آلام الرأس و حرقة المعدة

أصبحت تراودني دائما آلام شديدة في رأسي من ما يجعلني عصبية جدا و لا أطيق سماع صوت علما وأني أرتدي نظارات طبية قد إنتهت صلحيتها منذ فترة، كذلك كل ما إنفعلت أحس بحرقة في معدة و أبدء بالتقيء و قد سبق و أن زرت العديد من الأطباء و إتفقوا جميعهم بأني مصابة بما يسمى أعصاب في المعدة رغم ذلك كان الدواء بمثابة مهدء لتراودني الآلام من جديد فهل من حل لأني فعلا تعبت كثيرا من تناول الدواء دون جدوى.

اضف تعليق

 

ينبغي بداية التوجه للطبيب للكشف والتاكد من عدم وجود امراض جسدية تسبب الام الراس والمعده. من المهم التنويه بان حالات نفسية من الممكن ان تسبب ذلك ولكن هناك امراض جسدية من الممكن ان تكون هي السبب في اوجاع الراس والتي تؤثر بدورها على مختلف العشاء وبضمن ذلك المعدة. مشاكل النظر يمكن ان تسبب الام الرأس وهذا أيضاً يمكن ان يسبب اضطرابا نفسيا يؤدي هو بالتالي لألم فس المعدة- المعدة تتأثر كثيرا بالحالة النفسية للإنسان والألم يسبب اضطرابا نفسيا واحيانا يكون هو نفسه بسبب اضطراب نفسي.

استشيري طبيب الاسرة عن الحاجة بالتوجه لطبيب او اخصائي نفسي لمتابعة العلاج.

اما بالنسبة ل" أعصاب المعدة" او باسمها العلمي القولون المتهيج فأنصحك بداية بقراءة المزيد عنها في هذا الرابط للتعرف على تفاصيل الحالة بشكل أعمق.

علاج "أعصاب المعدة" يتكون من عدة أساليب وليس فقط الأدوية. يجب الانتباه لأنواع الأطعمة التي تتناولينها ومراقبة الاعراض التي تظهر- هل هناك انواع أطعمة خاصة تؤدي لظهور الاعراض ؟ يجب محاولة تجنبها في حال ذلك (اقراي في هذا الرابط عن الحساسية للأطعمة) . تجنبي تناول وجبات كبيرة وتنازلي ٥ وجبات صغيرة، 

هناك أيضاً حلول جيدة يطرحها الطب البديل لهذه الحالة- قومي باستشارة مختص بذلك.

بالنجاح

اضف تعليق
علاج الحساسية:

تعرفوا على كل الطرق

اختلاف اعراض الانفلونزا:

انفلونزا الخنازير والانفلونزا الموسمية، ما الفرق؟

حالة التعرق الزائد:

كيف نتعامل معها؟

موجات البرد:

الوصايا العشر لتجاوز موجات البرد بدون كوارث

التهاب المسالك البولية

بحث جديد حول علاج التهاب المسالك البولية

المضادات الحيوية وإستعمالها الصحيح

ليست الحل دائما بالنسبة للأطفال

المضادات الحيوية:

ما هو استعمالها الصحيح؟