ألم في الصدر (منتصف الصدر) و صعوبة في التنفس مع خفقان

أعاني من حالة مؤخراً بدأت عقب حصول أمر أدى إلى إصابتي بتوتر و إحباط شديد نتيجة التهميش في مجال العمل. أرجو الإفادة عك حيث أني قمت بالكشف مرتين و تم عمل تخطيط للقلب و أشعة للصدر و الدكاترة يفيدوني بأنه لا يوجد شيء. أتمنى أن يكون هذا صحيحاً و لكني ما زلت أعاني من ألم في الصدر (منصف منطقى الصدر) و صعوبة في التفس بسيطة و أنا مدخن و عمري 36 سنة و أعاني أيضاً من فتور بشكل عام و تسارع في نبضات القلب أحياناً (خفقان).

اضف تعليق

سيدي,

الم في منتصف لبصدر له عدة اسباب ممكنة, طبعا من المهم بداية التاكد من عدم وجود مشكلة في القلب وهذا ما افهمه انه تم التاكد منه- لكني انصح ايضا باجراء فحص الجهد كونك مدخنا. انصحك بشدة التوقف عن التدخين على اي حال.

التوتر والقلق ممكن ان يسببا احساسا بالام في مناطق مختلفة من الجسم- وبضمنها الصدر.

يجب ايضا الانتباه الى ان الم المعدة والمريئ ممكن ان يظهر على شكل الم في وسط الصدر, يجب اجراء فحوصات للتحقق من ذلك- خصوصا وان حالة القلق والتوتر تزيد من امكانية حدوث القرحة ويضاف الى ذلك التدخين الذي له دور مهم في ذلك ايضا.

اضف تعليق
ألم فى القفص الصدرى أحمد محمد سمير
24/08/12 21:11

أنا أعانى من نفس الاعراض بالضبط وقمت بعمل ايكو أكثر من مرة وكل مرة يقول لى الطبيب لا يوجد شئ والقلب سليم وقمت بعمل رسم قلب بالمجهود وايضا لا شئ ولا يوجد لدى اية الآم بالمعدة ولا المرئ وأخبرنى الدكتور أننى شخص قلوق للغاية ولكنة كتب لى أدوية لعلاج الآم الصدر ولكنها لا تجدى حتى الآن ونفس الشعور وهو وجع الصدر والخفقان بالقلب مازال وزاد علية ضيق قليل بالتنفس ارجوكم الرد والافادة ماذا افعل

اضف تعليق
ألم في القفص الصدري عادل العادلي
25/08/12 09:06

أخي الكريم ،،، ظللت أعاني قرابة مدة الشهر و نصف و لكن الأعراض توقفت فجأة. علماً بأني في آخر زيارة قمت بعمل بعض الفحوصات و لم أتمكن من عمل فحص الجهد و لكن عموما الدكتور أفادني بأنه على الغالب أن سبب ما أعانيه هو التوتر و ضغط العمل و كتب لي وصفة علاج نفسي. و حيث أن الدكتور طلب مني إستخدام هذا الدواء في حال أني رغبت في مراجعة العيادة النفسية ، عليه قررت العمل بنصيحته و الإبتعاد عن الأشياء التي توترني رغم صعوبة عمل ذلك حيث أن عملي هو سبب التوتر الذي كنت فيه و وكلت أمري إلى الله و أقنعت نفسي بأنه لا يوجد في هذه الحياه ما يدعو إلى الضيق و التوتر و أن كل شيء قسمة و نصيب و يجب أن أرضى بما قسمه الله و أحمده فحالي أحسن من كثير غيري و سعيت خلف الأمور التي تجلب االسعادة مصل الضحك مع الآخرين و تناسي الهموم. عليه ، أفيدك بأني في أحسن حال حالياً و لم أعد أشعر بالأعراض السابقة و أتمنى منك أن تحذو حذوي لعله قد يفيدك.

اضف تعليق
الم في الصدر د. عبد الله مشعل, طبيب عائلة وأخصائي الصحة الجنسية
04/09/12
بالتوفيق اضف تعليق
المعالجة اليدوية والحمل

المعالجة اليدوية مهمة للمرأة الحامل.

الكيروبراكتيك: اهي ملائمة؟

إليكم دليلا حول كل ما يتضمنه علاج تقويم العمود الفقري.

الريكي: كيف يساعدنا؟

طاقة الريكي تمنحنا الحيوية، السكينة والوضوح.

الطب الطبيعي هي مجموعة طرق تشير إلى استطاعة الانسان ان..

القلق والخوف:

ما هو الفرق؟

علاج الحساسية:

تعرفوا على كل الطرق

طريقة تدليك التوينا!

التوينا (Tui na) هي تقنية تدليك تدعى، أيضًا، "علاج..