تشوهات الجنين

تشوهات الجنين شيري كيمو
21/03/12 23:23

منذ اربع سنوات حملت زوجتي بتوأم وحصل اسقاط بالشهر السادس ومات الطفلين وبعدها بخمسة اشهر حملت مرة اخرى واجرت لها الدكتورة عملية ربط للجنين وبعد الهملية بعشرين يوم اخبرتنا الدكتورة ان الطفل مشوه (استسقاء الصدر والبطن) ومات الطفل بالشهر السادس في بطنها وبعدذلك راجعنا دكتورة اخرى واجرت لنا فحوصات كاملة ولم تبين الفحوصات وجود سبب للتشوه حسب قولها وبعدها بسنة وتسعة اشهر حملت زوجتي مرة ثالثة واجرت لها الدكتورة عملية ربط بالشهر الرابع وبعد العملية بشهر اخبرتنا ان الطفل ايظا مشوه ومات الطفل بالشهر السابع..افيدونا اذا كان هناك ما يمكننا عمله لحل هذه المشكلة مع كل الاحترام والتقدير.

اضف تعليق
تشوهات أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
22/03/12

هل التشوه في المرة الثانية مشابه للمرة التي سبقتها ؟ هل كانت التشوهات جزء من متلازمة  وراثية؟ هل قمتم باستشارة وراثية اثناء الحمل او بعده  وما هي المعلومات التي اعطوكم اياها ؟ فهذه معلومات مهمة جدا لتحديد ماهية المشكلة بهدف محاولة منع تكرارها وفهم اكبر للموضوع ؟!

اضف تعليق
تشوهات الجنين شيري كيمو
23/03/12 07:04

التشوه الاول كان استسقاء الصدر والبطن كما اخبرتنا الدكتورة..والتشوه الثاني هو وجود ماء على الصدر والبطن وبعد ان مات الطفل وتم اخراجه كانت هناك تشوهات خلقية متعددة بالاطراف والجسم ..اما بالنسبة للوراثة لم نقم بأستشارة لان الاطباء لم ينصحونا بذلك الا بعد التشوه الثاني. وشكرا

اضف تعليق
تشوهات الجنين أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
23/03/12

للاسف لا اعتقد انه بامكاني اعطاءك اجابة شافية, فتنقص الكثير من المعلومات عن الحالة لمحاولة معرفة السبب لاستسقاء الصدر والبطن , على سبيل المثال هل الاستسقاء كان باعضاء اخرى بالجسم؟ ما نوع دم الام؟ هل تم فحص التعرض لفيروسات؟ هل كان عيب بالقلب ؟  هل توجد حالات مشابهة بالعائلة ؟ هل تم فحص المادة الوراثية للجنين ( الكروموزومات)؟ فهذه كلها  اسباب ممكنة للحالة الموصوفة , فاذا تم فحصها ولم يثبت ان احد منها السبب فربما ان ما حدث هو حدث عرضي مؤسف ونأمل ان لايتكرر ,مع ان تكرار الحالة مرتين يشكك ان الامر هو ليس كذلك ,ويجب اتمام الاجابة عن الاسئلة المذكورة  لمحاولة معالجة المشكلة ومنعها بقدر الامكان.

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

ما هي نوبة الربو

خلال نوبة الربو، تؤدي مجاري التنفس الملتهبة والمتورمة..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel