبات المحلّاة والبسكويت والحلويات بجميع أنواعها، وما الى ذلك .
* اشربي الكثير من الماء 8-10 أكواب يوميا.
* ممارسة الرياضة بما لا يقل عن 3 مرات في الأسبوع ، ساعة كل مرة.

بالنجاح

اضف تعليق
التغذية السليمة للأطفال

ما هي الأطعمة التي لا يجوز للأطفال تناولها بعد الولادة؟

حول المكملات الغذائية

كل ما عليكم معرفته

اضطراب غذائي:

ماهي اسباب فقدان الشهية والشره؟

اسباب الحرقة وعلاجها

التغيير في نمط الحياة يساهم كثيرا في علاج الحرقة.

الاغذية والحرقة:

ما هي الأغذية التي تسبب الحرقة وما هي التي تمنعها؟

دهون البطن

تعرفوا على اهم الطرق للتخلص منها في هذا الفيديو.

تحديد كمية الطعام

تريدون التخلص من الوزن الزائد؟ إليكم المرشد لتحديد كمية..