افرازات بنية ،و آلام في الرحم

السلام عليكم:عمري 31سنة متزوجة منذ7سنوات لم أرزق بأطفال ،يعاني الزوج من ضعف في المني،ويقول أغلب الاطباء أنني عادية،الا أن أشعة الصبغة بينت ان الرحم لدي مائل الى أقصى جهة اليمين،مع التواءات بسيطة في القناتان تظهرها الاشعة الا أن السائل قد مر جيدا خلال الاختبار ،و القناة اليسرى طويلة ،سؤا لي حول آلام في ناحية المبيض اليمين خاصة خلال فترة التبويض وبعدها و كأنه سوف ينفجر ،وكذلك عندما ينتفخ لدي القولون علما أنني أعاني من امساك مزمن،و كذا خلال العادة الشهرية تاتيني بآلام شديدة،أجريت أشعة مرات خلال اشتداد الالم بعد فترة التبويض وتبين أنه كيس سرعان ما يختفي مع نزول الدورة،تأتيني الالام كلما عمل المبيض اليمين أي شهرا بشهر،فما تفسيركم للامر؟ولماذا لاتفقص البيضة و تتحول لكيس؟وماسبب الالام ناحية المبيض اليمين أيضا عند انتفاخ القولون؟وهل يعرقل ميل الرحم ،وطول القناة اليسرى الحمل الطبيعي اذا تحسن الزوج,أما الافرازات البنية منذ عدة سنوات قبل موعد العادة ب6الى3 أيام،تحاليل الهرمونات عادية ،و عادتي منتظمة 28-30يوما علماأنه لدي أكياس في الثديين ،و هل صحيح أن الخلل في الهرمونات لاتظهره تحاليل الهرمونات،و ما الفرق بينها و بين عدم التوازن في الهرمونات،وهل السبب أنني لم أحمل ولم ألد.

اضف تعليق

١.  الكيسة التي في المبيض تسمى كيسة الجسم الأصفر- Corpus luteum Cyst وهذا هو المجرى العادي لها- الم شديد خلال الدورة الشهرية، تصغر هذه الكيسة بعد الدورة وتعود لتتضخم بعدها، تماماً كما هو الحال معك- الحل هو أدوية هورمونية لتنظيم الدورة وأدوية مضادة للألم. هناك علاج جراحي لا ينصح به كثيرا لما قد يحمله من تداعيات على الحمل مستقبلا.

٢. ميل الرحم كثيرا ما يكون بسبب طريقة التصوير، يجب اجراء تصوير تشخيصي للرحم (Diagnostic Hysteroscopy) ويتم ذلك تحت التخدير الكامل للتأكد من ذلك، لا شك بانه اذا كان هناك فعلا ميل في الرحم ممكن ان يعيق على عملية الحمل ويجب أخذ التدابير اللازمة- حسب استشارة طبيبك.

٣. الإفرازات البنية قبل الدورة الشهرية هي امر شائع، عليك بإجراء فحص سوار للرحم واذا كان سليما فلا حاجة لإجراء فحوصات اخرى.

٤. فحوصات الهورمونات تظهر صورة الهورمونات كما هي ولكن يجب التخطيط للفحوصات بحيث تجرى في الميعاد المحدد لها بالنسبة للدورة الشهرية.

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

انقطاع الطمث والسكري

السكري في سن انقطاع الطمث..التحدي المزدوج!

الفحص الماموغرافي:

قبل عملية تكبير الصدر

تشخيص السرطان:

سرطان الثدي لدى النساء الشابات

ما هي العلاقة-

بين عدم انتظام الدورة الشهرية وهشاشة العظام

سرطان الثدي الجزء 1

لفهم سرطان الثدي علينا أولاً التعرف على مبنى الثدي

مبنى ثدي المرأة

شاهدوا بالشرح والصور مبنى ثدي المرأة وكيفية عمله