تساقط الشعر بسبب مثبطات المناعة

تساقط الشعر بسبب مثبطات المناعة ماريان ابراهيم
29/11/12 13:11

انا اعانى من مرض الزئبة الحمراء بسبب زيادة الاجسام المضادة فى الدم واخضع تحت العلاج وهو الكورتيزون والازاثيوبيرين كمثبط للمناعة منذ 6 اشهر والان اصبح شعرى يتساقط بشكل غير طبيعى واصبح خفيف جدا جدا ماذا افعل مع ملاحظة ان هذا العلاج لم يتوقف وانا متزوجة منذ 3 سنين ولم يحدث حمل ارجو الرد علىا فى موضوع تساقط الشعر ضرورى جدا للمساعدة

اضف تعليق
الأيموران وتساقط الشعر طبيب عائلة طاقم ويب طب
30/11/12
الازاثيوبيريبن وهو الايموران ايضا يسبب للأسف تساقط الشعر ولا علاج لذلك غير توقيف الدواء ولكن هذا غير وارد في حالتك، ولكن مع الوقت سوف يعتاد جسمك على الدواء والكثير من المرضى يقولون ان بعد فتره من العلاج يخف التساقط او يختفي وينمو الشعر من جديد فلذلك تحلي بالصبر حتى موازنة مرضك والتخفيف من الجرعات اضف تعليق
مثبط المناعة ماريان
01/12/12 01:08

اشكركم على الرد ولكن اود ان اعرف انا منذ مرضى وانا اخذ ايميوران 50مجم مرة واحدة فى اليوم اما الكورتيزون كان بداية 40مجم منذ 6 اشهر وتم تخفيض الجرعة حتى وصلت الى 10مجم فى اليوم وسأستمر على هذه الجرعة اقصد بذلك ان الجرعات قليلة ولا يوجد اقل من مره واحدة فى اليوم للايميوران ورغم ذلك شعرى يتساقط جدا جدا فهل من بدائل اقل فى الاثار الجانبية او هل من مساعدات خارجية اخرى على الاقل تقلل من سقوط الشعر اتبعها وهل من اثار جانبية اخرى ممكن مكنش واخدة بالى منها وافاجئ بها مع الوقت؟؟؟ ارجو الرد على.....شكرا

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

الكيروبراكتيك: اهي ملائمة؟

إليكم دليلا حول كل ما يتضمنه علاج تقويم العمود الفقري.

الريكي: كيف يساعدنا؟

طاقة الريكي تمنحنا الحيوية، السكينة والوضوح.

الطب الطبيعي هي مجموعة طرق تشير إلى استطاعة الانسان ان..

القلق والخوف:

ما هو الفرق؟

علاج الحساسية:

تعرفوا على كل الطرق

طريقة تدليك التوينا!

التوينا (Tui na) هي تقنية تدليك تدعى، أيضًا، "علاج..