استشارة بخصوص العمود الفقري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي استشارة بخصوص آلام الظهر، حيث أن عمري 26 سنة وكنت أعمل معلمة في مدرسة، وأثناء عملي بدأت عندي آلام في أسفل الظهر، في البداية كانت آلام خفيفة يمكنني تحملها، ولكن بعد ذلك زاد الألم أصبح متواصلا ليلاً نهاراً، ذهبت لأكثر من طبيب وكل طبيب يخبرني بمرض مختلف، إلى أن ذهبت إلى أحد الاستشاريين بالعظام والعمود الفقري وطلب مني عمل أشعة رنين، وبعدها أخبرني بأني اعاني من إنزلاق بالغضروف في فقرتين وخشونة في أحد الفقرات ولكنها جدا بسيطة، واني لا احتاج للتدخل الجراحي حاليا إلا إذا أصبح عندي لاقدر الله (عرق نسا) وهذا يحتاج لسنيين طويلة، ولكن سبحان الله لم يمضي سوى 3 أشهر وأصبت بعرق النسا، أصبحت لاأستطيع الحركة.. وخفت الرجوع للطبيب لإجراء العملية لخوفي من مضاعفات العملية، ولجأت للطب الشعبي وتعالجت بالكي ومع الأيام عاودني ألم ظهري من جديد، ورجعت للمسكنات ولكنها دون جدوى ذهبت إلى أحد الاستشاريين المختصين بجراحة العظام والمخ والأعصاب ورأى أشعة الرنين الأولى، وأخبرني بأني أعاني من خشونة بفقرتين وأني لا أعاني من أي إنزلاق وأنه يكفي أن استعمل المسكن وأمارس الرياضة.. في الحقيقة أنا تعبت من كلام الأطباء كل طبيب يخبرني بأمر مختلف عن الآخر.. ولا يريدون أن يعملوا لي أشعة رنين مغناطيسي لمقارنة الوضع السابق والحالي.. أشعة الرنين السابقة قمت بعملها قبل سنة و3 أشهر.. ولكن حالتي تطورت بعدها.. أرجو منكم توجيه النصيحة لي، وإذا رغبتم بأن أرسل لكم التقرير لقراءة الرنين المغناطيسي فأنا على استعداد لذلك.. ولكني أرغب بالمشوورة.. ماذاا أفعل؟ جزاكم الله خيييراً

اضف تعليق

هذه الحالة شائعة فمن الممكن ان يكون اختلاف بين الطباء حول تفسير تصوير الرنين المغناطيسي. وحتى لو تم الاتفاق على التفسير فهناك عدة اساليب للتعامل مع كل حالة- بشكل عام ليس هناك خطا ام صواب بل ان كل جسم ومريض له الجرى الخاص للمرض وظروف اخرى مهمة- مثل الوظيفة, تاثير الحالة عليه وغيرها.. يتصح دائما بعدم التسرع لجراء العملية الا اذا كانت هناك اعراض محددة (الم متواصل وغير قابل للسيطرة, فقدان السيطرة على البول او البراز وخلل عصبي).

انصحك باختيار طبيب اخصائي واحد ومتابعة حالتك عنده فقط- قبل القرار حول الجراحة- استشيري طبيبا اخر (بنفس الخبرة على الاقل).

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

الكيروبراكتيك: اهي ملائمة؟

إليكم دليلا حول كل ما يتضمنه علاج تقويم العمود الفقري.

الريكي: كيف يساعدنا؟

طاقة الريكي تمنحنا الحيوية، السكينة والوضوح.

الطب الطبيعي هي مجموعة طرق تشير إلى استطاعة الانسان ان..

القلق والخوف:

ما هو الفرق؟

علاج الحساسية:

تعرفوا على كل الطرق

طريقة تدليك التوينا!

التوينا (Tui na) هي تقنية تدليك تدعى، أيضًا، "علاج..