منتدى الحمل والولادة

منتدى الحمل والولادة معد لتقلي اسئلتكم في كل ما يخص قترة ومراحل الحمل وعملية الولادة . فحوصات الحمل,الحمل في ظروف خاصة , صحة الام والجنين, تطور الجنين ,التغذية السليمة للحامل.
قهوه زهره
05/03/12 18:32

هل شر ب القهوه باللبن او نسكافيه فى ضرر على الحمل مع العلم انلى حانل فى الاسبوع منتصف الاسبوع 14 وهل القولون له علاقه بالحمل

اضف تعليق
الحمل ام يوسف
05/03/12 14:11

انا بسافر باستمرار لمسافات بعيدة احيانا فهل من الضروري اخذ مثبت للحمل وخاصة اني في الشهر الثاني؟ وماهو اسم المثبت المتاح لي وانا في السعودية ؟

اضف تعليق
تكيس المبايض rr
02/03/12 03:17

السلام عليكم .... انا من سنه ونصف شخصتلي طبيبه باني اعاني من تكيس وهرمون ذكوره مرتفع الذي سبب لى تاخر الدوره ووصفتلي ديان مع جلوكوفاج احدتهم لمدة 6 اشهر وبطلت الديان فقط ولم تنتظم الدوره ولكني استمريت على الجلوكوفاج لانها قالتلي لا ابطله ابدا عشان بطانة الرحم ضعيفه!!! ذهبتلها مره اخرى وكررتلي الديان والجلوكوفاج ودواء للذكوره لمدة ست اشهر اخرى ولما بطلت الديان انتظمت الدوره حتى الان بقالي 4 شهور بدون ديان ومازلت باخد الجلوكوفاج... السؤال متى ابطل الجلوكوفاج انا خايفه ابطله الدوره تتاخر تاني؟؟ لما كنت باخد الديان مان شعر جسمي خفييييف ولا يوجد حبوب ولما بطلته الشعر زاد على البطن والصدر وايضا حبوب الصدر والظهر ظهرت؟؟ اريد النصيحه اسفه على الاطاله وجزاكم الله كل حير

اضف تعليق

وعلى فكره انا انسه

اضف تعليق

بالنسبة للميتفورمين فحالتك تستوجب العلاج لمدة سنة على الاقل- ربما تحتاجين تناول العلاج ايضا مستقبلا في حالة الحمل. التشعر الزائد هو احد اعراض تكيس المبايض والميتفورمين علاج لذلك ايضا. ربما يحتاج الامر الاستمرار بتناول الديان.

وشكرا

اضف تعليق

عندى الالم فى البطن والظهر مع العلم انى باخذ ابرة البنسلين طويل المفعول كل اسبوعين نصحنى الطبيب باخذها نظرا لانى كنت باخذة قبل الحمل

اضف تعليق

الم البطن والظهر وارد في هذه المرحلة من الحمل. 

لا علاقة للبنيسيلين بهذا الالم. 

اضف تعليق
الحمل أم مروان
03/03/12 21:07

قرات ان الجنين يظل انثى حتى الشهر السادس ثم تنشط الجينات الذكورية بعد ذلك فيصبح ذكرا او يظل انثى . فهل هذا صحيح؟

اضف تعليق

جنس الجنين يحدده جنس الحيوان المنوي الذي يقوم باخصاب البويض.

يتم التعرف على جنس الجنين لاحقا لان الجهاز التناسلي يكون بالامكان استعراضه بالاولتراساوند في الاسبوع 12-13 للحمل

اضف تعليق
الحمل ام يوسف
01/03/12 15:56

ما الفرق بين الم الحمل والم الدورة ؟وما معني حدوث الم شديد اسفل الظهر والبطن منذ الانتهاء من الدورة السابقة حتي قرب ابتداء الدورة التالية ؟

اضف تعليق

الم الدورة ناتج عن انقباضات في عضلة الرحم اما الام الحاملة فتكون ناتجة عن الانقباضات واسباب اخرى كتشرش الجنين مثلا او تمدد عضلات البطن.

الالم الذي يظهر بعد الدورة ممكن ان يكون جزءا من الام العادة الشهرية (نعم يمكن ان يستمر لعدة ايام بعد انتهاء الدورة الشهرية) او بسبب حالة الانتباذ البطاني الرحمي- Endometriosis.

اضف تعليق
الحمل ام يوسف
03/03/12 14:16

سلام عليكم انا الحمد للة حامل وكنت عاوزة اعرف انا حامل في قد اية علما بان اخر ميعاد جت فية الدورةيوم 5 شهر2 وكنت عاوزة اعرف اية اهم الوجبات المهمة للحامل والجنين في الاشهر الاولي

اضف تعليق
تغذية الحامل طاقم ويب طب
04/03/12

انت الان في الاسبوع الرابع + يوم واحد للحمل. التاريخ المقدر للحمل هو 11.11.2012.

نظام التغذية (الحمية او الريجيم) المفضل خلال الحمل هو النظام الصحي والذي يرتكز على تناول طعام متوازن ويحتوي على المواد الغذائية الاساسية مع التقليل من المواد الدهنية والسكريات. يجب الاكثار من المعادن كالحديد والكالسيوم وكذلك البروتينات والالياف. لا يوجد ادلة طبية على ان الاطعمة التي ذكرتيها تسبب ضررا للححامل او الجنين لكن يجب استهلاكها بصورة معتدلة وعدم الاكثار منها حيث انها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.


 
اضف تعليق
الحمل ابو احمد123456
02/03/12 11:21

هل من الممكن ان يحصل الحمل من خارج المهبل والمراة عذراء

اضف تعليق
لا يمكن ذلك ! طاقم ويب طب
04/03/12
الدوره الشهريه noor
29/02/12 23:16

اريد ان اشكر كل العاملين في طاقم ويب على سرعة ووضوح الاجابه اما بلنسبه للدوره فعددها ثابت كل مره 7ايام ولدي الم بنهاية ظهري فما هو؟والشكر الجزيل لكم..............

اضف تعليق
مدة الدورة الشهرية طاقم ويب طب
01/03/12

عفوا,

المقصود بالدورة الشهرية هي المدة ما بين كل دورة ودورة (بين اول يوم من الدورة الاولى واليوم الاول من الدورة التالية)

هل الالم اسفل الظهر يكون فقط في ايام الدورة الشهرية؟

اضف تعليق
علامات الولادة سناء
28/02/12 06:41

نزول ماء مع مزيج من الدم خفيف

اضف تعليق

نزول الما / الدم هو من علامات الولادة.

بالنجاح

 

اضف تعليق
الولادة ام مه
27/02/12 09:47

انا حمل موعد الولادة تاريخ 23 والى اليوم لم الد شي طبيعي ولا لا؟ا

اضف تعليق
تاخر الولادة طاقم ويب طب
29/02/12

تحيتي,

تاخر حتى اسبوعين وارد (10% من حالات الحمل).

توجهي للطبيب للفحص وتخطيط الحلول.

بالنجاح

 

اضف تعليق
عن الحمل رحمه
26/02/12 12:33

انا حامل عايزة اعرف انا في الشهر الكام ...دورتي انتهت يوم 1\10؟ المقصود يوم 10 يناير

اضف تعليق
حساب الحمل طاقم ويب طب
27/02/12

سيدتي,

لحياب مرحلة الحمل يجب معرفة تاريخ اليوم الاول من الدورة الشهرية الاخيرة وليس اليوم الخير.

بالنسبة لك فاذا فرضنا مثلا بان دورتك استمرت 5 ايام, اي بدأت بتاريخ 05/01 فهذا يعني بانك اليوم في الاسبوع الـسابع + 5 ايام للحمل ويتلدين باذن الله بتاريخ 11 تشرين الاول-اكتوبر 2012

بالتوفيق

اضف تعليق

ابره تنشيط رئه لازم اخذها وشو فائده الابره هاي وهل لها اضرار

اضف تعليق

تعطى هذه الإبرة، عادة، عندما تكون الولادة مبكرة، حيث أن هناك خوفا أن رئتي الجنين غير مكتملتي النمو، والإبرة تحتوي على مادة الكورتيزون الذي يسرع إكتمال نمو الرئات، وبهذا نقلل كثيرا من إمكانية إصابة المولود بضيق التنفس.  لا أضرار لهذه الإبرة.

اضف تعليق
اضرار الحمل ام روان
23/02/12 16:13

هل العجو او التمر و الشكولاته لهم اضرار على الحمل مع العلم انا حامل فى اول الاسبوع 14 وهل الجماع له ضرر على الحمل فى هذا الوقت ما هى الاطعمه التى ممكن تضر الجنين فى ذلك الوقت

اضف تعليق

هناك تعليمات بالنسبة للمسموح والممنوع من الاكل خلال فترة الحمل.

نظام التغذية (الحمية او الريجيم) المفضل خلال الحمل هو النظام الصحي والذي يرتكز على تناول طعام متوازن ويحتوي على المواد الغذائية الاساسية مع التقليل من المواد الدهنية والسكريات. يجب الاكثار من المعادن كالحديد والكالسيوم وكذلك البروتينات والالياف. لا يوجد ادلة طبية على ان الاطعمة التي ذكرتيها تسبب ضررا للححامل او الجنين لكن يجب استهلاكها بصورة معتدلة وعدم الاكثار منها حيث انها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والسعرات الحرارية.

بالنسبة للاطعمة التي ينصح بالابتعاد عنها خلال فترة الحمل (بعض الهيئات الصحية توصي بالامتناع عنها يتاتا خلال الحمل) فيكون ذلك عادة بهدف منع امكانية تسمم المعدة وهذه الاطعمة تشمل الماكولات التي تحوي اللحم النيئ (غير مطبوخ) او الاسماك والماكولات البحرية النيئة, البيض الغير مطبوخ تماما (بياض البيض لا يزال سائلا). هذا طبعا اضافة للتوصيات المعروفة بالابتعاد عن الكافائين والكحول.

بالنسبة للجماع فهذا لا يضر بالحمل بتاتا.

اضف تعليق
حبوب التنشيط ام يوسف
21/02/12 23:46

متي يجب اخذ الحبوب المنشطة لحدوث الحمل الثاني مع العلم بان الدورة منتظمة تماما والحمل الاول حدث طبيعي جدا ?,وما اسباب حدوث الم بسيط اسفل الظهر والبطن بعد الانتهاء من الدورة بحوالي اسبوع؟

اضف تعليق

اهلا ام يوسف,

لم افهم لماذا استعمال حبوب التنشيط ما دام دامت الدورة منتظمة وكان هناك حمل اول طبيعي قد حصل في الماضي ؟ حبوب التنشيط تعطى في حال وجود مشاكل في الاخصاب (لدى المرأة او الرجل).

بالنسبة لمعاودة الحمل فينصح بالحفاظ على فترة سنة على الاقل (ومن المفضل ان لا يكزن اكثر من 5 سنوات) لمعاودة الحمل بعد انتهاء الحمل الاول- حيث اظهرت الابحاث ان هناك ارتفاع في نسبة الولادات المبكرة لدى النساء اللواتي حملن خلال فترة اقل من ذلك (من الحمل السابق). اضافة الى ارتفاع في نسبة العيوب الخلقية لدى المولود وحتى وزن منخفض للمولود.

بالنسبة للالم الذي يحدث بعد اسبوع من انتهاء الدورة فمن الممكن ان يكون هذا الم الاباضة (التبويض) والذي يكون عادة 14 يوما قبل الدورة القادمة.

شكرا

اضف تعليق
عن حدوث الحمل سوسو
20/02/12 20:08

اذا المراة عليها الدوره الشهريه وفي اليوم الرابع من الدوره تنتهي من الدوره الشهرية وزوجها نام معها في اليوم الرابع والخامس كم تكون نسبه حدوث الحمل عندها

اضف تعليق
فرصة حدوث حمل طاقم ويب طب
21/02/12

مبدئيا من المهم معرفة هل الدورة الشهرية منتظمة ام لا وما هي مدتها (اي كل كم يوم تاتي ؟)

من المفضل الجماع  يومين قبل الاباضة، يوم الاباضة ويومين بعد الاباضة ( هناك من ينصح أيضاً بأربعة ايام قبل الاباضة)، الحيوان المنوي يبقى حي لمدة اربعة ايام وكلما كان الجماع قريبا من موعد الاباضة تزداد امكانية حدوث الحمل. تكون فرصة حدوث الحمل اذا كان هناك  جماع ٢٤ ساعة قبل الاباضة- بنسبة ٣٣٪ وهي اعلى نسبة ممكنة.
تكون الاباضة 14 يوما قبل العادة الشهرية- نزول الدم, فهذا يعني انه في حالتك الامكانية غير واردة تقريبا حيث انه اذا كانت مدة دورتك الهرية 28 يوما (المعدل العام) فستكون الاباضة في اليوم 14 لنزول الدم اي بعد 9-10 ايام من الجماع الذي تم ولا يبقي الحيوان المنوي حيا حتى ذلك الحين.

حاولو مجددا حسب التوصيات اعلاه.

بالنجاح.

اضف تعليق
الحمل ام يوسف
18/02/12 14:32

هل ممكن حدوث حمل حتي لو ماجماعة في ايام الاباضة وهل شرط ان ايام الاباضة تكون في الايام12و13و14ولا ممكن بعد انتهاء الدورة باسبوع مثلا

اضف تعليق
حساب الحمل والاباضة طاقم ويب طب
20/02/12

أيام الإباضة ليست ثابتة وتتغير مواعيدها، أحيانا، عند نفس السيدة، ولذلك يصعب تحديدها بدقة. عموما, تكون الاباضة 14 يوما قبل الدورة الشهرية. بالنسبة لامكانية حدوث ذلك بعد انتهاء الدورة باسبوع فذلك ممكن جدا.

لحدوث الحمل يجب أن يكون هناك جماع، والبعض، من المختصين، وبشكل عام يوصي أن يكون الجماع عدة مرات في الأسبوع، فتزيد إمكانية الحدوث في زمن التبييض وزيادة على ذلك يقوي الروابط بين الزوجين.

من المفضل الجماع  يومين قبل الاباضة، يوم الاباضة ويومين بعد الاباضة ( هناك من ينصح أيضاً بأربعة ايام قبل الاباضة)، الحيوان المنوي يبقى حي المدة اربعة ايام وكلما كان الجماع قريبا من موعد الاباضة تزداد امكانية حدوث الحمل تكون امكانية حدوث الحمل اذا. كان هناك  جماع ٢٤ ساعة قبل الاباضة- بنسبة ٣٣٪ وهي اعلى نسبة ممكنة. من المهم ان تتذكري جيدا بان الحفاظ على فترة يومين بين كل جماع يزيد من امكانية حدوث الحمل.

بالتوفيق


 

اضف تعليق
حمل أم مروان
17/02/12 22:46

كانت الدورة الشهرية منتظمه عندى ثم اختل الانتظام بعد الزواج , وكانت اخر دورة بتاريخ 22/8/2011 فى صورة نقطتين دم فقط وأجريت تحليل حمل " بول " بعد نحو 40 يوم وكان سلبى , كما زرت الطبيب يوم 1/10 ولم يكتشف الحمل ثم ظهر الحمل يوم 22/10 , كيف احسب عمر حملى وموعد الولادة ؟ وكيف يحدث حمل بدون فترة تبويض ؟ أشكركم وآسفة للإطالة

اضف تعليق

عدم انتظام الدورة الشهرية شائع وخصوصا في الفترات المرافقة لضغوط نفسية (كالزواج مثلا)، هل 22.08 اول يوم للدورة الشهرية الاخيرة ام اخر يوم ؟ فاذا كان هذا اول يوم فانت الآن في الاسبوع الـ 26 للحمل والتاريخ المقدر للولادة هو 29.05 باذن الله.

تسلسل الاحداث معك هو منطقي جدا حيث ان تاريخ الاباضة (التبويض) المحتمل عندك هو 05.09 ولنفرض ان الحمل حصل في هذا اليوم (من الوارد ان يكون ايضا بعد ذلك بيوم او يومين) فسيكون بالامكان اكتشاف الحمل بواسطة فحص البول بعد ذلك باسيوعين اي 19.09 ولكن بما ان الدورة لم تكن منتظمة فربما يكون هذا هو السبب بعدم اكتشافه في ذلك الوقت او يكون الفحص قد تم بشكل غير صحيح واحيانا نادرة يكون الجواب سلبي بالرغم من وجود حمل فينصح بمعتودة الفحص بعد بضعة ايام. يكون بالامكان رؤية الحمل بالاولتراساوند بعد مضي 5 اسابيع على الحمل (اي بعد 01.10 موعد زيارتك الاولى للطبيب) لحساب دقيق لعمر الحمل وموعد الولادة يمكن الإستعانة بطبيب النساء وإجراء فحص بمساعدة جهاز الموجات فوق الصوتية ( أولتراساوند ) للتأكد.

لا يمكن حدوث حمل بدون تبييض، وحساب زمن التبييض ليس دقيقا وأحيانا يكون خاطئا.

نرجو أن يكون حملك سهلا وأن تضعي طفلا/ة سليما/ة

اضف تعليق

انا فتاة سأتزوج قريبا وأود تأجيل الحمل لبضعة أشهر اتمنى ان تفيدوني ببعض الموانع الطبيه الآمنه دون اللجوء الى طبيب لأن ذلك محرج لي في الوقت الحالي .. وهناك اراء ان الموانع للفتاه المتزوجه حديثا مضره

اضف تعليق
وسائل منع الحمل طاقم ويب طب
20/02/12

الخطوة الصحيحة والسليمة أن تتوجهي أنت وزوجك، الإثنان، لطبيب نساء مختص بالحمل والولادة واستشارته.

الموانع كثيرة ومتنوعة، بعضها قد يسبب الأضرار، ولكن لا علاقة لذلك بما اذا كانت المرأة متزوجة حديثا ام لا.

نسبة منع الحمل ليست 100%، لذلك ومن أجل ملاءمة الطريقة الأنسب لك المفضل التوجه للطبيب.

لمزيد من المعلومات عن وسائل منع الحمل- اضغطي هنا.

اضف تعليق
الحمل أم مروان
17/02/12 22:07

أتناول الليمون بكثرة اثناء الحمل علماً بأننى فى الشهر الخامس . هل لذلك تأثير على الحمل ؟

اضف تعليق

لا توجد تعليمات طبية تحذر المرأة الحامل من تناول الليمون. لم توثق أضرار للجنين نتيجة تناول المرأة الحامل لليمون.

قد يكون تأثير، عند المبالغة بتناول الليمون، على سلامة مينا الأسنان للمرأة ذاتها.

نرجو أن تضعي طفلا/ة سليما/ة

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

غرفة التوليد

اليكم الفحوصات والإجراءات التي على المرأة توقعها هناك

الرياضة والحمل

حافظي على لياقتك البدنية أثناء الحمل، فهذا ممكن!

تأثيرات تسمم الحمل

نبدأ برسالة مطمئنة للنساء الحوامل, فإن هذا المرض نادراً..

غرفة الولادة بـ 5 نجوم!

بوسع المرأة الحامل، أن تقوم اليوم باختيار غرفة الولادة..

التصوير بالرنين المغناطيسي

بالفيديو التصوير بالرنين المغناطيسي ما يمكن توقعه..

العناية بمفاصل اليد

إليكم صور تظهر تقنيات للحماية المشتركة لتجنب أوجاع..

facebook pixel