23 شارع على ابن طالب مدنية النور الز واية الحمر اء القا هر ة مصر

انا متزو ج بقى 5 سنوات ومش حصل حمل رغم كشفتا عند دكتو ر كتيرا عمل تحليل قدرات الا نجا ب العدد مرة 110 مليون ومرة 75 ملبون ومرة 45 مليون وحر كة 60 فى مائة بعد 30 ساعة ومراتى عمل علمية تكد يس مبيضة وتم عمل اشعه با سبغ وتطلع كويس والمبيضة تمام مش عرف عمل ايه

اضف تعليق
فحص وعلاج العقم طاقم ويب طب
26/01/12

أخي العزيز,

حين نتكلم عن العقم فهناك بالاساس عوامل تتعلق بالرجل وعوامل تتعلق بالمرأة.

بالنسبة للرجل فيجب القيام بفحص للحيوانات المنوية وفيها نفحص حجم السائل المنوي (2-6 سم), كمية الحيوانات المنوية (أكثر من 40 مليون), الشكل, الحركة (عل الاقل 40% يتحركون للامام) وكذلك يفحص مستوى الحموضة PH وزمن التحول لسائل (Liquidation Time) وعدد كريات الدم البيضاء. المعلومات التي اوردتها تدل على نتائج سليمة وإن كانت جزئية.

بالنسبة للزوجة: يجب فحص الهرمونات والتأكد من مستواها الطبيعي واجراء تصوير للرحم واولتراساوند (فوق الصوتية) للرحم والمبيضين.

أفهم من كلامك بأنه لدى الزوجة هناك تكيس المبيضين وعادة اليوم لا تجرى عمليات لعلاج ذلك (بشكل عام). هذا التكيس بالفعل يمكنه اعاقة عمل المبيضين بشكل يمنع الحمل ولكن هناك علاج لذلك- يبدأ باعطاء محفزات للمبيضين- ايكاكلومين لفترة 3-6 اشهر وان لم ينجح ذلك فتعطي حقن هورمونية (HMG) وبالامكان ايضا المساعدة على الحمل عن طريق حقن الرحم بالحيوانات المنوية مباشرة (Intrauterine Insimination IUI) وان لم ينجح هذا كله نلجأ للتلقيح الاصطناعي- IVF.

اضف تعليق
المرأة والطب الصيني

ما هي فرص النجاح في معالجة مشاكل الخصوبة؟

علاج العقم ممكن...ولكن!

تتوفر عدة اساليب لعلاج العقم ولكن ليست تناسب كل..

شكل الحيوان المنوي:

افضل كاشف لخصوبة الرجل

حبوب منع الحمل

مكنت حبوب منع الحمل المرأة من التحكم بتخطيط العائلة،..

وجد العلماء من خلال دراسة جديدة أن الشباب الذين يعانون..

خصوبة المرأة

فهم ما يمكنكِ القيام به لحماية خصوبتك وتحسينها.

يقترن الإنجاب بممارسة الجنس والأوضاع الجنسية الأكثر..

facebook pixel