علاج في الاشهر الاولى من الحمل

اعاني من فايروس cmvنسبتةcmv img 0.39وcmv igg73.0وانا في الاسبوع السادس عطتني الدكتورة دواء acyclovir200مرتين في اليوم هل هذا الفايروس يؤدي الى تشوه الجنين وهل الدواء ضار هل اقوم بعملية انهاء الحمل

اضف تعليق
CMV خلال الحمل طاقم ويب طب
30/06/12

سيدتي،  نتائج الفحوصات لمضادات ال CMV من النوع IgG او IgM تكون إيجابي او سلبي (positive/negative) لان كل مختبر له طريقته الخاصة في الفحص وبالتالي القيم الخاصة به. وجود IgG يدل على انه كان هناك إصابة في الماضي، غالبا قبل الحمل وهنا سؤالي الاول- هل حريت فحصا في الماضي قبل الحمل لل CMV ? مجرى الاحداث معك غير واضح تماماً، مع ذلك فأرى من المهم جداً شرح التالي:

العدوى بفيروس ال CMV خلال الحمل ممكن ان تكون خطرة جداً على الجنين اذا كان هذا اول مرة تتعرض فيها الحامل لتلوث بالفيروس حيث يتعرض قرابة 50% من الأجنة للفيروس بينما اذا لم تكن هذه اول مرة فتخبط النسبة الى اقل من 2%. 10% من الأجنة التي تتعرض للفيروس خلال فترة الحمل تصاب بأمراض مختلفة في الجهاز العصبي وغيرها بينما يولد 90% منهم بدون اي اثار للعدوى، كلما كان التعرض للفيروس في فترة مبكرة من الحمل كلما أدى ذلك الى ارتفاع لإمكانية إصابة الجنين بضرر.

اذا كان هناك مؤشر على حدوث العدوى لدى الحامل فينصح بإجراء فحص ماء السلي للتاكد فيما اذا كان الفيروس قد انتقل للجنين، اذا ثبت انتقاله للجنين فيتم التشاور مع الحامل بالنسبة لمستقبل الحمل ويتم أيضاً الاستعانة بفحصوات الاولتراساوند لتقييم وضع الجنين ومحاولة التحقق من حدوث ضرر له. 

دلهم افهم لما تم وصف الاسيكلوفير لك ؟ هذا ليس متبعا في حالات التعرض لفيروس ال CMV خلال الحمل، وعلى أية حال فينصح بتجنب هذا الدواء بشكل عام في الحمل وخصوصا مراحله الاولى.

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

التصوير بالرنين المغناطيسي

بالفيديو التصوير بالرنين المغناطيسي ما يمكن توقعه..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel