امراض الكبد :سرطان/تورمات...

امراض الكبد :سرطان/تورمات... مولاي هاشم
07/07/12 18:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .جازاكم الله خيرا ونفع بكم وبعلمكم ان شاء الله.

س :امراة في سن الثامنة والستيين 68 عاما مريضة جدا بالكبد،عرضت على الطبيب فطلب منها الفحص بالسكانير والتلفزة والراديو..هذه الالات لم تظهر شيئا يقينا, قال لها ان لديك مرضاخبيثا لكننا لم نتاكد منه وعليك فحص المعدة والامعاء وتحاليل الدم. تمت الفحوصات وسلمت التقارير للطبيب الذي اخبرها ان المعدة والامعاء والبانكرياس كلها سالمة وليست مصدر هذا الفيروس. طلب منها عينة من الكبد للفحص والتحليل:عجز الطبيب عن اخذ هذه العينة فاعطاها موعدا لعملية جراحية بسيطة لاخذ هذه العينة ..لكن للاسف فهو دائما يؤجل الموعد كلما وصل :موعد ل 24/06/2012 اجل ليوم 26/06/2012 ثم اجل ليوم 24/07/2012 وهذه المراة المسكينة تتالم ليل نهار لاتنام ولاترتاح.وعادت الى طببها ثلاث مرات وهو يماطل والمرة الرابعة وجدته خرج في عطلة بتدخل بعض الاخوان حاولت مقابلة طبيب اخر في نفس المستشفى ودون جدوى . الطبيب المعالج كان صرح لاحد ابناء هذه المراة ان العملية صعبة وان عليه ان يتركها لمصيرها ..ويفهم من كلامه انها لن تعمر الا اياما قليلة و...الاعمار بيد الله . هذه المراة تتالم ويقبضها الحريق بداخلها فماذا تقولون معاشر الاطباء الاجلاء ؟وماذا على هذه المراة ان تفعل بعد كل هذا ؟اتستسلم لقدرهااو تبدا مع طبيب اخر علما انها استنزفت ماديا ولم تستفذ ولو من 5 خمس دراهم دواء ؟ لكم الشكر والتقدير مع ازكى التحيات .

اضف تعليق
عينة من الكبد طاقم ويب طب
07/07/12

سيدي,

يؤسفني جدا سماع هذه القصة والمعاناة التي تمر بها المريضة واهلها.

عينة (خزعة) من الكبد تؤخذ اما بواسطة ابرة بدون فتح البطن وهي الطريقة الاسهل للمريضة ولكن احيانا بالفعل يكون الامر صعبا وتكون هناك حاجة لاجراء جراحة (بسيطة نسبيا) تحمل في طياتها خطورة معينة وخصوصا اذا كان الكبد متضرر كثيرا ولا يؤدي وظائفه بالشكل المطلوب حيث ان تخثر الدم يعتمد بشكل كبير على الكبد, مما يزيد من خطورة حدوث نزيف خلال هذه الجراحة.

اذا كان المسبب ورما سرطانيا فهناك فحوصات اخرى بالامكان الستعانة بها قبل الخزعة- مثل التصوير الطبقي (CT) والاولتراساوند وافهم انها اجرتها- ماذا كانت النتائج ؟

المنطق الطبي السليم هو اما ان تجرى الجراحة بسرعة او يبدا المريض بتلقي علاج..

اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

الكيروبراكتيك: اهي ملائمة؟

إليكم دليلا حول كل ما يتضمنه علاج تقويم العمود الفقري.

الريكي: كيف يساعدنا؟

طاقة الريكي تمنحنا الحيوية، السكينة والوضوح.

الطب الطبيعي هي مجموعة طرق تشير إلى استطاعة الانسان ان..

القلق والخوف:

ما هو الفرق؟

علاج الحساسية:

تعرفوا على كل الطرق

طريقة تدليك التوينا!

التوينا (Tui na) هي تقنية تدليك تدعى، أيضًا، "علاج..