إضطراب في الدورة الشهرية

إضطراب في الدورة الشهرية راضية من الجزائر
11/06/12 16:16

أنا فتاة عزباء عمري 23 سنة في الحقيقة أنني أعاني من اضطرابات في مواعيد العادة الشهرية لدي منذ أكثر من 3 سنوات حي تأتي كل شهرين قصدت الطبيب وقد أعطاني ديفاستون و أخبرني أن هناك انتفاخ في المبايض lovaire وداومت عليه لأكثر من عام ثم توقفت وقد انتظمت ولكن بعد 6 أشهر أصبحت تأتيني كل شهر ونصف، وقد لاحظت زيادة في نمو الشعر بالذقن والبطن ولا أعرف ما الحل وقد عاودت تناول الديفاستون مرة أخرى دون ذهاب للطبيب ولازلت أداوم عليها و أتناولها، أرجو منكم النصيحة أو الوصفة التي تساعدني على تنظيم الدورة الشهرية . وهناك سؤال آخر : في الحقيقة أن ثدياي فيهما ألم علما أن هذا ليس أثناء الدورة الشهرية ولا قبلها يعني بالأيام العادية وأنا على هذه الحالة منذ أسبوعين تقريبا منذ انقطاع الطمث فما السبب وما العلاج وشكرا جزاكم الله خيرا.

اضف تعليق

الدوفاستون هو دواء يعطى لتنظيم الدورة الشهرية ويجب استشارة الطبيب قبل ايقافه. يبدو انك تعانين مما يسمى بتكيس المبايض او المبيض المتعدد الكيسات (POS) وهذا يسبب عدم انتظام في الدورة الشهرية والاعراض الاخرى التي ذكرتها من تشعر زائد.

علاج تكيس المبايض يتطلب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكل دائم، اتباع نظام غذائي صحي والمحافظة على الوزن. كما يتم، ايضا، استخدام ادوية لتحقيق التوازن الهرموني كالدوفاستون. هذا العلاج يمكن ان يقلل ويخفف من الاعراض الحادة وان يساعد في الوقاية من امراض محتملة على المدى الطويل.

 ومن المهم الخضوع لمراقبة طبية دائمة، للتاكد من ان العلاج يساعد، او من اجل تغييره اذا لزم الامر. وقد تكون هنالك حاجة، في بعض الاحيان، لاجراء فحوصات روتينية للسكري, فرط ضغط الدم وامراض اخرى محتملة.

بالنسبة للالم في الثديين- فهو من التاثيرات الجانبية للدوفاستين, لكن اذا استمر هذا الالم فراجعي طبيبك للتاكد.


 
اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

انقطاع الطمث والسكري

السكري في سن انقطاع الطمث..التحدي المزدوج!

الفحص الماموغرافي:

قبل عملية تكبير الصدر

تشخيص السرطان:

سرطان الثدي لدى النساء الشابات

ما هي العلاقة-

بين عدم انتظام الدورة الشهرية وهشاشة العظام

سرطان الثدي الجزء 1

لفهم سرطان الثدي علينا أولاً التعرف على مبنى الثدي

مبنى ثدي المرأة

شاهدوا بالشرح والصور مبنى ثدي المرأة وكيفية عمله