قصر في النظر والنظارة الطبية

البديل لطفل في عمر الثلاث سنوات يعاني من قصر في النظر غير النظارة الطبية ؟؟ وهل تاخير النظارة الطبية له يسبب له زيادة في قصر النظر ؟ الرجاء الافادة

اضف تعليق

سيد محمد تحياتي لك وناسف على التاخير,

إذا كان المقصود من سؤالك هو قصر النظر فقط فالحل الانسب هو النظارة. بشكل عام ممكن استعمال العدسات اللاصقة ولكن لا ينصح بذلك لدى الاطفال.

الضرر الاساسي من تفاقم الوضع هو ما يسمى بالغمش (Amblyopia) وذلك يعني قصور كبير جدا في تطور العين واداءها. هذا يحدث في حال عدم العلاج ولكن يكون ذلك أذا كان رقم قصر النظر هو -4 واكثر. أما إذا كان أقل من ذلك فلا يحدث ضرر للعين حتى لو لم يستعمل النظارة.

وشكرا

اضف تعليق
مشكورين على التواصل محمد الزيناتي
21/01/12 23:01

قصر النظر لدى طفلتي مابين -1.5 الى -2 وانا لا ارغب في في النظارة الطبية في الوقت الحالى فهي لا تتجاوز 3 سنوات ولن تستطيع المحافظة في هذه السن . فهل يصح قول البعض ان النظر يتراجع ؟

اضف تعليق

كما ذكرنا- في هذا الجيل وحالة العينين كما اوردتها- لا يحدث تراجع بسبب عدم استعمال النظارة, لكن من الممكن أن يحدث تراجع لاسباب اخرى تتعلق بالمسبب الاولي. عليك متابعة الحالة لدى طبيب عيون. تذكر انه اذا تفاقم قصر النظر فيجب في مرحلة معينة استعمال النظارات.

اضف تعليق

اي ما سبب قصر النظر ان كان هذا معنى السؤال ........ فهو وراثي بكل تاكيد اما عن مراجعة دكتور عيون فانا اسكن قطاع غزة .. هل يمكنكم ان ترشحوا لدي طبيب عيون ممتاز في قطاع غزة ولكم جزيل الشكر

اضف تعليق

سياسة الموقع لا تسمح بترشيح أطباء ومعالجين للمتصفحين، نعتذر منك اخي.

بالتاكيد هناك العديد من الاطباء الممتازين في القطاع

بالتوفيق

اضف تعليق
الحَوَل لدى الأطفال

قد يسبب الحول مشاكل دائمة في الرؤية إذا لم تتم..

دموع العين:

لا تعني دائماً البكاء

نشرت، مؤخرا، عدة أبحاث طبية توصلت إلى نتيجة أن الأطفال..

ما أسباب كسل العين؟ يصاب الطفل بالغمش أو بكسل العين في..