السكرى و الزواج

السكرى و الزواج مارى محمود
31/03/12 04:30

انا انسة 32سنة و هتزوج و عندى مرض السكر من النوع الاول بقالى 15 عايزةةاعرف تاثير الزواج على العلاقة الزوجية بالنسبة للسيدة و بالنسبة للحمل و احتمالية حدوث انا احد الطفال يبقى عنده سكر بالوراثه و لا لاء ؟

اضف تعليق

تحياتي,

بالنسبة لمرض السكري (سواء السكري من النمط الاول او السكري من النمط الثاني)  فمن المهم جدا المعرفة بان الحفاظ على معدل سكر متوازن بالدم- بواسطة المواظبة على العلاج, اتباع نمط حياة صحي اي الحمية الصحيحة وممارسة الرياضة- كل هذا من شانه ان يخفف من تاثير السكر على مجرى الحياة وبضمنها الحياة الزوجية والحمل والولادة.

للسكري تاثير على القدرة الجنسية وخاصة عند الرجل, بالنسبة للنساء فهناك معلومات اقل ولكن اظهرت الابحاث بان هناك ميل لانخفاض في الرغبة الجنسية لدى النساء المصابات بالسكري ويرجع ذلك على الارجح لمشاكل في لزوجة الاعضاء التناسلية لديها (مما يسبب الام). هناك ايضا في بعض الاحيان تاثير هورموني للسكري مما قد يسبب زيادة في التشعر لدى النساء.

اود هنا التشديد على انه بالرغم مما ذكر فغالبية النساء المصابات بالسكري يعشن حياة زوجية عادية تقريبا- بكل ما يترتب على ذلك.

اما بالنسبة للحمل فهناك عدة تدابير على المرأه المصابة بالسكري مراعاتها قبل الحمل, خلال الحمل وبعده. يجب تنسيق الحمل مع الطبيب المعالج واخذ الارشادات اللازمة قبل الحمل. احيانا تحتاج المراة المصابة بمرض السكري الى ولادة قيصرية وهنالك ميل للولادة قبل الموعد المحدد بقليل.

يجب ايضا التعامل مع المولود بشكل خاص حيث يحدث احيانا ان يولد المولود مع مستوى منخفض من السكر.

اكرر تشديدي على ان جميع هذه الحالات قابلة للعلاج وغالبا بسسهولة نسبية.

بالنسبة لامكانية اصابة الاولاد بمرض السكري فلم يتم اثبات ذلك حتى الان.

اذا, واظبي على العلاج ومارسي حياتك بشكل طبيعي مع الانتباه للظرف الخاص- مرض السكري- وتبعاته وكوني على تواصل دائم مع طبيبك.

بالتوفيق

اضف تعليق

أنا آنسة عمري 23 سنة آمل في السترة والزواج لكنني مرتابة من ما هو آت بعد الزواج هل بإمكاني الحمل والولادة ومزاولة حياة زوجية كغيري من الفتيات أرجو الرد عن هذا السؤال وشكرا

اضف تعليق
السكري والزواج د. عبد الله مشعل, طبيب عائلة وأخصائي الصحة الجنسية طاقم ويب طب
12/08/12
كما ذكر سابقا فنا لا ارى مشكلة ولا داعي للقلق اضف تعليق
انقطاع الطمث والسكري

السكري في سن انقطاع الطمث..التحدي المزدوج!

السكري ومرض القلب

علاقة مترابطة

أسباب سكري الحمل

من المهم أن تستشير طبيبها قبل الحمل

التلوث والإصابة بالسكري!

أظهرت دراسة جديدة وجود علاقة بين نسبة السكري وبين..

التهابات اللثة والسكري

عادةً ما نفكر في المستويات المرتفعة للسكر, لكن اللثة..

السكري: شرح بالفيديو

كيف يؤثر السكري على مستوى السكر في الدم؟

فحص السكري

فحص السكري في الدم هو جزء لا يتجزأ من العلاج. شاهدوا..

facebook pixel