منتدى صحة العين

اريد المساعدة عزالدين
26/02/12 21:05

السلام عليكم انا مريض منذ 22سنة والان اصبحا عمري 33سنة ولم اجد العلاج لمرضي علي مستوي القرنية هل من طبيب يساعدني علي استعادت بصري وشكرا

اضف تعليق
ما هي المشكلة بالضيط طاقم ويب طب
27/02/12

هل عرض عليك زراعة قرتية ؟

اضف تعليق
عن العين عمر عثمان
20/02/12 20:44

انا معي ماء زرقاء في العين

اضف تعليق
الجلوكوما- Glaucoma طاقم ويب طب
23/02/12

عفوا, غير واضح ما هو السؤال.

على اية حال- لمزيد من التفاصيل عن داء الماء الزرقاء او الجلوكوما- Glaucoma, رجاء اضغطي هنا.

اضف تعليق

نظري كان +6للعينين وعملت العملية من 4شهور وبعد اجراء العمليةالحمد لله نظري تحسن كثيرا لكن لم يصبح 6/6 كما انه في بعض الاوقات الصورة تصبح مشوشةوهذا التشويش ممكن يستمر لمدة يوم كامل كما انه احيانا يحدث diplopi فما سبب هذا كله؟(اسفه على الاطاله)

اضف تعليق

تحياتي اسلام,

لا باس في الاطالة فهى تعطي صورة اوضح عن الحالة.

تصحيح مد البصر (Hypermetropia) بواسطة الليزر له تاثيرات جانبية اكثر من العمليات التي تجرى لتصحيح قصر النظر, وهذه التأثيرات تشمل بالفعل تشويش في النظر وازدواج الرؤية (Diplopia). بشكل عام لا يدل ذلك على خلل جديد.

مع ذلك, من المهم معرفة إذا كان ازدواج الرؤية في عين واحدة- التي اجريت لها العملية وهذا مفهوم, ام انه في كلتا العينين وعندها يتوجب التوجه للطبيب للفحص.

بالتوفيق

اضف تعليق
دموع كثيرة اسلام فتحى
22/01/12 01:15

عينى بتدمع كتير ونظرى صعيف جدا ولابس نظارة بس عينى تؤلمنى جدا اريد علاج اليها او دكتور متخصص جيد فى هذا المجال

اضف تعليق

تحياتي اسلام ونعتذر للتاخر في الرد,

غالبا ما يكون سبب كثرة الدموع من العين هو الجفاف ويمكن أن يسبب ذلك الما احيانا. بامكانك استعمال قطرات العين التي تحتوي على مرطبات- بديل للدموع.

تذكري ان الما في العين يوجب فحص طبيب عيون.

للاسف, سيساة الموقع هي ان لا نقوم بالتوجيه لطبيب محدد.

مع الشكر

اضف تعليق

لدي طفلة مواليد3\2\2003تعاني من تشوه خلقي في شبكية العين اليمنى بدت الشبكية في السونار مثلثة كيف علاجها ومن هو اشهر الاطباء محليا وعالميا في علاجها؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لدي طفلة مواليد3\2\2003تشكو من تشوه خلقي في شبكية العين اليمنى بدت الشبكية في السونار مثلثة كيف علاجها ومن اشهر الاطباء في جراحتها وعلاجها محليا وعالميا ؟؟؟؟؟؟

اضف تعليق
تشوه خلقي في الشبكية طاقم ويب طب
16/02/12

تحياتي,

هل هناك تشوه/خلل في اجزاء اخرى من العين؟ هل هناك اعراض لتشوه خلقي في اعضاء اخرى من الجسم؟ هل تعرفين اسم التشوه (Coats Disease ?) هل تلقت علاجات سابقا؟ هل ترى في عينها او ما وضع البصر في هذه العين ؟

الطبيب الملائم هو طبيب شبكية العين- للاطفال.

عذرا, سياسة الموقع حاليا لا تتيح التوجيه لطبيب محدد.

بالتوفيق.

اضف تعليق

حب اسوى تصحيح الليزر بس انا سويت شدى لشبكة العين اليمنى فهل بامكانى تصحيح بالليزر وشكرا جزيلا

اضف تعليق

تحياتي,

شد الشبكة لا يمنع القيام باجراء تصحيح للنظر بواسطة الليزر.

بالتوفيق

اضف تعليق

البديل لطفل في عمر الثلاث سنوات يعاني من قصر في النظر غير النظارة الطبية ؟؟ وهل تاخير النظارة الطبية له يسبب له زيادة في قصر النظر ؟ الرجاء الافادة

اضف تعليق

سيد محمد تحياتي لك وناسف على التاخير,

إذا كان المقصود من سؤالك هو قصر النظر فقط فالحل الانسب هو النظارة. بشكل عام ممكن استعمال العدسات اللاصقة ولكن لا ينصح بذلك لدى الاطفال.

الضرر الاساسي من تفاقم الوضع هو ما يسمى بالغمش (Amblyopia) وذلك يعني قصور كبير جدا في تطور العين واداءها. هذا يحدث في حال عدم العلاج ولكن يكون ذلك أذا كان رقم قصر النظر هو -4 واكثر. أما إذا كان أقل من ذلك فلا يحدث ضرر للعين حتى لو لم يستعمل النظارة.

وشكرا

اضف تعليق
مشكورين على التواصل محمد الزيناتي
21/01/12 23:01

قصر النظر لدى طفلتي مابين -1.5 الى -2 وانا لا ارغب في في النظارة الطبية في الوقت الحالى فهي لا تتجاوز 3 سنوات ولن تستطيع المحافظة في هذه السن . فهل يصح قول البعض ان النظر يتراجع ؟

اضف تعليق

كما ذكرنا- في هذا الجيل وحالة العينين كما اوردتها- لا يحدث تراجع بسبب عدم استعمال النظارة, لكن من الممكن أن يحدث تراجع لاسباب اخرى تتعلق بالمسبب الاولي. عليك متابعة الحالة لدى طبيب عيون. تذكر انه اذا تفاقم قصر النظر فيجب في مرحلة معينة استعمال النظارات.

اضف تعليق

اي ما سبب قصر النظر ان كان هذا معنى السؤال ........ فهو وراثي بكل تاكيد اما عن مراجعة دكتور عيون فانا اسكن قطاع غزة .. هل يمكنكم ان ترشحوا لدي طبيب عيون ممتاز في قطاع غزة ولكم جزيل الشكر

اضف تعليق

سياسة الموقع لا تسمح بترشيح أطباء ومعالجين للمتصفحين، نعتذر منك اخي.

بالتاكيد هناك العديد من الاطباء الممتازين في القطاع

بالتوفيق

اضف تعليق

يوجد في بياض عيني اليسرى بقعة بنية اللون تبدو كالوحمة التي تظهر على الجلد...ولكنها على الملتحمة...و قد أستشرت دكتور عيون من قبل وقال لي أنها ليس لها أضرار طالما أنها لا تزيد في الحجم...و لكن السبب الأساسي لإهتمامي بها هو الشكل العام لعيني اليسرى..فهي تسبب لي الإحراج..حيث يسألني الناس عنها دوما و يظنوا انها مرض ما..هل هناك طريقة لإزالتها في مصر...أرجو الإفادة..شكرا مقدما

اضف تعليق

يبدوا انك تقصد في هذه الحالة ما يسمى بفرط الميلانين الأولي المكتسب وهو يعد حالة سهلة نسبيا ويتم علاجها بالجراحة في غالبية اقسام العيون, ويشمل ذل طبعا مصر.

يالتوفيق.

اضف تعليق
الحَوَل لدى الأطفال

قد يسبب الحول مشاكل دائمة في الرؤية إذا لم تتم..

دموع العين:

لا تعني دائماً البكاء

نشرت، مؤخرا، عدة أبحاث طبية توصلت إلى نتيجة أن الأطفال..

ما أسباب كسل العين؟ يصاب الطفل بالغمش أو بكسل العين في..