منتدى الحمل والولادة

منتدى الحمل والولادة معد لتقلي اسئلتكم في كل ما يخص قترة ومراحل الحمل وعملية الولادة . فحوصات الحمل,الحمل في ظروف خاصة , صحة الام والجنين, تطور الجنين ,التغذية السليمة للحامل.
الحمل halima
05/05/12 19:14

انا في الشهر التاني و النصف من الحمل واعاني من الالام المرافق لبعض النزيف . ما السبب ؟ و شكرا

اضف تعليق

 

سبب الالام هو النزيف, يجب متابعة سلامة الحمل لدى الطبيب المعالج.

اضف تعليق
الحمل ام اية
05/05/12 20:24

انا فى الشهر الثانى وعندى الام متفاوتة فى منطقة اسفل البطن

اضف تعليق

يجب التوجه للطبيب لاجراء الفحوصات بما في ذلك فحص الأولترا-ساو ند

اضف تعليق
ورم ليفي في الرحم هناء العرشي
06/05/12 21:25

انا فتاة عازبة لدي ورم في الرحم حجمة 16سم مالعلاج لة , وهل سيتم استئصال الرحم وانا مازلت غير متزوجة وما اضرار العملية وهل لها تأثيرات

اضف تعليق

انه ورم حميد وغير ضار, ولا ينقل المرض الى اعضاء اخرى. ومع ذلك يجب علاجه.
والعلاج هو استئصال هذا الورم وهذه العملية لا تسبب الضرر للرحم.

اضف تعليق

مرحبا دكتورة ,,,,انا اللي كان عندي حمل عنقودي سالت كم سؤال قبل 3 اسابيع اعدت فحوصاتي وتحاليلي نسه هرمون HCG 41 ومافي حمل والمبايض نضيفه من الاكياس والرئه ايضا نضيفه لكن يوجد بدايه ورم في جزء صغير في الرحم ضهر بشكل يشبه العقدة واخدت اول جرعه من العلاج الكيمياوي(مايثروكسيت) وغدا ابدا بالجرعه الثانيه ... هل من الممكن ان اشفى واستطيع الحمل مرة اخرى في المستقبل ارجووو الجواب والنصيحه

اضف تعليق
علاج "الميثوتركسيت" طاقم ويب طب
13/05/12

 

أجل ان شاء الله,
علاج "ميثوتركسيت" ناجع جداً في مثل هذه الحالة, واحتمال الشفاء هي 90%, ولا يؤثر على الحمل في المستقبل.

 

 

اضف تعليق
طرق منع الحمل لينا
07/05/12 23:17

مرحبا انا ام لطفلين عمري 19 اريد ان اضع مانع الحمل اللولب هل له مضار وهل يمكن ان يوثر على الحمل في ما بعد وهل يسبب اي اوجاع في البطن هل تنصحوني به ارجو الرد بسرعة وشكرا

اضف تعليق
وسائل منع الحمل - اللولب طاقم ويب طب
13/05/12

اللولب هو وسيلة ناجعة وآمنة جداً لمنع الحمل. قد يؤدي لأوجاع متزايدة خلال الدورة الشهرية, لكن بشكل عام لا يملك مضاعفات اخرى تذكر.

اضف تعليق
الحمل آسيا
08/05/12 11:23

هل هناك حالات اختفى فيها الماء من راس الجنين المصاب بالهيدروسيفاليا قبل ولادته

اضف تعليق
استسقاء الرأس طاقم ويب طب
13/05/12

كلا, استسقاء الرأس (الهيدروسيفاليا) هي حالة مرضية لا تختفي

اضف تعليق
الحمل آسيا
08/05/12 11:29

ماهي النسبة العادية للماء في راس الجنين وماهي النسبة التي تشكل خطرا

اضف تعليق
ماء الرأس طاقم ويب طب
13/05/12

كمية ماء الرأس تقدر بواسطة فحص الأولترا ساوند, والكمية المرغوب فيها هي بين 5-25, وعندما تقل هذه الكمية يزداد الضغط على الحبل السري وتضر في تزويد الدم ووصوله للجنين.

اضف تعليق

ماهو اسم الدواء الذي يمكن تناوله عند آلام الرأس أثنـاء فترة الحمل؟

اضف تعليق

 

يمكنك استخدام الباراسيتامول PARACETAMOL.
فهو آمن للاستعمال للمرأة الحامل والمرضعة, لكن قبل ذلك من المفضل مراجعة الطبيب المتابع لحملك.

اضف تعليق
الاجهاض المتكرر نودى
09/05/12 17:36

متزوجه منذ سنه حدث حمل مرتين أثناء الحمل الاول فى بداية الشهر الثالث أجريت عملية الزائدة الدوديه وفى الشهر الرابع بدأ حجم الطفل ينقص وبدأت المشيمه تكبر ثم توفى الطفل بعدها قمت بعمل بعض التحاليل ونتائجها كانت جيدة وعملت أشعه صبغة وجدت عندى arcuate shaped (subsepetated) uterus فى الحمل الثانى كتبت لى الدكتوره هيبارين حقنه كل يوم وجوسبرين وبروجيست وبرونتوجيست وفوليكاب وقالت انها ستجرى لى عملية ربط فى نهاية الشهر الثانى فى أخر أسبوع فى الشهر الثانى حدث نزيف بسيط وتوفى الطفل أرجو معرفة ما السبب الممكن لحدوث هذا وماذا على ان افعل؟

اضف تعليق

الاجهاض هو من مضاعفات الحمل, وهو منتشر جداً خلال فترة الحمل, ويصيب 25% من حالات الحمل (أي ربع الحالات). بعد تكرار الاجهاض مرتين, لا توجد حاجة للفحص الاضافي أو العلاج الخاص, لأن الاحتمال لحدوث حمل ناجح يكون عالٍ جداً. لا يوجد للحالة المذكورة أعلاه اي علاقة بعملية ربط عنق الرحم. كما ولا توجد أي علاقة طبية لشكل الرحم في صورة الاشعة. 

اضف تعليق
أشهر الحمل الأولى أم محمود علي
09/05/12 19:39

ينزل ماء من الرحم وأنا في الشهر الثالث

اضف تعليق

بشكل عام, من المرجح انها ليست ماء, وانما افرازات عنق الرحم. افرازات عنق الرحم  هي افرازات طبيعية جداً وسليمة خلال هذه الفترة من الحمل. تتميز هذه الافرازات بلونها الابيض أو البني الفاتح وبعض الاحيان قد تكون على شكل سدادة الرحم. قد تزداد أو تقل لدى امرأة الى أخرى, أو من اسبوع الى آخر, وهذا امر طبيعي ولا يدعو للقلق.
أما اذا لاحظت افرازات باللون الاخضر أو ذات رائحة كريهة أو حدوث نزيف فعليك اخذ الاحتياطات في مثل هذه الحالات والتوجه الى الطبيب/ة للكشف فوراً.

اضف تعليق
الحمل والولادة ام اسامة
26/04/12 17:19

انا خضعت للولادة القيصرية والان انا حامل في الشهر الرابع وانا جد خائفة من هدا النوع من الولادة

اضف تعليق
ولادة قيصرية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
04/05/12

اذا كانت عملية قيصرية واحدة فبامكانك بظروف معينه واذا لم يكن مانع طبي محاولة الولادة بولادة عادية مع الفهم ان هناك احتمال اكبر لتعقيدات اهمها تمزق الرحم. اثناء الولادة

اضف تعليق

هل استخدام المرامية والقرفة تؤثران على المرأة الحامل وخاصة في الشهور الاولى

اضف تعليق
شرب أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
04/05/12

عادة يوصى بعدم الاكثار من الاعشاب , ولكن اذا كان مع الشاي  وبكميات بسيطة فكما يبدو لا ضرر و لكن الميرمية غير محببة ( قد تسبب تقلصات بالرحم) . اما القرفة فلا ضرر.

اضف تعليق

ماهي الاعراض الجانبية لدواء NAZIDOXINE وهو دواء حديث يعطى للمراة الحامل لتخفيف اعراض الحمل مثل القيئ والغثيان وعدم احتمال الروائح<,,ومتى يؤخد="" هدا="" الدواء="" في="" اي="" اشهر="" من="" الحمل؟="" يؤخد="" هدا="" الدواء="" في="" اي="" اشهر="" من="">

اضف تعليق
اسم الدواء أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
04/05/12

هل تقدرين ان تعطي الاسم العلمي للدواء؟

اضف تعليق
قيصري ام عبد الله
03/05/12 16:26

سبب وفاة لا اعرفه لاني لم اريد ان يشرحوا الجنين لانه سليم ولا يوجد تشوه سوى نصفه الا يسرمن العنق الى الرجل كله ازرق غامق ولكني اظن قبل الولادة ب١٥ يوما كانت دراجة نارية ستصدم إبني واحسست بفزع شديد وايضا صومت رمضان لان الطبيب قال لي صومي والله اعلم هل ٨اشهر كافية لكي احمل بدون مضاعفات لانني عملت قيصري مرتين ممكن الد طبيعي شكرا

اضف تعليق
قيصري أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
04/05/12

الحالات التي مررت فيها لا تعد اسباب تفسر ما جرى ( لل الفزع ولا الصوم), وبعد عمليتين قيصرتين يوصى بجراء عمليات لان نسبة تمزق الرحم اثناء الولادة تكون مرتفعة وهذا بالطبع فيه خطر على الام وعلى الجنين.

اضف تعليق

هذا حملي الثالث و أنا خائفة، لأن حملي السابقين أجهظوني و هذا : - الإرتجاع - فقر الدم - السكر - ظغط الدم ولكل هذه الأسباب أنا أطلب منكم نصائح كي لا أتعذب في حملي هذا الذي لم أكن أتوقعه، لعلمكم أنا في أيامي الأولى، فاليوم الأخير لدورة الشهرية 25 مارس 2012، و الكارثة أن وزني 102 كغ، أرجوكم ساعدوني وشكرا

اضف تعليق
خائفة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
02/05/12

لا يكفي الخوف والقلق , فاستغلي هذه الفترة لتغيري من حياتك وتنظمي طعامك من البداية وابدأي بمراجعة طبيبك من الان لوضع خطة للفحوصات اثناء الحمل( مثل اخذ الحديد , اجراء فحص سكر والبدء بعلاج مبكرا) عليك اتباع حمية خاصة والقيام برياضة ( متوسطة المجهود وتدريجية) وكل هذا بمتابعة طبيب من المفضل متخصص بالحمل والتوليد, بالتوفيق!

اضف تعليق
progylluton tablets زوووز
01/05/12 20:36

لماذا تستخدم؟

اضف تعليق
استخدام أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
02/05/12

هي حبوب تحتوي هرموني الاستروجسن والبروجسترون ( حسب الترتيب الدوري للحبوب في العلبة) وعادة تستخدم لتنظيم الدورة خاصة في مرحلة جيل الانتقال .

اضف تعليق
الحمل البكر هيفاء
01/05/12 19:30

ماهى افضل رياضة للحمل بشهور الاولى لعدم زيادة الوزن.. والغذاء السليم بدون زيادة بالوزن

اضف تعليق
رياضة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
02/05/12

ما عليك هو الاستمرار بالرياضة التي كنت تمارسينها سابقا  وتغذية متوازنة ( الا تأكلي لاثنين) فالجنين ياخذ حاجته منك على كل الاحوال, ولريضة تكون متوسطة المجهود دون الوصول الى اعياء او ضيق بالنفس.

اضف تعليق
قيصري ام عبد الله
01/05/12 14:30

من فضلكم عندي سؤال سني ٣٣ سنة وزني ٨٣ كلغ وطفلي عمره ٤سنوات ولدت قيصري منذ ٨ شهور للمرة الثانية مات بنتي في بطني اول الشهر الثامن اريد ان اعرف ما السبب هل ممكن ان تتكرر و هل ٧ اشهر كافية لكي احمل لانني مشتاقة كثيرا للحمل باذن العلي القدير ارجو منكم الرد قريبا شكرا

اضف تعليق
قيصرية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
02/05/12

انت لم توردي تفاصيل كافية عن سبب وفاة الجنين داخل الرحم  ما الظروف او الاسباب وهذا مهم لتقدير احتمالات التكرار مستقبلا, اذا كان كل شيء سليم فما من شيء تعمليه سوى محاولة الحمل مرة اخرى وبالاغلبية العظمى من الحالات يكون كل شيء تمام .

اضف تعليق
الوحام hadeeel
01/05/12 13:48

بعطيكم الف عافية على مجهودكم .. عندي استفسار و ياريت تردوا عليي .. اعاني من استفراغ شديد طوال الوقت و قد دخلت المستشفى 8 أيام في منتصف الشهر الرابع من حملي و انا الان ببداية الشهر السادس و لا زالت اعاني من وحام شديد و مستمر و لم اترك شي لم اجربه .. تعبت من ذلك و لا اعلم ما الحل هل هناك طريقة لتوقف ذلك ام انه سوف يستمر للنهاية التاسع معي و هل ستكون جميع ولاداتي هكذا اما ماذا؟

اضف تعليق
وحام أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
02/05/12

الوحام التقليدي ينتهي عادة في الثلي الاول من الحمل اي بحدود الاسبوع ال 12-14 , ومن الغريب استمراره معك بهذه الحدة وعدم تجاوبه مع الادوية( هل تناولت ادوية؟؟) هل تم فحص احتمالات اخرى غير الوحام؟ فبعض  االامراض( مثل الجهاز الهضمي) قد تكون اعراضها تقيء؟

اضف تعليق
مشكلة doudo
30/04/12 20:46

هل نسبة البروتين الزائدة في جسم المراة الحامل مضرة لصحتها ارجو الاجابة بسرعة

اضف تعليق
بروتين أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
01/05/12

ما معنى بروتين زائد في دم الحامل , اي فحص تقصدين ؟  في حاجية لتفاصيل اكثر عن الحالة , جيل الحمل, مسار الحمل  , ضغط الدم ؟ سبب فحص البروتين ؟ نوع الفحص؟

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

التصوير بالرنين المغناطيسي

بالفيديو التصوير بالرنين المغناطيسي ما يمكن توقعه..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel