حركة الجنين

حركة الجنين ahlam
22/01/12 13:57

لازلة لا احس بحركة الجنين احس احيانا ببعض الغازاة ولا اعرف هل هي حركة ام لا انا في الاسبوع16 ويوم بطني كبر والام احيانا في اسفل البطن واحيانا في اسفل الظهر هل هذا طبيعي هذا حملي الاول بعد 4.5 سنة ارجو ارد

اضف تعليق

تحياتي,

لقراءة المزيد عن ألام الظهر خلال وبعد الحمل تفضلي بزيارة هذا الراابط.

بالنسبة لحركة الجنين فيكون بالامكان بالشعور بها ابتداءا من الاسبوع 16- 20, أي ربما تشعرين بها في السبوع 20 وهذا لا يزال امر طبيعي.

من المهم التنويه إلى أن حركة الجنين تبدأ قبل ذلك بكثير لكنك لا تشعرين بها ويمكن ملاحظة هذه الحركة من خلال فحص الاولتراساوند.

اما بالنسبة لالم البطن فهي تنقسم الى قسمين رئيسيين: الاول يتعلق بالحمل وهذا يكون واضحا خصوصا في الحمل الاول نتيجة لتمدد عضلات البطن الناتج عن نمو الجنين ومعه الرحم. وطالما لا توجد افرازات دموية أو تسرب لسائل السلي فلا داعي للقلق.

القسم الأخر من أوجاع البطن لا يتعلق بالحمل وهنا يجب التأكد من عدم وجود أعراض أخرى تدل على التهابات في مجرى البول- كالالم او الحرقة اثناء التبول, الاكثار من التبول أو الحمى.

كذلك مشاكل في الامعاء من شأنها ان تسبب الام في البطن- مع او بدون أي علاقة بالحمل, كالاسهال والامساك. 

اضف تعليق

شكرا لفتح هذه الموضيع الموهمه بالنسبة للجميع ... هذا الحمل الثانى لي الأول لم يكتمل وانا ألان في الشهر الاول ..واشعر باألام فى ظهرى وأسفل البطن والفخذين .. انا خائفه من تكرار النزول ولا أدرى ماذا افعل..... شكرا

اضف تعليق

سيدتي,

كم ذكرنا, فاوجاع البطن والظهر اثناء الحمل هي من الامور الواردة والتي لا تدل, بالضرورة, على حالة مرضية. بالامكان التوجه لطبيب النساء لاجراء فحص اولتراساوند (اذا كنت في السبوع الخامس على الاقل) للتأكد من سلامة الحمل.

اما بالنسبة للاجهاض الذي حدث مع الحمل الاول فلا داعي للقلق بتاتا, نسبة كبيرة من حالات الحمل وخصوصا الحمل الاول تنتهي بالاجهاض في مرحلة مبكرة, وفي كثير من الاحيان حتى لا تعرف المرأة بانها كانت حاملا. لا حاجة لاي اجراءات خاصة بهذا الخصوص.

بالنجاح

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

التصوير بالرنين المغناطيسي

بالفيديو التصوير بالرنين المغناطيسي ما يمكن توقعه..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel