السيلان

السيلان احمد عوض
24/02/12 07:07

انا كان عندى شك اننى مصاب بالسيلان بسبب حرقة فى البول ونزول تقيح لونى مائل الى الاخضر وذهبت الى الدكتور واخذ عينة من الافرازات التى تخرج من القضيب وسوى لها تحليل urethral discharge for gonococci ,والنتيجة كانتnegative اولا ماذا يعنى هذة التحليل وثانيا الدكتور اعطانى علاج وهو tavanic 500 ,alka ur, triaxone 1g iv injection /1.00, urispas 200 mg الحقنة مرة وحدة والباقى لمدة 5 ايام دكتور هل انا مصاب بالسيلان واذا كنت كذالك هل العلاج كافى لقضاء عليها واى مشكلة ممكن تحدث منة فى المستقبل دكتور ارجوك رد على لانى منذ3 ايام ومازال التقيح ينزل منى مع استعمال العلاج و لا اراى النوم بسبب ماقراتة على النت انة السيلان ممكن يودى الى العقم هل هذة صحيح وشكرا لك واسف على الازعاج

اضف تعليق

سيدي العزيز,

اذا كانت نتيجة الفحص سلبية- Negative- فهذا يعني انك غير مصاب بالمرض.

من المهم التنويه بان الاعراض التي اوردتها ملائمة لمرض السيلان وهنا مكان للسؤال: هل انت موجود ضمن الفئة المعرضة لخطر الاصابة بالمرض؟ اي هل مارست علاقة جنسية مع مصابة بهذا المرض او معرضة للاصابة بهذا المرض ؟

بالنسبة لوصف طبيبك للعلاج فهناك عدة احتمالات:

1. وصف لك الطبيب العلاج بغض النظر عن نتيجة الفحص لشكه بمصداقيته او طريقة القيام به او لاعتماده على الاعراض التي يراها والقصة التي سمعها منك.

2.  هل انت متاكد بان الجواب كان سلبي- Negative- ام النتيجة كانت نمة جراثيم سلبية الجرام- Gram Negative- وجراثيم السيلان كذلك.

على اي حال فان العلاج ملائم لمرض السيلان وهذا العلاج معروف ومثبت نجاعته بنسبة تفوق ال 95% لكن ننصحك بعدم ممارسة علاقة جنسية حتى اتمام العلاج والتأكد من الشفاء كي لا تصاب به زوجتك! ايضا.

لقراءة المزيد عن هذا المرض اضغط هنا

اضف تعليق
ولكن احمد عوض
27/02/12 17:32

اولا شكرا على الرد ولكن مازلت الى الان حتى بعد انتهاء كورس العلاج لمدة 5 ايام مازال يخرج من قضيبى نقط صفراء هل هذة دليل على عدم فاعلية العلاج هل من الافضل ان اذهب الى دكتور اخر ام انتظر وانتم قالتم ان التحليل معناها انة لست مريض بهذة المرض هل من الممكن ان يكون التحليل خطا وماهو افضل تحليل ذو مصداقية حتى اعرف انى مصاب ام لا وهل من الممكن ان يكون التهاب برستاوتا كيف اعرف انى مصاب بالسيلان او مرض اخر

اضف تعليق

يتم تحديد التشخيص المخبري استنادًا إلى فحص عينات من الإفرازات تحت المجهر، بعد صبغها بملونات خاصة تدعى الغرام (مَكَوَّرات مزدوجة سالبة الغرام داخل الخلايا - Gram negative intracellular diplococci)، زرع خزعة – culture ، أو طرق تشخيص جُزَيْئِيَّة (PCR) بفحص البول (أكثر نجاعة).

يجب ايضا فحص اسباب اخرى (جراثيم كالكلاميديا) والتاكد من التشخيص كما ذكرنا سابقا.

يجب التاكد من عدم تكرر العدوى (Re Infection)- هل زوجتك ايضا مصابة وقمت بعلاقة معها ؟

الاعراض لا تشبه اعراض التهاب البوستاتا ولكن على اية حال ففحص الزرع من البول كفيل بكشف ذلك.

 


 
اضف تعليق
شكرا احمد عوض
03/03/12 18:37

شكرا لكم على الاستجابة والراد

اضف تعليق
هزة الجماع عند المرأة

عندما ترغب المرأة بالشعور بهزة الجماع، عليها ان تكون..

في العديد من الأحيان, تكون الحياة الزوجية التي..

سن المراهقة: في تغير مستمر

مرحلة المراهقة كانت تبدأ في الماضي في سن 15–16 عاما,..

نمو خلايا الدماغ-

تعرفي على الهرمون الذي يحفز نمو خلايا الدماغ

حياتنا الجنسية والصحية:

وفقاً لبحث جديد، المشاكل في حياتنا الجنسية قد تشير الى..

الجهاز التناسلي الذكري

اليكم هذا الفيديو التالي الذي يشرح باختصار كيف يعمل..

تساؤلات حول الدورة الشهرية

اجوبة على تساؤلات الفتيات حول الدورة الشهرية