منتدى الحمل والولادة

منتدى الحمل والولادة معد لتقلي اسئلتكم في كل ما يخص قترة ومراحل الحمل وعملية الولادة . فحوصات الحمل,الحمل في ظروف خاصة , صحة الام والجنين, تطور الجنين ,التغذية السليمة للحامل.
التغذية مدام / نهى
30/04/12 01:23

ايه التغذية السليمة اثناء فترة الحمل اللى تغذى الطفل ولا تتسبب للام فى السمنه ؟؟

اضف تعليق
تغذية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
01/05/12

المطلوب تغذية سليمة ومتوازنة توفر جميع مركبات الغذاء الاساسية , وللتذكير الحامل لا" تاكل لاثنين " , ولكن يمكن المحافظة علة تغذية متوازنة وعدد سعرات حرارية عادي والجنين عادة يستطيع ان يأخذ حاجته من الام دون مشكلة .

اضف تعليق

مرت٩شهور على ولدتي قيصري للمرة الثانية توفي الجنين في بطني اول الشهر الثامن عمري ٣٣سنة ماهي مضاعفات الحمل بعد عملية قيصري للمرة الثانية ممكن ان ينفتح الجرح

اضف تعليق
حمل بعد قيصرية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
28/04/12

تزيد تعقيدات الحمل والولادة بنسبة معينة كلما ارتفع عدد العمليات القيصرية لاكن لا يوجد سقف اعلى يوصى بعد تجاوزه بالنسبة للعدد العمليات كما وان لكل امرأة ظروف شخصية وطبية مختلفة قد تلعب دور باتخاذ القرار, من التعقيدات المقصودة, المشيمة المنزاحة, زيادة التلاصقات بين  اعضاء البطن نتيجة تكرار فتحه في نفس المنطقة, وادياد خطر فتح الجرح في الرحم( تمزق الرحم) في حال محاولة ولادة عادية !

اضف تعليق
الحمل والولادة احمد
27/04/12 21:52

ماهى خطورة وضع المشيمة اسفل الجنين فى نهاية الشهر الثالث للحمل

اضف تعليق
المشيمة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
28/04/12

في نهاية الشهر الثالي وجود المشيمة قبل الجنين لا يدل بالضرورة ان هذا ما سيكون حتى نهاية الحمل( لان الرحم يكبر وهذا يسبب تغيير وضعيتها الا اذا كانت مركزية), لذا في هذه المرحلة عليك اتمام المراقبة ويوصى بالامتناع عن المعالشرة الجنسية والفحوصات المهبلية اليدوية حتى يتم التأكد من وضع المشيمة مرة اخرى.

اضف تعليق

من فضلكم الرد علي سؤالي هو توفي الجنين في بطني اول الشهر الثامن وولدت قيصري يوم ٠٨-٠٩-٢٠١٢ عمري ٤٤سنة عملت التحاليل بالنسبة لي كلها جيدة أما الجنين شكله عادي لكن نصفه الايسر ازرق من فضلكم الرد علي مند ٩اشهر وانا افكر متى احمل باذني الله تعالى شكرا

اضف تعليق
حمل بعد قيصرية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
28/04/12

مبدأيا يفضل الابتعاد عن العملية السابقة خاصة لمن تريد محاولة الانجاب بشكل طبيعي وليس بعملية مدة سنة ونصف ولكن المشكلة لديك هي الجيل, فالخصوبة في هذا الجيل منخفضة نسبيا وقد تكون مشكلة بالنجاب لذا برأيي يمكنك البدء بالمجاولة خاصة انه مرت 9 شهور, بالنجاح!

اضف تعليق
العملية القيصرية علوان
25/04/12 22:20

متى يتم اللجوء الى العملية القيصرية

اضف تعليق
قيصرية أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
26/04/12

الاسباب لعملية قيصرية كثيرة ابرزها عملية قيصرية بالسابق او عمليات قيصرية بالسابق, مشيمة منخفضة او تغطي عنق الرحم, ضائقة  للجنين, تعسر الولادة في مراحل الولادة المختلفة , جنين قاعد( بمعنى المؤخرة هي القسم المتقدم), وتعقيدات حمل ( مثل تسمم الحمل), حمل متعدد الاجنة, وفي بعض االاماكن رغبة الام تكفي كسبب لاجراء عملية.

اضف تعليق
تكيس المبايض فاديه
25/04/12 20:35

السلام عليكم عندي تكيس المبايض واخذت علاج لمده سنه وهو كلاكوفيج850والان باقي قليل او شبه مختفي وزواجي بعد شهر هل من الضروري اخذ المنشطات لحصول الحمل؟عمري22سنه.....وفحصت البيضات جيده..وشكرا

اضف تعليق
تكيس المبايض أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
26/04/12

لا داعي لاستباق الامور فقد يكون العلاج وموازنة الهرمونات كافية واذا مرت فترة دون حمل توجهي لاستشارة والبدء بعلاج  ولا تنتظري طويلا.

اضف تعليق

لوسمحتو انا كتبت سؤالى ولم يرد على احد ارجوكم جاوبونى وساعدونى كان سؤالى(نا متزوجة من11سنة وكان عمرى 19 سنة حملت باول طفل وتوفى عند الولادة وعندما اجريت تحاليل وجدت مرض القطط واخدت علاج وحملت تانى وانجبت بنت عمرها الان 8سنوات ثم بعد 3سنوات ونصف حملت مرة اخرى لاكن الطفل توفى فى بطنى فى اخر اسبوع فى الشهر الثامن من الحمل وتكرر هذا الموضوع ثلاث مرات متتالية فى نفس الوقت من الحمل علما بانة قبل وفات الطفل بحوالى 10 ايام تقل الحركة وتكون ضعيفة وفسر الاطباء ذلك بشيب المشيمة المبكر وعندها اتفقت مع الطبيب انة فى الحمل القادم سوف اقوم بالولادة المبكرة فى الشهرالسابع او اول الثامن ويوضع الطفل فى الحضانة تلافيا لما يحدث من موت الطفل فى الشهر الثامن وحملت مرة اخرى و اعطانى الطبيب حقن الكليكسان والاسبوسيد وعندما حدث لى نزيف فى الشهر الثالث من الحمل طلب منى الطبيب الراحة التامة واستمريت فى الراحة لمدة شهرين وفى اول الشهر الخامس انفجر كيس الالمياة واضطر الطبيب لاعطائى لبوس لفتح الرحم لكى يتم تنزيل الجنين وحدث الاجهاض ارجوكم هذة مشكلتى التى تنغص علي حياتى ارجوكم افيدونى فى معرفة الحل وهل عندى امل ان ربنا يرزقنى بطفل سليم معافى علما بانى كل تحاليلى كانت ممتازة ولا يوجد اى مرض معروف غير تشخيص الاطباء ان المشيمة بتشيب مبكرا يعنى تحاليل (السكر ووظائف الكلى والكبد وrhوالتكسوبلازما والهيموجلبين والسيولة والاملاح )كله كان كويس افيدونى افادكم الله وجزاكم الله خيرا)

اضف تعليق
وفاة الاجنة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
22/04/12

اسفة يا سيدتي لقصتك فهذا بالفعل امر غير بسيط وتجربة غير سهلة, ولكن هل قمت بفحوصات لتخثر الدم, هل تم فحص الاجنة ااو المواليد لمعرفة  وجود عيوب خلقية؟ هل قمتم بفحوص وراثية؟ هل تم فحص الرحم ومبناه؟ فمن الاسباب التي قد تؤدي لحالتك لم تذكري انه تم فحص الكثير منها.

اضف تعليق

لو تكرمتى يادكتور ممكن حضرتك تكتبلى على اسم التحاليل اللى ممكن اقوم بيها علما بان الاجنة اللتى تتوفى ليش بها تشوهات لاكنى لم اقوم بفحوص وراثيه وعن فحص الرحم قمت بعمل سونار مهبلى فقط فهل حضرتك بتقصد حاجة تانيةفى فحص الرحم وجزاكم الله خيرا على ما تقدموه لنا وجعلة الله فى ميزان حسناتكم

اضف تعليق
تحاليل أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
26/04/12

قائمة التحاليل طويلة, ويمكن البدء بتحاليل لتخثر الدم   بالاساس  المقصود تحاليل ل antiphospholipid syndrome, وهي ظاهرة تخثر دم مكتسبة والاكثر شيوعا كمسبب لمشاكل الحمل, الاتجاه الثاني المهم في حالتك برأيي هو استشارة وراثية فحتى لو لم يكن تشوهات ظاهرة قد يكون عيوب خلقية داخلية او وراثية  تتكرر وهي التي تسبب ما مررت به, هذان الاتجهان الاولان وبعدها يمكن التدرج بالفحوصات حسب النتائج.

اضف تعليق
الحمل ايمى
25/04/12 12:18

انا متزوجة يوم 15-10-2011 وحصل الحمل متى ميعاد الولادة الطبيعى

اضف تعليق

نتمنى لك حملاً وولادة سليمة وهانئة.
الاجابة على سؤالك موجودة في الموقع. اضغطي هنا وادخلي الى حاسبة الحمل وموعد الولاد.

والتوفيق ان شاء الله.

اضف تعليق

تم تطعيم زوجتي وهي حامل ونحن لم نعلم بالحمل لانه في بداياته ضد الحصبه مامدى خطورته على الجنين

اضف تعليق
تطعيم الحصبة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
24/04/12

تطعيم الحصبة هو عمليا الفيروس مخفف ( حي ولكن ضعيف), ومن هنا تأتي التوصية عادة بتأجيل الحمل فترة تتراوح ما بين 1-3 شهور بين التطعيم والحمل, ولكن لم ترد معلومات عن وجود عيوب خلقية  لدى الجنين في الحالات التي اعطيت فيها التطعيمة اثناء الحمل, والخوف عادة من تطور المرض نتيجة الفيروس الحي وما له من تأثيرات سلبية  ممكنة وليست اكيدة على مجرى الحمل( اجهاض, ولادة مبكرة, وبعض العيوب في الجنين), لكن ليس هناك اي توصيات خاصة بالنسبة لاجراء الفحوصات اثناء الحمل , عليكم متابعة الطبيب واجراء الفحوصات وتوسيعها وفق الحاجة, بالتوفيق.

اضف تعليق
تطعيم الحصبة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
24/04/12

تطعيم الحصبة هو عمليا الفيروس مخفف ( حي ولكن ضعيف), ومن هنا تأتي التوصية عادة بتأجيل الحمل فترة تتراوح ما بين 1-3 شهور بين التطعيم والحمل, ولكن لم ترد معلومات عن وجود عيوب خلقية  لدى الجنين في الحالات التي اعطيت فيها التطعيمة اثناء الحمل, والخوف عادة من تطور المرض نتيجة الفيروس الحي وما له من تأثيرات سلبية  ممكنة وليست اكيدة على مجرى الحمل( اجهاض, ولادة مبكرة, وبعض العيوب في الجنين), لكن ليس هناك اي توصيات خاصة بالنسبة لاجراء الفحوصات اثناء الحمل , عليكم متابعة الطبيب واجراء الفحوصات وتوسيعها وفق الحاجة, بالتوفيق.

اضف تعليق
الحمل بعد اللولب ابتهال
21/04/12 23:23

مرحبا انا استخدمت وسيله منع الحمل (اللولب)بعد انجابي لطفلي الاول ولمده عام والان احاول الحمل منذ سته اشهر ولا اعلم ان كان هذا طبيعي ام لا وهل من الممكن ان يكون هناك سبب لتاخر الحمل او هل يجب علي ان اجري بعض الفحوصات مع العلم انني لا اعاني من ايه مشاكل

اضف تعليق
حمل أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
22/04/12

اذا كانت الدورة منتظمة ولا علامات لديك لوجود مشكلة فيمكن الانتظار فالتأخير الذي يتطلب تحاليل هو بحدود السنة, وعلى الاغلب انه مع عض الصبر لن تحتاجينه, واذا استمر التأخير  راجعي طبيبك.

اضف تعليق
ما السؤال أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
22/04/12

ما السؤال؟

اضف تعليق
تأخر الحمل أحلام حسناء
21/04/12 22:24

السلام عليكم ؛ انا متزوجة اكثر من٩ اشهر ولم احمل بعد؛وفي هذا الشهر تأخرت عني الدورة الشهرية٤ أيام استشرت ذكتور و عمليehcoوقال ربما هناك حمل ولكن ليس متأكد فقط احتمال طلب مني أن اعمل تحاليل الكشف عن الحمل عن طريق الدم؛ عملته لكن كان سلبي ، واليوم عندي ٦ ايام والدورة الشهرية متزال متأخرة؛ سؤال هل ممكن ان تكون نتائج التحاليل "الدم" خطأ بحكم ان مدة تأخر الدورة غير كافية أم هو وقت كافي ؟ يعني هل من الممكن ان يكون هناك حمل مع العلم ان الطبيب بعد ان فحصني ب echo كان عندو شك كبير لدرجة لما علم بنتيجة السلبية تعجب؟؟

اضف تعليق
تأخر الحمل أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
22/04/12

فترة 9 شهور فترة بحدود الطبيعي لحدوث حمل, ليس كل تأخير بالدورة هو حمل , وبعد فترة التأخير المذكورة اذا كان في حمل فلا بد ان يظهر بفحص الدم الذي يسبق الالتراساوند, اذا كانت الدورة غير منتظمة والتبويض حدث في فترة متأخرة عن المتوقع فممكن ان يكون في حمل اصغر مما تظنين وقد يظهر بعد فترة قصيرة,ولكن هذه هي الامكانية الاضعف.

اضف تعليق
اطفال هايدى
19/04/12 23:59

ما هى انسب اطعمه للطفل بعد بلوغ 6 اشهر

اضف تعليق
اطعمة الاطفال أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
21/04/12

الرجاء توجيه السؤال لصحة الاطفال

اضف تعليق
نزيف اثناء الحمل فاطمة
19/04/12 10:43

ارجوكم ساعدوني ... لدي بنت عمرها 4 سنوات واجهضت بعدها 6 مرات بسبب نزيف يرافقة تجلط في الدم يودي الى موت الجنين لاعمار مختلفة مع انني اتناول ابر مميعة ... ما الحل

اضف تعليق
اجهاض متكرر أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
19/04/12

تنقص الكثير من المعلومات , ما هي مشكلة التخثر في الدم واي نوع مميع تأخذين؟ كما ويوجد حاجة لتفصيل حول حالات الاجهاض التي مررت بها؟ باي اسابيع؟ كيف كان يحدث الاجهاض؟

اضف تعليق

ماهى انسب ميعاد بعد الدوره الشهريه حتى يحدث حمل طبيعى ماهى الايام التى يحدث فيها حمل

اضف تعليق
توقيت التبويض أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
19/04/12

التبويض يحدث 14 يوم قبل موعد الدورة المقبلة اي اذا الدورة منتظمة وهي 30يوم مثلا فالتبويض يحدث في اليوم ال16 ( بدء العد من اول يوم في الدورة), ويوصى بالجماع اثناء هذه الايام البدء 3 ايام قبل وحتى يوم بعد موعد التبويض المحتمل, بوتيرة يوم بعد يوم.

اضف تعليق
الحمل احلام الشاوية
18/04/12 16:50

متى يكون الحمل خارج الرحم وماهي اعراضه وما هي نسبة نجاحه

اضف تعليق
حمل خارج الرحم أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
18/04/12

نسبة حدوث حمل خارج الرحم عند عموم النساء هي بحدود1%  وعادة يكتشف اثناء الفحص , اذ لا يظهر حمل داخل الرحم,.ولكن من اعراضه :نزيف ( خفيف), والم في البطن,.وليس له نسبة نجاح, هذا حمل غير سليم, يجب ان يعالج او يعرض الام الى خطر دون امل في الجنين, فهذا الحمل على الاغلب يكون في قناة فالوب وهي عضو غير مهيء لاستقبال اوتطور حمل.

اضف تعليق
الإنجاب طه
18/04/12 14:24

ماهي طرق الحمل

اضف تعليق
حمل أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
18/04/12

السؤال عن الحمل الطبيعي؟

اضف تعليق
موعد الولاده سماسم
18/04/12 03:00

اخر دوره كانت 8/9/1432

اضف تعليق
موعد الولادة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
18/04/12

الموعد المرتقب 14.5.2012

اضف تعليق

كبسوله تحت الجلد ما فوائدها وما اضرارها

اضف تعليق
كبسولة أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
17/04/12

اي كبسولة؟ ولماذا؟

اضف تعليق

كبسوله تحت الجلد لمنع الحمل ما فؤائدها وما اضرارها وهل تنصحينى باستخدامها مع العلم انى ارضع

اضف تعليق
كبسولة تحت الجلد أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
18/04/12

هي احدى وسائل المنع وهي تغرس تحت الجلد وتفرز هرمونات ( كما حبوب منع الحمل) تمنع التبويض, عملية ادخالها واستخراجها بسيطة وغير معقدة ونجاعتها بمنع الحمل عالية, من اعراضها عدم انتظام بالدورة بال3 شهور الاولى , قد يكون وجع رأس, التهاب مهبلي,الم اثناء الدورة , وهذه اعراض خاصة بها لكن لا ننسى ايضا ان بها هرمونات مثل الحبوب والهمونات ايضا لها اعراض.

اضف تعليق
الإفرازات أم محمد
17/04/12 20:17

قمت بعملية لإزالة التليفات وبطانة الرحم عن طريق المنظار وبعد العملية قام الدكتور بوصف إبرة اللبرون كل شهر وحبوب منع و هرموت البرجتون لمدة ستة أشهر وصار لي شهران ونصف من إجراء العملية والمشكلة هي الإفرازات بشكل مستمر وهي عبارة عن دم وذهبت إلى عدة عيادات وقالو أن العملية ناجحة وأنه خلل هرموني ؟ أفيدوني

اضف تعليق
افرازات أخصائية طب النساء طاقم ويب طب
17/04/12

خلل هلموني بماذا؟ هل قمت بفجص هرمونات ؟ ما سنك؟ وهل توجد نتيجة تحليل التليف وبطانة لرحم؟

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

التصوير بالرنين المغناطيسي

بالفيديو التصوير بالرنين المغناطيسي ما يمكن توقعه..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel